كيفية تتصدر نتائج البحث جوجل - اهم الطرق لتصدر محركات البحث


كيف تتصدر نتائج بحث جوجل - اهم الطرق لتصدر محركات البحث

كيفية تتصدر نتائج البحث جوجل - اهم الطرق لتصدر محركات البحث
كيفية تتصدر نتائج البحث جوجل
إن الزيارات التي تأتيك من محركات البحث تعتبر الأفضل لجلب المزيد من القراء الجدد إلى موقعك أو مدونتك. إذا كنت ترغب في الحصول على ترافيك مجاني ، فيوجد طريقة واحدة فقط للقيام بذلك، وهي تحسين مدونتك أو موقعك لجذب محركات البحث إليه بشكل أفضل.

ماهي العوامل التي تساعدك على تصدر محركات البحث؟

كيفية تتصدر نتائج البحث جوجل

-كيف تجذب زيارات محرك البحث إلى موقعك؟

هناك دائمًا حركة زيارات كبيرة على محركات البحث، ولكن ربما يكون موقعك أو مدونتك غير ضاهر في محركات البحث. و أريد سؤالك كم عدد الزوار لديك كل يوم؟ 10 ، 25 ، 100 ، 1000 ... أنا متأكد إذا كان لديك 10،000 زائر أو أكثر في اليوم مثل مواقع الأخبار الكبيرة جدًا أو مواقع المبيعات عبر الإنترنت ، فسوف تكون سعيدًا ، ولكن لكي تحصل على مثل هذه الكمية من الزيارات ، سيكون من الضروري عليك القيام  بتحسين موقعك في محركات البحث.

1. نشر مقالات بإنتظام

نشر مقال يوميًا هو وسيلة مؤكدة للحصول على زيارات من محركات البحث. يعارض معظم المدونين الآن نشر مقال يوميًا لأنهم جميعًا يعتقدون أنه أكثر من مجرد مساهمة في الموقع، بل هو عمل روتيني. إذا كان لديك ما يكفي من الوقت لكتابة مواضيع عالية الجودة كل يوم، فقم بتحديث مدونتك يوميًا لأن جوجل تحب المحتوى الجديد و الحصري.
بعد كتابة مقالاتك، لا تنسَ مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعية مثل فيسبوك و تويتر و عن طريق RSS ، و و للحصول على مزيد من الرؤية و الزوار إلى موقعك. أترك تعليقات تتضمن روابط موقعك على منشورات مواقع لها نفس المحتوى ، ومرة ​​أخرى ستجلب القراء الجدد إلى موقعك او مدونتك. و أيضا يمكنك الترويج لموقعك لأن الترويج هو مفتاح لجعل موقعك معروفًا، حتى لو قمت بتحديثه يوميًا. إذا لم تتمكن من نشر مقال واحد يوميًا ، لأي سبب كان ، ففكر في نشر مقال عندما يكون عندك وقت فراغ على الأقل قدر الإمكان لتوليد حركة مرور لمدونتك أو موقعك.

استخدام كلمات مفتاحية طويلة الذيل

يمكن للمستخدمين الاستفادة من استخدام كلمات مفتاحية طويلة الذيل في محركات البحث للحصول على المزيد من الترافيك من محركات البحث لأن معظم عمليات البحث على الإنترنت باستخدام "  كلمات مفتاحية محددة ". عندما تفكر في من يحاول الوصول إلى موقعك ، ما الذي يمكن أن يدخلوه على شريط البحث جوجل؟ إذا كنت تعرف هذه المصطلحات ، فسيتم تحسين عملية تحسين مقالاتك ، وهذا هو السبب وراء البحث عن الكلمات المفتاحية ذات الطول الطويل.
على سبيل المثال ، إذا كان لديك مدونة حول تطور الشخصية وكنت قد كتبت مقالًا عنها ، فإن استخدام كلمات مفتاحية مثل "تنمية الشخصية" و "نمط الحياة" و "الإنتاجية" ، قد لا يوفر الإجابات. النتائج المتوقعة من حيث حركة المرور ، باستثناء ، بطبيعة الحال ، إذا كنت جزءا في هذا المجال.
بدلاً من استخدام الكلمات المفتاحية الأكثر شيوعًا ، استخدم الكلمات المفتاحية "ذيل طويل" مثل " نصائح حول الإنتاجية للمبتدئين " ، و "  نصائح نمط الحياة للنساء " ، و "  تنمية شخصية الطالب " ، وهو نوع الكلمات المفتاحية التي يمكن للقراء المحتملين إدخالها ، سيؤدي هذا إلى جذب المزيد من الزيارات إلى موقعك او مدونتك.

كيفية تتمكن من تحسين مقالاتك؟

يوجد الكثير من الإضافات التي تتيح لك تحسين مقالاتك إذا كنت تستخدم وورد بريس. المكونات أدناه هي الأكثر فعالية في هذا المجال.
SEO by Yoast  : هذا أحد أفضل المكونات الإضافية لتحسين موقعك ولجلب المزيد من الزيارات من محركات البحث. هذا البرنامج المساعد مجاني ، لكنه يحتوي على جميع الميزات. يمكنك تحليل كثافة الكلمات المفتاحية وسيخبرك بالمكان الذي يجب أن تضع فيه أفضل الكلمات المفتاحية لجذب المزيد من زيارات محركات البحث.

الحصول على trackbacks الجودة

كيفية الحصول على trackbacks الجودة لمواقعك، حتى لو كنت مبتدئا؟
هناك الكثير من الطرق لإنشاء روابط إلى موقعك ، ولكن الطريقة الأكثر فعالية هي بالتأكيد تدوين الضيوف، أو التدوين كضيف.
مهمتك [وسيكون عليك قبولها] ، ستكون على اتصال بأفضل المواقع في مجال عملك لعرضها على كتابة مقالات لمواقعها. أرسل مقالاتهم العديدة ذات الصلة بالمواضيع التي تمت تغطيتها على مواقعهم ، لكن تذكر أنه يجب كتابتها بنفس نغمة الموقع الذي ترغب في كتابته.
بالتأكيد ، لن يتفق الجميع ، ولكن مقالة واحدة منشورة على موقع موثوق ستجلب لك المزيد من الحركة أكثر من عشرة مقالات منشورة على موقعك. بالإضافة إلى ذلك ، سوف trackbacks الناتجة عن موقع كبير تحسين رتبتك في محركات البحث.

كيفية تحسين الصور و استخدامها لمحركات البحث؟

في حين أن بعض المواقع ذات السمعة الطيبة لا تستخدم الصور ، فإن استخدام الصور الجذابة قد يكون مفيدًا للقراء ومحركات البحث لإنجاح موقعك.
تضيف الصور بصريًا قيمة إلى مقالك سيكون القراء أكثر ميلًا لمشاركة مقال يحتوي على صور .تذكر أن تقوم بتحسين صورك للحصول على حركة المرور من صور محرك البحث (هذا هو أحد فوائد تحسين محركات البحث).
ولكن الأهم من ذلك ، لا تستخدم الصور التي تم نشرها بالفعل بواسطة محركات البحث. يقضي معظم المدونين الجدد وقتهم في البحث عن الصور بهذه الطريقة ويستخدمونها في مقالاتهم.
يمكن أن تتسبب هذه الممارسة في حدوث مشكلات طويلة الأجل لأنه سيتعين عليك التعامل مع جريمة "حقوق ملكية الصور". استخدم الصور المجانية بدلاً من ذلك المتوفرة في العديد من المواقع مثل:
pixabay صور غيتي الخ ...
بعد اختيار الصور المناسبة ، قم بإعادة تسميتها لتضمين واحدة على الأقل من كلماتك الرئيسية ، وعند الدمج في موقعك ، استخدم كلماتك الرئيسية الرئيسية في علامات  alt في صورك.
لا تنس أن تشير في وسيلة الإيضاح ، الفضل لمبدع الصورة ، فلن يكلفك ذلك شيئًا ، لكنه سيكون زائد للمؤلف.
-استخدام الشبكات الاجتماعية :
ربما تعرف ، هناك شبكات يشارك فيها الأشخاص المعلومات ،Facebook ، Twitter ،Google+ ، على سبيل المثال ، فلماذا لا تستفيد من هذا المرور المجاني؟
من خلال نشر رابط لمقالك على كل شبكة من الشبكات الاجتماعية ، ستجذب حركة المرور التي قد لا يكون بإمكانك الوصول إليها ، على الأقل في نفس الوقت. لا تنتظر ، انشر عندما تقوم بكتابة مقال ، تكون حركة المرور في نهاية المشاركة.
ماهي ابسط طريقة للترويج لموقعك؟
أفضل طريقة للترويج لموقعك ، بقدر ما يبدو بسيطًا ، هي التحدث عنه. تحدث عن ذلك في "  الحياة الحقيقية  " مع الأشخاص من حولك ، وتحدث عنها في المنتديات (بتوقيعك) ، وتحدث عنها في التعليقات التي تدلي بها (ضع رابطًا لمدونتك). تحدث مرارًا وتكرارًا عن موقعك ، فهذه هي أفضل طريقة لتوليد زيارات.
هل لديك نصائح إضافية لتوليد حركة مرور محرك البحث؟ شارك تجاربك مع القراء.
كما قلت لك بضعة أسطر أعلاه ، حصة! شارك هذه المقالة أيضًا من أجل الاستفادة من أكبر عدد. شكرا لك.
تعليقات