ماهي افضل ادوات سيو للبحث عن الكلمات المفتاحية

ماهي افضل ادوات سيو للبحث عن الكلمات المفتاحية

ماهي افضل ادوات سيو للبحث عن الكلمات المفتاحية
ماهي افضل ادوات سيو للبحث عن الكلمات المفتاحية
هل تريد الحصول على أكبر زيارات من محركات البحث على موقعك؟

هل تريد الإستحواذ على زيارات مجانية من محركات البحث؟
هل تقوم بتحسين SEO موقعك وتقوم بنشر محتوى قوي لكن موقعك لا تصله أي زيارات؟
أنت في الموقع المناسب لحل هذه المشكلة.
سر الإجابة عن الأسئلة السابقة هو «الكلمات المفتاحية» تعتبر الكلمات المفتاحية و إستخراجها اهم مرحلة لك لتحسين ضهور موقعك في محركات البحث (جوجل، بينج)، ولا يمكنك جلب عدد كبير من الزيارات المجانية على موقعك بدونها.
الأن سأطرح عليك سؤال و أنت تجيب عليه: ما هي الفائدة من نشر مواضيع لا يهتم بها الناس على الأنترنت؟ بالطبع لا توجد أي فائدة.
في هذا المقال و بسبب هذا السؤال قمت بجمع أدوات السيو الأهم التي من خلالها تستطيع العثور على أي كلمات مفتاحية من أجل تكوين أفضل خطة تسويقية لك للإستفادة من محركات البحث، ولتحقيق نتائج افضل لموقعك من النتائج السابقة قبل الٱستفادة من هذه الأدوات التي سأطرحها عليك.

ماهي ادوات سيو الأفضل للعثور على الكلمات المفتاحية المدفوعة؟

هناك أدوات و برامج مدفوعة كثيرة التي يتم إستعمالها في تحسين ضهور المواقع في نتائج محركات البحث وأيضا التسويق من خلال التصدر في محركات البحث، ويوجد بين هذه الأدوات مجموعة أدوات خاصة بالبحث عن الكلمات المفتاحية، وقد قمت بإعداد قائمة لك بأهم هذه الأدوات المدفوعة للبحث عن الكلمات المفتاحية التي ستساعدك في تصدر محركات البحث.

<><>

أدات Ahrefs Keywords Explorer

ماهي افضل ادوات سيو للبحث عن الكلمات المفتاحية
ماهي افضل ادوات سيو للبحث عن الكلمات المفتاحية
من خلال هذه الأدات ستتمكن من العثور على الكثير من الكلمات المفتاحية و هذه الأدات أفضلها كثيرا ويمكنك إختيار أفضل الكلمات المفتاحية، من حيث عدد الزوار لهذه الكلمة التي قمت بإختيارها، كما يمكنك معرفة صعوبة الترتيب في نتائج محركات البحث عند استخدام هذه الكلمة، هذا ما تمنحه لك أدات Ahrefs Keywords Explorer من أحسن أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية.
Keywords Explorer هي أداة المطورة من قبل شركة Ahrefs من  للوصول إلى الكلمات المفتاحية من أكثر من 170دولة حول العالم، فأينما كان يتواجد جمهورك ستصل إليه و تعرف ماهي الكلمات المفتاحية التي يقوم بالبحث عنها، كما تقدم لك أدات Ahrefs تقرير شامل حول كل كلمة مفتاحية، من معدل البحث الشهري عن هذه الكلمة، وكم يبلغ حجم المنافسة على هذه الكلمة، وكم تبلغ نسبة النقر على تلك الكلمة الاي تبحث عنها، ومن هم المنافسين الذين قام بإستخدموها.

كم سعر الاشتراك في Ahrefs Keywords Explorer؟

تستطيع تجربة أدات ahrefs بـ 7 $ في 7 أيام، ويمكنك الاختيار من بين باقات الأسعار التي توفرها لك هذه الأدات، وهذه البقات كالآتي:
باقة اللايت: مقابل 99$ شهريًا
الباقة الأساسية مقابل 179$ شهريًا
الباقة المتقدمة 399$ شهريًا
الباقة الخاصة بالشركات 999$ شهريًا

أدات KWFinder

ماهي افضل ادوات سيو للبحث عن الكلمات المفتاحية
ماهي افضل ادوات سيو للبحث عن الكلمات المفتاحية
أدات KWFinder تعد من أفضل أدوات البحث عن الكلمات الدلالية، لأن هذه الأدات تمكنك من معرفة أهم المعلومات التي يبحث عنها أي مسوق الكتروني من خلال محركات البحث (جوجل، بينج، ياهو....)، فهذه الأدات تريك حجم البحث الشهري لكل كلمة مفتاحية وايضا ستعلم من خلالها الأوقات التي يتم استخدام فيها الكلمة المفتاحية أكثر في البحث، كما تبين لكسعر النقرة لكل كلمة مفتاحية، وهذه الأدات هي من أسهل الأدوات للبحث عن الكلمات المفتاحية.

تستطيع التعرف على الكلمات التي يستخدمها منافسوك من خلالها، أيضا الكلمات الدلالية الخاصة بكل بلد لكي تستطيع الاستهداف بطريقة احترافية و بدقة عالية.

ماهو سعر الاشتراك في KWFinder؟

تستطيع الحصول على الباقة المناسبة لك من بين باقات الأسعار التالية:
الباقة الأساسية 29 دولار شهريًا
الباقة المتقدمة 39 دولار شهريًا
الباقة الخاصة بالشركات 79 دولار شهريًا


<><>


ادات keywordtool

Keywordtool.io

ماهي افضل ادوات سيو للبحث عن الكلمات المفتاحية
ماهي افضل ادوات سيو للبحث عن الكلمات المفتاحية

أدات keywordtool تعتبر من بين أدوات للعثور على الكلمات المفتاحية، والتي تمنحك العديد من الكلمات المفتاحية المستهدفة من خلال جمهورك، فهذه الأدات تشتغل بتوضيف إقتراحات متصفح جوجل، وهذا مايزها عن غيرها من باقي أدوات السيو الأخرى.
كما أنه يمكنك استهداف دولة معينة أو مجموعة من الدول في آن واحد، أيضا ستتعرف على حجم البحث على الكلمات المفتاحية في هذه الدول و بهذا تستطيع إنشاء خطة تسويقية لموقعك أو متجرك الاليكتروني للإستفادة من محركات البحث بإحترافية و نتائج أكثر فعالية.
كما أن أدات Keywordtool لها ميزة أخرى و هذه الميزة تمكنك من العثور على كلمات مفتاحية على منصات مختلفة مثل: (جوجل، يوتيوب، بينج، أمزون، إيباي، بلاي ستور، أنستجرام، تويتر) حتى إن كنت تعمل في التسويق من خلال منصات التواصل الاجتماعية، أو في السيو، أو حتى إذا كنت تعمل في التجارة الالكترونية، و يمكنك استخراج الكلمات المفتاحية لليوتيوب أيضا، الخلاصة ستجد في هذه الأدات ما يمكنك من التفوق و إكتساح منافسيك في ضرف وجيز.

ماهو سعر الاشتراك في أدات keywordtool؟

أداة البحث عن الكلمات المفتاحية keywordtool تقدم لك عدد باقات متنوعة من الأسعار وهذه البقات كالتالي:
الباقة الأساسية: مقابل 69 دولار
باقة الخطة المميزة: مقابل 79 دولار شهريًا
باقة الشركات: مقابل 159 دولار شهريًا

أدات SEMrush keyword magic tool

ماهي افضل ادوات سيو للبحث عن الكلمات المفتاحية
ماهي افضل ادوات سيو للبحث عن الكلمات المفتاحية
مهمة أدوات العثور عن الكلمات المفتاحية هي أن تريك أفضل الكلمات المفتاحية التي تستطيع إستعمالها و الحصول من خلالها على ترافيك مجاني لموقعك أو متجرك الإليكتروني، وأدات SEMrush تقوم بهذا بالضبط ولكن مع بعض الإضافات الخاصة بها، وهذه الأدات تختلف عن أي أداة أخرى و لها مميزات خاصة بها.
اSEMrush هي أدات تساعدك بعد إضافة الكلمة المفتاحية، فهي تقوم بعمل تصفية متخصصة لنتائج الكلمات المفتاحية، لأنه تستطيع من خلالها إختيار دولة معينة، واختيار نوع معين من الكلمات المفتاحية (الكلمات المعلوماتية، الكلمات البيعية، الأسئلة) و بهذا اختيارك لكلمات المفتاحية سيكون أكثر دقة لتحصل على نتائج أفضل، كما أن هذه الأدات تقوم بحفظ جميع الكلمات المفتاحية التي استخدمتها في السابق على حسابك لكي تتمكن من العودة مرة أخرى إليها.

ماهو عرض الاشتراك في SEMrush keyword magic tool؟

أدات البحث عن الكلمات جانية لمدة أسبوع واحد، أما أسعار باقات الاشتراك في ادات SEMrush كالتالي:
الباقة الأساسية 99 دولار شهريًا
الباقة المتقدمة 199 دولار شهريًا
الباقة الخاصة بالشركات 399 دولار شهريًا

أدات Moz Keyword Explorer

باستخدامك لأداة Moz Keyword Explorer سوف تتمكن من الحصول على الزيارات التي تريدها، وهذه الأدات تعتبر من أفضل أدوات البحث عن الكلمات الدلالية، لأن هذه الأدات تجمع أقتراحات لكلمات امفتاحية لم تكن تفكر فيها، كما أنها لا تعمل نفس طريقة أدات Keywordtool في إضافة كلمات قبل وبعد الكلمة المفتاحية التي تبحث عنها، بل تريك إقتراحات كلمات مفتاحية جديدة.
ادات Moz Keyword Explorer تساعدك في إيجاد الكلمة المفتاحية التي يجب استهدافها الآن عن طريق مؤشر «Priority» الذي من خلاله تستطيع أن تقرر القرار الصحيح حول الكلمة المفتاحية بناء على الإحصائيات.

كم سعر الاشتراك في Moz Keyword Explorer؟

أدات Moz تعطيك باقات متنوعة بأسعار مختلفة لكي تنتقي ما يناسبك، والباقات كالآتي:
الباقة الأساسية 99 دولار شهريًا
الباقة المتوسطة 149 دولار شهريًا
الباقة المتقدمة 249 دولار شهريًا
الباقة الخاصة بالشركات 599 دولار شهريًا

ماهي أدوات البحث عن الكلمات المفتاحية مجانا؟

إذا لم تكن تستطيع الإشتراك في الأدوات المدفوعة فلا تقلق يوجد عدة أدوات يمكنك من خلالها البحث عن الكلمات المفتاحية مجانا، لكن هذه الأدوات لن تجد فيها جميع الميزات بالطبع، لكنك تستطيع الاستعانة بها و الإستفادة منها.

<><>

أدات Ubersuggest

أدات «Ubersuggest» تساعدك على تحسين ضهور موقعك أو متجرك في محركات البحث، ومن خلالها يمكنك معرفة متوسط البحث الشهري على الكلمات المفتاحية التي تبحث عنها في دولة معينة وأيضا تريك إتجاه البحث الخاص بالكلمة المفتاحية التي تبحث عنها و هذه الأدات رائعة و سهلة الإستخدام و إن لم تتمكن من الإشتراك في الأدوات المدفوعة أنصحك بإستخدامها.

أدات Soovle

Soovle هي أدات ستتمكن من خلالها التعرف على كلمات مفتاحية موجودة على عدة منصات مثل: ( Google, Wikipedia, YouTube, Amazon, Bing EBay, yahoo) لكن هذه الأدات لا تريك نسبة البحث الشهري، فهي تمنحك أفكار فقط عن الكلمات المفتاحية.

أدات Google Trends

بإستخدامك أدات Google Trends وهي واحدة من الأدوات المجانية للتسويق الالكتروني التابعة لشركة جوجل، ستتمكن من التعرف على نسبة رواج الكلمة ومعدل البحث عنها في مدة معينة وما هي أكثر الدول التي تستخدمها، وهذا سيمكنك من تخصيص استهدافك بشكل عميق بإستخدامها.
أدات Google keyword planner
أدات من أدوات جوجل المجانية و التي ستمكنك من البحث عن الكلمات المفتاحية مجانا، ولكن الهدف من هذه الأدات ليس من أجل استخدامها في تحسين محركات البحث بطريقة مجانية، بل هي أدات تم تخصيصها لإختيار الكلمات المفتاحية كطريقة لعمل الحملات الإعلانية و إستهداف كلمات مفتاحية معينة، لكنك تستطيع استخدامها للبحث عن الكلمات المفتاحية و هي تعطي نتائج دقيقة جدا و هذا مايجعلها أفضل الأدوات المجانية.
و هذه كانت قائمة من الأدوات المجانية و المدفوعة التي ستتمكن بإستخدامها من تصدر نتائج البحث و الحصول على المزيد من الزيارات مجانا و هذا سيساهم من زيادة أرباحك سواء إذا كان عندك متجر لبيع منتجات عليه أو موقع مربوط مع شركة إعلانية.
قم بمشاركة هذه المقالة على مواقع التواصل الإجتماعي و أترك تعليق أسفل لتحفيزنا على نشر المزيد.

ملاحضة : سيتم إضافة أدوات سيو أخرى في هذه الموضوع.

مدونة الأرباح

تعليقات