مذا سيفعل ترامب قبل ساعات من تنصيب جو بايدن؟

مذا سيفعل ترامب قبل ساعات من تنصيب جو بايدن؟

مذا سيفعل ترامب قبل ساعات من تنصيب جو بايدن؟
مذا سيفعل ترامب قبل ساعات من تنصيب جو بايدن؟

دونالد ترامب الرئيس الأميركي المنتهية ولايته سيقوم بمغادرة واشنطن صباح يوم الأربعاء قبل بضع ساعات فقط من تنصيب الرئيس الأمريكي الديموقراطي الجديد جو بايدن، والذي لم يقم بتهنئته بالفوز بالسباق الرئاسي بعد.
ترامب من الواضح أنه لا يريد الرحيل من العاصمة الفدرالية الأميركية بصفة رئيس سابق للولايات الأمريكية المتحدة، ولهذا سيتوجه قبيل إنتهاء ولايته نحو ولاية فلوريدا إلى مقره الفاخر في مارالاغو حيث ينوي الاستقرار هناك.
وبعد مغادرة دونالد ترامب مقر الرئاسة الأمريكية على متن مروحية ستقلع من حدائق البيت الأبيض في واشنطن، سيتوجه رجل الأعمال السابق من قاعدة أندروز العسكرية (ميريلاند) إلى مارالاغو في رحلته الأخيرة على متن طائرة الرئاسة.
وفي مدينة واشنطن التي أصبحت ملامحها أشبه بمعسكر محصن بعد أعمال العنف التي شهدها مقر الكونغرس "الكابيتول" ، تتواصل الاستعدادات لمراسم أداء بايدن اليمين. وبعدها سيصبح الديموقراطي جو بايدن الرئيس السادس والأربعين في تاريخ الولايات الأمريكية المتحدة.
وفريق بايدن يواصل يوميا متابعة التفاصيل بدقة . وستقوم المغنية ليدي غاغا التي يصفها بايدن بأنها "صديقة عظيمة" بتأدية النشيد الوطني الأميركي . لكنّ هذا الحفل سيكون مختلفا تماما هذا العام، ذلك انه سيتم إغلاق موقع "ناشونال مول" الساحة الضخمة امام مبنى الكونغرس أمام الجمهور.
ولن يسمح سوى للأشخاص المعتمدين رسميا بدخول المنطقة التي يتجمّع فيها تقليديا أنصار الرئيس المنتخب بمئات الآلاف.
ومنذ الهجوم الذي تم شنه أنصار ترامب على مقر الكونجرس "الكابيتول" في السادس من يناير ، وتم وضعت واشنطن تحت المراقبة المشددة، وباتت الشرطة تطوقها مدعومة بآلاف من الجنود الأمركيين .
ودعا فريق جو بايدن ورئيسة بلدية واشنطن مورييل باوزر، الشعب الأميركي إلى تجنب التوجه الى وسط واشنطن ومتابعة حفل التنصيب عبر الإنترنت أو على شاشات التلفزيون.

- خلو البيت الأبيض من المسؤولين -

في تناقض صارخ مع دونالد ترامب الذي تم حظر حسابه على منصة تويتر أصبح يعيش منعزلا في البيت الأبيض ، يبدو كأن نائب الرئيس مايك بنس كل يوم هو من يتولى القيادة .
و ذكر مصدر مطلع لوكالة فرانس برس الجمعة ، إن مايك بنس أجرى اتصال هاتفي مع نائبة الرئيس المنتخب كامالا هاريس و قام بتهنأتها . و هذاكان ذلك أول اتصال بينهما منذ المناظرة التي تواجها فيها في الخريف في اوج الحملة الانتخابية .

أخبار ذات صلة:

فندق سروات ابها في السعودية
كما أن مايك بنس يعتزم المشاركة في حفل تنصيب جو بايدن ، الى جانب الرؤساء السابقين باراك أوباما وجورج بوش الابن وبيل كلينتون.
وبعد الاحتفال، سيتوجه بايدن إلى مقبرة أرلينغتون الوطنية لوضع إكليل من الورود على قبر الجندي المجهول والدعوة إلى الوحدة.
و دونالد ترامب سيكون أول رئيس منذ 150 عاما يقاطع حفل تنصيب خلفه .
وبعدما قام برفضه لأكثر من شهرين الاقرار بالهزيمة في انتخابات الثالث من تشرين الثاني ، انتهى به الأمر إلى اطلاق وعد بتأمين انتقال سلس للسلطة ، لكنه لم يهنئ جو بايدن .
وبعد أسبوع واحد من أعمال العنف في مبنى الكونغرس "الكابيتول" ، دونالد ترامب مزال يواجه انتقادات من أعضاء حكومته وبينهم وزير الصحة أليكس عازر الذي أكد في رسالة نشرها على حسابه على منصة تويتر يوم الجمعة، أنه سيسلم منصبه في 20 كانون الثاني، مستنكرا " الإجراءات والخطابات التي تلت الانتخابات ".

أخبار ذات صلة:

عمر خورشيد عازف شهير ضحية حادث مروري والفاعل مجهول منذ 40 عاما
من جهة أخرى ، خلت قاعات البيت الأبيض بسرعة كبيرة إذ في الواقع غادر عدد كبير من المستشارين المبنى حاملين وثائقهم والهدايا التذكارية .
كما أن صور ترامب أزيلت خلال رحلاته في الولايات المتحدة أو حول العالم التي كانت معلقة على جدران الجناح الغربي الشهير . وعلى الجدران الفارغة الكبيرة ، لم يتبق سوى عدد قليل من اللوحات، في انتظار صور الرئيس المنتخب جو بايدن .

تعليقات
صورة

ادعمنا عبر بايبال

إذا كانت مواضيعنا تعجبك، قم بدعمنا والتبرع بمبلغ صغير لنستمر في المزيد.

تبرع الآن