من هو ديدين كانون 16 ؟

من هو ديدين كانون 16 ؟

من هو ديدين كانون 16 ؟

أصبح ديدين كانون واحدًا من أهم مغني الراب في الجزائر وصعد إلى الشهرة في هذا النوع من الفن حيث تمكن بالفعل من تأسيس فرقته الخاصة "La Canon 16" والتي من خلالها أصدر مجموعة كاملة من الأغاني الرائعة والفريدة من نوعها. انطباع دائم لدى معجبيه ومتابعيه.

من خلال التحقيق في المزيد من المعلومات الشخصية المتعلقة بحياة الفنان ديدان كانون 16 ، نجد أنه ولد في مدينة "ميلا" الجزائرية ثم استقر ونشأ في منطقة "أولاد فايت" بالعاصمة الجزائرية.

تتطرق أغانيه إلى عدد كبير من المجالات المختلفة ، سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية ، وهو متحمس لإيصال رسالة ذات مغزى للمعجبين في كل أغنية.

ديدين كانون 16 لا يجيد غناء الراب فحسب ، بل يجيد الشعر أيضًا ، ولعل من أبرز قصائده قصيدته الواقعية "عفوًا ، الجزائر" المنشورة على قناة kbc ، وتم بثها على الهواء مباشرة. امام وزير النقل.

ومن أشهر أغانيه أغنية "أخطيني ونعيش وحداني" التي حقق بها نجاحًا كبيرًا في موسيقى الراب الجزائرية ، حيث وصل إلى جمهور بلغ 7 ملايين وكسب العديد من الأعداء والمعارضين ، وأشهرهم رياض بروباز.

تقاعد من موسيقى الراب في عام 2016 ، لكن حبه وتعلقه بالراب جعله يعود إلى كونه غير مبال بهؤلاء الأشخاص ، لذلك عاد وحسن جودة المقطع وكلمات الأغاني.

مسيرت ديدين كانون 16

في مسيرته الفنية ، استطاع ديدين كانون 16 تقديم عدد كبير من أجمل وأشهر أغاني الراب ، وحقق نجاحًا عالميًا استثنائيًا ، وأنتج بدوره تغييرات بين عدد كبير من المجالات المختلفة مثل السياسة والمجتمع. ، إيكونومي ، إلخ ، حيث أصدر ألبومه الأول في عام 2015 ، والذي انضم إليه بعض الأغاني الحلوة المفضلة لدى المعجبين

شاهد أيضا: من هو ريفكا Rifka ؟ و كيف إشتهر ؟ و ماهي قصة حياته ؟

صعد ديدين كانون 16 إلى الشهرة في 2015/2016 بأغنية "أخطيني ونعيش وحداني" التي انتشرت في تلك السنوات ، ودخل يوسف خير الدين مشهد الراب الجزائري بهذه الأغنية وبدأ بنشر المزيد من أغاني الراب.

في عام 2018 ، استفاد ديدين من نجاحه حيث بدأ في إطلاق الأغاني بعيدًا عن الراب التي حظيت بجمهور عريض ، أبرزها أغاني عايشة لافي.

دخل ديدين كانون إلى الأسرة الجزائرية بأغنية "يا موجة البابور" في برنامج بعنوان "أحوال الناس" على قناة الجزائرية مع شمسو فريكلان خلال شهر رمضان 2020.

وفي شهر رمضان 2021 ، شارك مرة أخرى في برنامج  أحوال الناس الموسم الثاني ، لكن هذه المرة كممثل وليس كمغني راب ، حيث أدى موح ميلانو الأغنية هذه المرة.

ديدين كانون 16 الأسطورة

بدأ مغني الراب دين كانون في مجال الراب عام 2014 مع مجموعة كانون 16 ، واشتهر بأغانيه المليئة بالرسائل السياسية والاجتماعية ، وغيرها من الرسائل التي تحمل الكثير من انتقادات الفنانين والشخصيات.

ما هو الاسم الحقيقي لديدين كانون 16

الاسم الحقيقي لمغني الراب الجزائري الشهير ديدين كانون 16 هو “يوسف خير الدين ديدين” وهو الاسم الذي تم تسجيله في شهادة ميلاده عند ولادته. ولعل اسم ديدين كانون 16 هو الاسم المستعار الذي اشتهر به هذا المطرب الجزائري بين محبيه ومتابعيه ،بعد أن أسس فرقته الشهيرة المعروفة باسم كانون 16.

شاهد أيضا: قصة نجاح حسام زاوي

معلومات و حقائق عن ديدين كانون 16

ديدين كانون اسمه الحقيقي هو يوسف خير الدين.

عمر ديدين كانون سنة 2022

أصل ديدين كانون 16 من ميلا

ديدين كانون والد لثلاثة أطفال

يقطن ديدين كانون 16 الان في منطقة اولاد فايت بالعاصمة.

أول ألبوم لديدين كلاش 16 كان في سنة 2015.

الثاني من يناير من كل عام هو عيد ميلاد ديدين كانون.

تعليقات