تاريخ الدخول المدرسي و الجامعي للسنة الدراسية 2023/2022

الإعلان عن تاريخ افتتاح السنة الجامعية 2023/2022

وزارة التعليم العالي، أعلنت نهار الأربعاء على توقيت بداية السنة الجامعية 2022-2023. كما أن الوزارة قالت بأن الدخول الجامعي سيكون بدايتا من يوم السبت الذي يصادف تاريخ 17 سبتمبر من هذه السنة.
أيضا أشارت وزارة التعليم العالي، أن يوم السبت سيتم إستغلاله في التدريس وتمديد توقيت الدراسة حتى الساعة 18:00 مساء. حيث سيتم استئناف العمل للرجوع إلى الحالة العادية في التدريس التي كانت قبل جائحة فيروس كورونا.

التعليم العالي: إدراج تخصص مهندس عبر 18 جامعة عبر الوطن 

وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عبد الباقي بن زيان، قال أنه كل الإمكانيات البشرية والمادية لإنجاح التسجيلات الجامعية لحاملي شهادة البكالوريا لسنة 2022 تم توفيرها. و الوزير أوضح على هامش تنظيم حفل لتكريم للطلبة الفائزين في البطولة العالمية لمسابقة “هواوي لتكنولوجيات المعلومات والاتصالات”، أنّ هذه المرحلة الحالية تعلق بالتسجيل الأولي. الذي يتيح للطلبة ترتيب رغباتهم الستة. ليتم تأكيد التسجيل الأولي بعدها ثم دراسة الرغبات وفقا معايير التوجيه. كما أن الوزير، أكد على أنّ الوزارة على استعداد تام لاستقبال الطلبة وتوفير لهم الخدمات الجامعية المناسبة، بما فيها خدمة الإيواء . مدير التعليم للطور الأول والثاني بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي سيف الدين عمارة كشف عن إضافة تخصص “مهندس” في 18 جامعة. كما أوضح المتحدث، أن الجامعات الـ18 متواجدة على التراب الوطني . وأيضا، ذكر عمارة، بالمسارات الجديدة المتواجدة بـثلاث جامعات، ويتعلق الأمر بكل من جامعة إيسطو في وهران، وسطيف1 والبليدة1. كما أشار نفس المتحدث في تصريح للإذاعة الوطنية، على أن الأبواب المفتوحة تهدف إلى تذليل الصعوبات فيما يخص عملية التسجيل الحضورية. وعملية التسجيل عبر الأرضية الرقمية للناجحين الجدد خاصة فيما يتعلق بالوثائق المطلوبة في الشق الخدماتي “الإيواء، إختيار التخصص، ملف المنحة”. وأيضا الحرص على تقديم التعريف الشامل من قبل الجهات المعنية من إداريين ومسؤولين بذات المؤسسة.



تعليقات