حسن شاكوش ويكيبيديا

من هو الفنان حسن شاكوش؟

من هو الفنان حسن شاكوش؟

ما لا تعرفه عن حسن شاكوش

المغني المصري حسن شاكوش نال شهرة واسعة في الوطن العربي بعد نشره أغنية بنت الجيران .

السيرة حسن شاكوش الذاتية

حسن شاكوش هو من مغني الأغاني الشعبية في بلده مصر، في بداياته كان لاعب كرة قدم والتحق بأندية مصرية عديدة مثل فريق الإسماعيلي ليتوجه بعدها إلى تأدية الأغاني الشعبية في المهرجنات المصرية، و صعوده على سلّم الشهرة، هذه الشهرة بدأت من خلال أغنية أشكرك التي إشترك بها في مسلسل الكبير أوي الجزء الثالث، لاقى فيما بعد شهرة كبيرة في الوطن العربي بعد نشر أغنيته الشهيرة المثيرة للجدل بنت الجيران والتي حققت له المركز الثاني من حيث الاستماع على الساوند كلاود .

مسيرة حسن شاكوش

حسن شاكوش في ولد في 12  أوت سنة  1987 في منطقة بولاق الدكرور التي تقع في محافظة الجيزة في دولة مصر، إشتغل حسن شاكوش في بداياته على صناعة أثاث البيت وفي صناعة الأحذية، مارس أيضا رياضة كرة القدم ولعب مع عدة فرق رياضية كفريق المصرية للاتصالات وفريق الترسانة .

شاهد المزيد: قصة ايلون ماسك صاحب شركه تسلا

أربع اعوام لعبها مع النادي الإسماعيلي لكنه التحق بعدها مع فريق سمنود بسبب عدم استجابة إدارة نادي الإسماعيلي لمطلبه بأن يكون في التشكيلة الأساسية للفريق وأيضا التنقل بين القاهرة والإسماعيلية و صعوبته عليه بسبب فقره، قرر حسن شاكوش الاعتزال من كرة القدم في النهاية بسبب ضعف مردوده المادي .

الحياة الشخصية لحسن شاكوش

الحياة الشخصية لحسن شاكوش

حسن شاكوش لم ينشر أي شيء متعلق بحياته الشخصية، لكن سلمى مجدي الفنانة الاستعراضية قامت بنشر فيديو لها تقول فيه عن زواجها منه بشكل عرفي وقيام حسن شاكوش بعدها بتمزيق عقد هذا الزواج العرفي.

ماهي حقيقة حسن شاكوش؟

حسن شاكوش أراد أن يصبح لاعب كرة قدم محترف ومشهور.

أغنيته بنت الجيران نالت المركز الثاني على موقع ساوند كلاود على عدد مرات الاستماع.

ورث حبه للغناء وصوته من والده.

لُقبَ حسن بشاكوش لقوته وحدته اثناء لعبه في المبريات، و انتشر لقب جديد له مؤخراً ليعرف بشاكوش مصر .

شارك مع حمو بيكا بعدة أعمال فنية .

ماهي إنجازات حسن شاكوش؟

ماهي إنجازات حسن شاكوش؟

حسن شاكوش بدأ مسيرته الفنية بعد تشجيع عائلته وأصدقائه له لجمال نبرة صوته، و أول مشاركاته له كانت في مسلسل الكبير أوي عبر تأديته لأغنية أشكرك والتي حضيت بإعجاب المتابعين وشجعته على مواصلة مسيرته الفنية. بعدها في سنة 2014، أدى حسن أغنية علشانك في فيلم واحد صعيدي من بطولة الفنان محمد رمضان. وفي سنة 2016، شاكوش قدم أغنية كده يا قلبي وأغنية اسمك ايه وأغنية دول مش بشر. أما في سنة 2017، حسن شاكوش قدم عدة أغاني منها : أغنية هدية من السما وأغنية يا هرم. سنة 2018 على أطل على جمهوره من خلال غناء العديد من الأغاني مثل أغنية يا بنت قلبي وأغنية شمس المجرة مع حمو بيكا وأغنية إحنا معاكي وأغنية أنا داب قلبي وأغنية وحشتني. وفي سنة 2019، حسن شاكوش انطلق بإتجاه الشهرة عبر أغنيته بنت الجيران التي لاقت اعجاب المتابعين من فئة الشباب، لكن نقيب الفنانين المصريين الفنان هاني شاكر قام من منعها لاحتوائها على بعض الألفاظ المسيئة وأيضا لتحريضها على تعاطي المخضرات وشرب الخمور.

شاهد المزيد: من هو رضا الوهابي تعرف على اليتوبر المغربي رضا الوهابي

بعد طرحه لأغنية عود البطل ومهرجان كورونا مؤخراً، نشر حسن شاكوش أغنية شموخ النسر والتي يثني فيها على بلده مصر. حصل حسن شاكوش منذ فترة على درع المليون متابع من منصة يوتيوب. وفي سنة 2020 أصدر ألبوم فيه العديد من الاغاني من بينها مقسطاتي و الشياكة عايزة مننا أيه و مهرجان كله راح ، في سنة 2021 أصدر ألبوم يحوي على 8 أغاني من بينها أنا العريس أنا العريس،وأنا على وضعي، وحبيبتي أفتحي شباكك أنا جيت.

معلومات أخرى عن حسن شاكوش

ديانة حسن شاكوش : مسلم.

اسم أب حسن شاكوش : منصور

اسم أم حسن شاكوش:  أم حسن شاكوش

أقارب حسن شاكوش من المشاهير: لا يوجد.

أسماء أولاد حسن شاكوش: لا يوجد.

اسم زوجة حسن شاكوش: سلمى مجدي منفصلين (الزواج كان عرفي).

عرق حسن شاكوش: أصول مصرية.

أشهر أغاني حسن شاكوش: حبيبتي، يا بنت قلبي، بنت الجيران، أنا العريس، وداع يا دنيا وداع، ادلعي يا مزة، بسكوتاية مقرمشة، اسمك ايه، احنا بتوع ربنا، لغبطيطا.

طول حسن شاكوش: 178 سم.

وزن حسن شاكوش: 78 كغ.

فضائح حسن شاكوش: زميله الفنان عمر كامل أتهمه بسرقة الحقوق الفكرية والأدبية لأغنيته بنت الجيران، و حسن شاكوش تعرض لإنتقادات لاذعة بسبب أغنيتة المشهورة بنت الجيران التي تحتوي على عبارات تحض على تعاطي الحشيش وتنوال الخمر .

أخبار مثيرة للجدل عن حسن شاكوش: حسن شاكوش تزوج من الراقصة سلمى مجدي زواج عرفي لفترة سنتين، ومن ثم حدث خلاف بينهما على إثره ضربها ومزق عقد الزواج العرفي، ومنعها من اخذ أغراضها الشخصية ومن ثم قامت طليقته برفع دعوى قضائيه عليه لتثبيت عقد هذا الزواج العرفي.

جوائز حسن شاكوش: كرم مهرجان الأوسكار الليبي والذي أقيم في تونس في دورته الثالثة المطرب حسن شاكوش وعمر كامل كأفضل مطربين سنة 2020 عن أغنية بنت الجيران.

الثروة حسن شاكوش الصافية: 58 مليون جنيه.

هوايات حسن شاكوش: كرة القدم.




تعليقات