طريقة كتابة محتوى إحترافي يطبق شروط السيو (SEO) لتصدر نتائج محركات البحث

طريقة كتابة محتوى إحترافي يطبق شروط السيو (SEO) لتصدر نتائج محركات البحث
طريقة كتابة محتوى إحترافي يطبق شروط السيو (SEO) لتصدر نتائج محركات البحث 2019
طريقة كتابة محتوى إحترافي يطبق شروط السيو (SEO) لتصدر نتائج محركات البحث
السلام عليكم و مرحبا بكم متابعي و زوار مدونة الأرباح.
طريقة كتابة مقال أو تدوينة بشروط أو معايير السيو (SEO) ويطبق عليها شروط السيو الصحيحة سواء كانت المدونة الخاصة بك مدونة بلوجر أو وردبريس.
سأقدم لكم اليوم في هذه التدوينة أغلب و أفضل النصائح العامة والمهمة و التي لا بد أن يتم تطبيقها على التدوينة أو المقال حتى تتصدر به نتائج محركات البحث بكل سهولة.

ماهو المحتوى الإحترافي :

هو المحتوى الفريد و الجذاب الثري بالمعلومات التي يبحث عنها الزوار بدون أي إطالة أو تكرار في كلمات لا فائدة منها، مع إستعمال كلمات بحث شائعة ومطلوبة من الزائر.
عندما تفكر في موضوع أو مقال أو تدوينة يجب عليك أولا أن تفكر في النقاط التي تريد أن تتحدث عنها ثم أن تقوم بدراسة جيدة لتلك النقاط و عليك بكتابة سطرين أو ثلاث عن كل نقطة من هذه النقاط وستجد أنك قد قمت بكتابة تدوينة متكاملة وثرية بالمعلومات ولن تقوم بإجهاد نفسك كثيراً، طبعاً هذا بالإضافة إلى المعلومات التي سأقوم بذكرها لكم الآن والخاصة بإحترام شروط السيو.

كتابة تدوينة إحترافية بشكل بسيط :

إختيار الفكرة المناسبة :

أي موضوع أو مقال سيبدأ بفكرة و يجب عليك أن تقوم بكتابة هذه الفكرة على مسودة أو ورقة خارجية، بعد أن تقوم بكتابة الفكرة الرئيسية يجب عليك أن تحاول كتابة أربع أو خمس نقاط متفرعة من الفكرة الرئيسية للمقال أو التدوينة، أصبح لديك الأن فكرة رئيسية عن المقال أو التدوينة وأصبح لديك أربع أو خمس نقاط فرعية عليك أن تبدأ بالبحث عن الكلمات المفتاحية أو الدلالية ( هي الكلمات التي يستعملها الزوار في محرك البحث جوجل للبحث عن المقال أو الموضوع الذي يريدونه ) و هذه الكلمات المفتاحية تتكون من كلمة مفتاحية رئيسية أو كلمتان بالإضافة إلى أربع أو خمس كلمات فرعية، البدء في كتابة المقال أو التدوينة في مسودة بداية من الفكرة الرئيسية، وإضافة فقرة عن كل فكرة فرعية.

التطبيق العملي في كتابة محتوى إحترافي :

هل ترى أن الخطوات السابقة مبهمة وغير مفهومة، حسناً سنطبق ما قد ذكرناه سابقا، وستحكم بنفسك وستتعرف على طريقة كتابة مقال أو تدوينة بطريقة إحترافية :
شاهد هذا الفيديو عن طريقة كتابة مقال على بلوجر بطريقة صحيحة و بشروط السيو seo
سنختار أولا فكرة مثلا ستكون هذه الفكرة عن الإستضافة، فقد قررت أن أكتب تدوينة عن إستضافة المواقع وهذه تعتبر الفكرة الرئيسية، الأفكار الفرعية ستكون كالتالي مثلا : شرح إستضافة المواقع، أفضل المواقع التي تقدم خدمة إستضافة المواقع، أنواع الإستضافة، طريقة الحصول على إستضافة مجانية، الفرق بين إستضافة المواقع المدفوعة و المجانية. كل فكرة من الأفكار الفرعية بإمكانك البحث عنها في جوجل ورؤية مواقع أجنبية تتكلم عنها وإقتبس من هذه المواقع وحاول أن تضع فكرتك وصيغتك أو بصمتك أنت على الموضوع أو المقال، أرأيت الموضوع سهل جدا، فبمجرد أنك قمت بكتابة الفكرة الرئيسية والأفكار الفرعية أصبح الآن كتابة محتوى إحترافي ثري بالمعلومات أمر يعتبر في غاية السهولة، كل ما يجب عليك فعله الآن هو كتابة فقرة صغيرة عن كل نقطة قمت بذكرها.
إحترام معايير و شروط السيو (SEO) :
لكي تقوم بإحترام معايير وشروط السيو يتوجب عليك أولا التعرف على القواعد الأساسية :
إستعمال الكلمة المفتاحية الرئيسية في عنوان المقال.
إستعمال الكلمة المفتاحية الرئيسية وبعض من الكلمات الفرعية في وصف البحث الخاص بالمقال أو التدوينة إذا كانت بلوجر أو في المقتطف snippet أذا كانت وردبريس، جوجل قامت بتقديم  فيديو حول مكونات نتيجة البحث تستطيع الإطلاع عليه.
إضافة الكلمة المفتاحية إلى الرابط أو عنوان URL في حالة كنت من مستخدمي وردبريس أما اذا كنت من مستخدمي مدونة بلوجر فيجب عليك أن تقوم بترجمة الكلمة إلى اللغة الإنجليزية وإضافتها في رابط المقال
يجب عليك أن تجعل دائماً الفقرة الأولى تحتوي على الكلمة المفتاحية الأساسية وسيكون جيداً لو بها بعض من الكلمات الفرعية
يجب عليك أن تستخدم العناوين والتي تسمى في الوردبريس بالترويسات ويرمز لها بالرمز H1, H2 ,H3 وحتى رقم 6 ، يجب أن يكون للمقالة أو التدوينة أكثر من عنوان فرعي وكل عنوان يجب أن يحتوي على الكلمات المفتاحية لديك، على الأقل بنسبة 50% ليس بالضرورة أن تكون كافة العناوين تحتوي على الكلمات المفتاحية.
يجب أن تحرص على أن لا يقل المقال أو التدوينة عن 300 كلمة وأنا أُفضل شخصيا على ألا يقل المقال أو التدوينة عن 600 كلمة
يجب أن تقوم بتوزيع الكلمات المفتاحية في الموضوع أو المقال بشكل منسق، لا تقوم بكتابتهم بشكل قريب أو بشكل بعيد يجب أن يكون هناك تناسق في إستعمال الكلمات المفتاحية أو الدلالية إجعل كل فقرة أو فقرات تحتوي على كلمة مفتاحية أو دلالية مناسبة لهم.
حاول أن تكون الصور حصرية وغير مستخدمة من قبل وذلك بتعديل أي صورة على الفوتوشوب وكتابة عنوان المقال عليها بشكل يكون إحترافي
إضافة الكلمات المفتاحية للصور المستخدمة للموضوع، في بلوجر يتم من خلال الضغط على الصورة ثم إختيار خصائص وكتابة وصف به الكلمة المفتاحية أو الدلالية، أما على الوردبريس فيتم ذلك بعد رفع الصورة يتم كتابة العنوان الخاص بها والوصف به الكلمات المفتاحية.
لا تكتب أكثر من موضوع عن نفس الكلمة المفتاحية أو الدلالية، لذلك إذا كنت قد كتبت موضوع من قبل عن كلمة مفتاحية معينة لا تحاول ان تكرر موضوع يهتم بنفس الكلمة المفتاحية.
إستعمال مصادر خارجية داخل الموضوع أو المقال، يجب أن يكون لديك رابط أو إثنين خارجيين لمواقع لها مصداقية لدى الزائر ولدى جوجل وتضيف إلى محتواك قيمة إضافية !!
إستعمال مصادر داخلية، إذا كنت قد تحدثت عن جزء من الموضوع من قبل في موضوع مستقل أو هناك كلمة أو إثنان لهم شرح لديك في الموقع إحرص دائماً أن تضع على هذه الكلمات روابط من داخل موقعك (الروابط الداخلية)

الخلاصة :


إذا قمت بتنفيذ كل التعليمات السابقة، أضمن لك محتوى إحترافي ومتطابق مع شروط السيو (SEO) بشكل جيد جداً ولن تقلق من أي تحديث يقوم به جوجل، فلقد قمت بالإهتمام بمحتواك فلا داعي للقلق. كتّاب المحتوى ومستخدمين منصة بلوجر أضمن لهم إستفادة كبيرة من هذا الموضوع، أما مستخدمين وردبريس فلديهم إضافات مثل إضافة Yoast SEO تقدم لهم نصائح ربما تكون ممثالة للنصائح الموجودة في هذا الموضوع أو هذه التدوينة ، وذلك عن طريقة تطبيق معايير السيو في كتابة المحتوى الإحترافي والمميز.
تعليقات
صورة

ادعمنا عبر بايبال

إذا كانت مواضيعنا تعجبك، قم بدعمنا والتبرع بمبلغ صغير لنستمر في المزيد.

تبرع الآن