كيفية إضافة ادسنس Adsense إلى مدونتك او موقعك الاليكتروني 2020


كيفية إضافة ادسنس Adsense إلى مدونتك او موقعك الاليكتروني 2020

كيفية إضافة قوقل ادسنس Adsense إلى مدونتك او موقعك الاليكتروني 2019
كيفية إضافة ادسنس Adsense إلى مدونتك او موقعك الاليكتروني 2020

هل قضيت كثيرا ساعات لا تعد ولا تحصى في تصميم وتحديث موقع الويب الخاص بك. لكنك لا تحصل على أرباح مقابل كل هذا العمل الشاق.
بدلاً من ان تترك مجهودك يهدر ، يمكنك استثمار موقع الويب الخاص بك عن طريق إضافة Google AdSense.

ما هو ادسنس؟

باختصار ، AdSense هي شبكة إعلانات تديرها Google. إنها طريقة مجانية لمواقع الويب لربح المال من خلال عرض إعلانات Google المستهدفة على مواقعها.
الإعلانات تأتي في جميع الأشكال والأحجام. يمكن لموقعك عرض الصور ومقاطع الفيديو والنصوص والإعلانات التفاعلية كاستراتيجية لتحقيق الدخل.
يمكن القول إن أفضل جزء في Google AdSense (بغض النظر عن التكلفة - إنه مجاني) هو أنك لن تضطر إلى التعامل مع المعلنين مباشرةً. يتم التعامل مع كل شيء من خلال منصة Google ، لذلك لا داعي للقلق بشأن جمع الأموال أو الحفاظ على العلاقات عند استضافة الإعلانات.
جوجل يفعل كل هذا العمل بالنسبة لك. فهو يجمع الأموال من المعلنين ، ويحتفظ بنسبة 32٪ لدوره في تسهيل العملية ، بينما يذهب 68٪ الباقي إلى الناشر (أنت).
إنها في الأساس طريقة خالية من المتاعب لربح المال عن طريق عرض الإعلانات على الموقع الخاص بك.

تابع ايضا : 

افضل المواقع والادوات لفحص موقعك ومدونتك


كيف يعمل ادسنس AdSense؟

يعتمد AdSense على نظام المزايدة ، والذي يشار إليه باسم "مزاد الإعلانات".
يحدد المعلنون المبلغ الذي هم على استعداد لدفعه لعرض إعلاناتهم عن طريق تحديد الحد الأقصى للسعر . تقوم Google تلقائيًا بتوصيل المعلنين بالناشرين الذين لديهم مستخدمون ذو صلة بالإعلانات.
على سبيل المثال ، إذا قمت بتشغيل مدونة للأمهات الجدد حول طرق اجتياز هذا الحمل الأول ، فلن يرى زائرو موقعك إعلانات مرتبطة بالالعاب تستهدف الأولاد المراهقين.
إذا تم عرض المزيد من المعلنين على موقعك ، فسوف تزيد عروض التسعير أيضًا من أجل الحفاظ على قدرتها التنافسية. في هذه الحالة ، ستكون قادرًا على ربح المزيد من المال كناشر.
تستخدم Google أداة تسمى تصنيف الإعلان لتحديد الإعلانات التي ستظهر على موقع الويب الخاص بك.هذه هي الصيغة الأساسية المستخدمة في تصنيف الإعلان.
كيفية إضافة قوقل ادسنس Adsense إلى مدونتك او موقعك الاليكتروني 2019
كيفية إضافة ادسنس Adsense إلى مدونتك او موقعك الاليكتروني 2020
تعتبر نقاط الجودة في غاية الأهمية ، وهذا هو سبب ترجيحها بنفس القدر مع عرض السعر. يتم قياس نقاط الجودة من خلال نسبة النقر إلى الظهور المتوقعة استنادًا إلى الأداء السابق بالإضافة إلى العوامل الأخرى ذات الصلة ، مثل الكلمات الرئيسية.
هذا يعني أن الإعلان ذي العرض الأقل قد يفوز بالمزاد إذا كانت لديه نقاط جودة عالية ، حتى إذا كان لدى المعلنين الآخرين عرض أسعار أعلى.
ذلك لأن Google تريد التأكد من النقر على الإعلانات ، وهو سيناريو يربح فيه الجميع لموقعك الإلكتروني والمعلن وجوجل.

الحصول على أموال باستخدام AdSense (أنواع عروض الأسعار)

يتقاضى مالكو مواقع الويب مدفوعات على أساس أنواع عروض الأسعار المختلفة للإعلانات التي يعرضونها.
  • تكلفة النقرة (تكلفة النقرة)
  • تكلفة الألف ظهور (التكلفة لكل ألف ظهور)
  • التكلفة النشطة لكل ألف ظهور (تكلفة المشاهدة النشطة لكل ألف ظهور)
  • CPE (تكلفة المشاركة)

CPC

باستخدام استراتيجية تسييل تكلفة النقرة (CPC) ، ستدفع مقابل كل مرة ينقر فيها زائر موقع الويب على إعلان معروض على موقع الويب الخاص بك. اعتمادًا على محتوى الإعلان ، يكون بعض المعلنين مستعدين لدفع معدلات نقرات أعلى من الآخرين.

CPM

في عالم الإعلان ، تعني كلمة "M" في الكلفة بالألف ظهور (CPM) لـ mille ، وهي عبارة عن لغة اللاتينية بالنسبة إلى آلاف . لذلك ، التكلفة لكل ألف - أو التكلفة لكل 1000 ظهور. في هذه الحالة ، يتم الدفع للناشرين مقابل عرض الإعلان ، بغض النظر عما إذا كان المستخدم قد نقر عليه أم لا.
عادةً ما تكون عروض أسعار التكلفة لكل ألف ظهور أقل من عروض أسعار تكلفة النقرة لأن بنية الرسوم لا تتوقف على قيام المستخدم بإجراء ما. ستعرض Google أيًا كان من المتوقع أن يحقق نوع الإعلان (تكلفة الألف ظهور أو تكلفة النقرة) عائدات أكبر للناشر ، وهو في مصلحة Google ، حيث يحصل على نسبة 32٪ من الإيرادات.

عرض نشط CPM

من أجل الحصول على أموال مقابل إعلانات التكلفة لكل ألف ظهور النشطة ، يجب قياس مرات الظهور على أنها "قابلة للعرض". وهذا يعني أن ما لا يقل عن 50٪ من الإعلان يجب أن يتم عرضه على الشاشة لمدة ثانية واحدة على الأقل.
ستكون عروض التسعير هذه أعلى من عروض تسعير تكلفة الألف ظهور التقليدية نظرًا لزيادة فرص زائر الموقع الذي يشاهد بالفعل الإعلان.

CPE

تعتمد تكلفة المشاركة على مدى نشاط المستخدم مع الإعلان. على سبيل المثال ، دعنا نقول أن المعلن يقرر تشغيل إعلان Lightbox. هذه التنسيقات قابلة للتوسيع - فهي تشغل جزءًا كبيرًا من الشاشة إذا تم النقر فوقها. إذا كان زائر موقع الويب يحوم فوق إعلان Lightbox لأكثر من ثانيتين ، فسيتم توسيع الإعلان. هذا هو نوع المشاركة المطلوبة لدفعات CPE.

كيفية إضافة Google AdSense إلى موقع الويب الخاص بك في 7 خطوات سهلة

الآن وقد فهمت أساسيات AdSense وكيف تعمل ، فقد حان الوقت لإعدادها على موقع الويب الخاص بك. صدق أو لا تصدق ، في الواقع هي ليست معقدة للغاية. يمكنك وضع AdSense على الموقع الخاص بك في أربع خطوات فقط.

تابع ايضا : 

اهم 3 طرق لكسب أكبر قدر من المال باستخدام Google AdSense


الخطوة 1: قم بإعداد موقعك

قبل البدء ، يجب أن يكون لديك موقع ويب حالي. لا يمكنك التقدم بطلب للحصول على AdSense على موقع افتراضي أو مستقبلي. لذلك بالنسبة لأولئك منكم الذين يقومون بإنشاء موقع ويب جديد أو لديهم صفحة مقصودة "قيد الإنشاء" ، يجب عليك التأجيل قبل التقديم.

الخطوة 2: تأكد من توافق موقعك

لا تقبل Google أي موقع ويب فقط في هذا البرنامج. تحتاج إلى تلبية متطلبات الأهلية الخاصة بهم للنظر فيها.
هذا يعني أنه يجب أن يكون لديك وسيلة سهلة لاستخدام التنقل العناصر تحتاج إلى اصطف بشكل صحيح.يجب أن يكون النص سهل القراءة. كل وظائف موقعك يجب أن تعمل بشكل صحيح.
لن يعمل AdSense مع أي ناشرين يبيعون سلعًا مزيفة على موقع الويب الخاص بهم. لا يُسمح لأي ناشرين في برنامج AdSense بتلقي حركة المرور من مصادر معينة ، مثل برامج الدفع مقابل النقر أو رسائل البريد الإلكتروني غير المرغوب فيها.
تتحمل Google مسؤولية تجاه معلنيها. لا تريد الشركات أن ترتبط إعلاناتها بأنواع معينة من مواقع الويب ، لذلك تقع على عاتق Google مسؤولية مراجعة محتوى موقع الويب الخاص بك قبل قبولك. هذه بعض الأمثلة على المحتوى الذي لا يمكن تضمينه في الصفحات التي تحتوي على إعلانات Google:
  • محتوى للكبار
  • محتوى صادم
  • الألفاظ السيئة 
  • البرمجيات الخبيثة
  • المخدرات
  • مبيعات الكحول أو التبغ أو الأدوية الموصوفة أو الأسلحة أو الذخيرة
  • نشاط غير قانوني
  • تمييز ضد الدين أو العرق أو الجنسية أو الميل الجنسي أو غير ذلك.
للحصول على القائمة الكاملة ، يرجى الرجوع إلىمتطلبات الأهلية من Google لبرنامج AdSense . يجب عليك التأكد من أن موقعك يتوافق مع جميع الإرشادات قبل التقديم ، وإلا سيتم رفض طلبك.

الخطوة 3: تقدم إلى AdSense

الآن بعد أن أصبح موقع الويب الخاص بك قيد التشغيل ، فأنت جاهز للتقدم إلى AdSense.
أول شيء عليك القيام به هو الانتقال إلى موقع Google AdSense على الويب.
كيفية إضافة قوقل ادسنس Adsense إلى مدونتك او موقعك الاليكتروني 2019
كيفية إضافة ادسنس Adsense إلى مدونتك او موقعك الاليكتروني 2020
من علامة تبويب الصفحة الرئيسية ، ابحث عن الزر "التسجيل الآن" ، وانقر فوقه لبدء عملية التقديم.

الخطوة 4: تكوين إعلاناتك

يجب عليك الآن تحديد أنواع الإعلانات التي تريد عرضها على موقع الويب الخاص بك.
تكوين وحدات AdSense الإعلانية
كيفية إضافة ادسنس Adsense إلى مدونتك او موقعك الاليكتروني 2020
على الجانب الأيسر من لوحة المعلومات ، ابحث عن خيار المحتوى. بمجرد النقر فوق المحتوى ، ستكون هناك قائمة منسدلة تحتوي على بعض الخيارات الإضافية. من هنا ، سترغب في النقر فوق قائمة الوحدات الإعلانية.
هذا هو المكان الذي ستختار فيه أشياء مثل نوع الإعلان وحجمه ونمطه و كل شيء آخر مرتبط بالمساحة الإعلانية التي سيطرح عليها المعلنون.
عند اختيار الحجم ، من الأفضل أن تذهب مع أحد الخيارات الموصى بها من قِبل Google. على الرغم من وجود مجموعة متنوعة من الخيارات ، إلا أن Google تقدم لك توصيات بناءً على الأحجام الأكثر شيوعًا للمعلنين.
للحصول على خيارات نمط الإعلان ، يمكنك التحكم في كيفية عرض الإعلانات النصية على موقعك. أفضل طريقة للقيام بذلك هي مطابقة النمط مع نظام ألوان موقع الويب الخاص بك .

الخطوة 5: انسخ شفرة AdSense والصقها على موقعك

بعد الانتهاء من تكوين إعلاناتك ، قم بالتمرير إلى أسفل الصفحة.
قوقل ادسنس Adsense
كيفية إضافة ادسنس Adsense إلى مدونتك او موقعك الاليكتروني 2020
انقر على زر "حفظ واحصل على الكود".
ستقوم Google تلقائيًا بإنشاء رمز لك لإضافته إلى موقع الويب الخاص بك ، والذي سيبدو مثل هذا.
مثال مدونة Adsense
كيفية إضافة ادسنس Adsense إلى مدونتك او موقعك الاليكتروني 2020
بعد ذلك ، ستقوم بنسخ ولصق هذا الرمز إلى موقع الويب الخاص بك. إذا كنت تستخدم WordPress ، فيمكنك القيام بذلك باستخدام الحاجيات.
من لوحة المعلومات الإدارية ، انتقل إلى المظهر وابحث عن التطبيقات المصغّرة.
الصق عنوان URL المخصص لبرنامج AdSense ، ثم عليك فقط سحب وإفلات الشفرة في منطقة التطبيق المصغر حيث تريد عرضها على موقع الويب الخاص بك.
بدلاً من ذلك ، يمكنك استخدام المكونات الإضافية لمساعدتك في إدارة إعلاناتك. أوصي ببرنامجAdSanity المساعد لهذا الغرض.

الخطوة 6: تحديث سياسة الخصوصية الخاصة بك

عند تمكين AdSense ، يجب عليك تضمين سياسة خصوصية على موقع الويب الخاص بك. هذا متاح لإعلام زوار موقع الويب الخاص بك بأن هناك شبكة إعلانات تعرض إعلانات على موقعك.

الخطوة 7: التحقق من عنوانك

بمجرد البدء في تحقيق أرباح من Google AdSense ، ستتلقى بطاقة من Google في البريد. قبل أن تتمكن من سحب أرباحك ، ستحتاج إلى التأكد من التحقق من عنوانك.
ستتضمن البطاقة رقم تعريف شخصي مرتبطًا بحساب AdSense الخاص بك. ما عليك سوى اتباع التعليمات الموجودة على بطاقتك للتحقق من رقم التعريف الشخصي عبر الإنترنت.
بمجرد التحقق من رقم التعريف الشخصي والعنوان ، ستتمكن من صرف المدفوعات عندما يصل حسابك إلى الحد الأدنى المحدد للدفع.

أفضل ممارسات Google AdSense

الآن بعد تثبيت AdSense على موقع الويب الخاص بك ، ستحتاج إلى التأكد من حصولك على أقصى استفادة من كونك ناشرًا. هناك بعض ما يجب عمله وما يجب عليك معرفته.
سيساعدك اتباع أفضل الممارسات على ربح المزيد من الأموال وتقليل فرص انتهاكك لسياسات Google.

لا تنقر أبداً على إعلاناتك الخاصة

نظرًا لأن AdSense يعتمد على النقرات والمشاركة الأخرى ، فإن النقر فوق إعلان على موقع الويب الخاص بك يعتبر احتياليًا. من المهم ألا تدع أي شخص قريب منك سواء كان من اسرتك او اصدقاؤك ان ينقر على تلك الإعلانات أيضًا.
لن تتمكن Google من معرفة الفرق بينك وبين احد افراد عائلتك إذا كنتم تعيشون معًا. إذا رأوا نقرات قادمة من منزلك إلى الإعلانات على موقع الويب الخاص بك ، فيمكنهم إزالتك من برنامج AdSense.

لا تعرض الإعلانات على موقع التجارة الإلكترونية الخاص بك هذا ليس انتهاكًا لسياسة Google ، ولكنه ليس في صالح تحقيق التحويلات على موقع الويب الخاص بك. تذكر أن AdSense يعتمد على الصلة. لذلك من الممكن (ومن المحتمل) ظهور أحد إعلانات منافسيك على موقع الويب الخاص بك. إذا حدث هذا ، فيمكنك توجيه الزوار بعيدًا عن موقعك الإلكتروني إلى موقع منافس بدلاً من ذلك. المبلغ الذي سيدفع مقابل عرض الإعلان لا يستحق ذالك. علاوة على ذلك ، يمكن للإعلانات أن تصرف انتباه المستخدمين عن CTA و نسخة المبيعات ، حتى إذا لم تكن مرتبطة بمنافسيك.

لذلك ، لا أوصي بـ AdSense لأي مواقع ويب تبيع منتجات أو خدمات.

تشغيل وحدات إعلانية مختلفة كل شخص لديه تفضيلات مختلفة. قد ينجذب زوار موقع الويب المختلفون إلى أنماط وأنواع مختلفة من الإعلانات المعروضة على موقع الويب الخاص بك.

إذا كنت تدير الوحدة الإعلانية نفسها مرارًا وتكرارًا ، فقد تترك بعض المال على الطاولة. على سبيل المثال ، لنفترض أنك تقوم بتشغيل الوحدات النصية والإعلانات المصوّرة فقط في الوقت الحالي. ربما يمكنك ربح المزيد كناشر من خلال عرض الإعلانات المحلية .
لكنك لن تعرف ذلك بالتأكيد حتى تقوم بتجربة وحدات إعلانية مختلفة.

العثور على أفضل التنسيب بالإضافة إلى تجربة الوحدات الإعلانية ، ستحتاج أيضًا إلى اختبار مناطق مختلفة من موقع الويب الخاص بك لعرض الإعلانات. لا يمكنك افتراض أن المكان الأول الذي تضع فيه إعلانك هو الأفضل.

أوصي بمراجعة أفضل ممارسات Google لمواضع الإعلانات بناءً على نوع موقع الويب لديك. لديهم اقتراحات مختلفة ل:
  • المدونات
  • مواقع الألعاب
  • مواقع الأخبار
  • مواقع السفر
  • المواقع الرياضية
  • إعلانات مبوبة
  • المنتديات
إنها أيضًا فكرة جيدة أن ننظر إلى بعض المواقع الأكثر شعبية ونجاحًا في مجال عملك. انظر إلى مواضع إعلاناتهم. إذا لاحظت وجود صيغة مشتركة في جميع المجالات ، يمكنك محاولة تكرارها أيضًا.

إنشاء محتوى وحركة المرور AdSense ليست بطاقة سحرية لربح المال على موقع الويب الخاص بك. انها تعتمد 100 ٪ على حركة المرور موقع الويب الخاص بك. لذلك يجب أن تقوم باستمرار بإنشاء محتوى جديد والتوصل إلى طرق لجذب المزيد من الأشخاص إلى موقع الويب الخاص بك.

كلما زاد عدد زياراتك ، زادت فرصك في مشاهدة الإعلانات والنقر عليها والتعامل معها.
لا يمكنك ان تتهاون بمجرد قبول موقع الويب الخاص بك. من الضروري أن تواصل القيام بكل الأشياء الجيدة التي جلبت الناس إلى موقع الويب الخاص بك في المقام الأول. ستكون هذه هي أفضل طريقة لربح المال.

باختصار: من السهل إضافة AdSense إلى موقع الويب الخاص بك، يمكنك إضافة Google AdSense إلى موقع الويب الخاص بك في سبع خطوات فقط.

أوصي بـ AdSense لأي موقع ويب لا يبيع بالفعل منتجًا أو خدمة. هناك الكثير من الشبكات الإعلانية الأخرى ، ولكن Google هي بالتأكيد الأكثر شهرة. AdSense مجاني للناشرين ، لذلك لا ضرر في تجربته.
تأكد من استخدام هذا الدليل كمرجع عندما تكون مستعدًا لإعداد AdSense. اتبع دليلي المكون من سبع خطوات وسيحصل موقعك قريبًا على أرباح من عرض إعلانات قوقل ادسنس.
تابع ايضا : كيفية زيادة ارباح ادسنس 100٪ دون زيادة عدد الزوار
تعليقات
صورة

ادعمنا عبر بايبال

إذا كانت مواضيعنا تعجبك، قم بدعمنا والتبرع بمبلغ صغير لنستمر في المزيد.

تبرع الآن