وفاة الممثل القدير فاروق الفيشاوي بعد صراعه مع المرض

وفاة الممثل القدير فاروق الفيشاوي بعد صراعه مع المرض
وفاة الممثل القدير فاروق الفيشاوي بعد صراعه مع المرض
وفاة الممثل القدير فاروق الفيشاوي بعد صراعه مع المرض
توفي في ساعة مبكرة من اليوم الخميس الممثل و الفنان المصري فاروق الفيشاوي عن عمر ناهز 67 عاما بعدما أدى آخر وأصعب أدواره على مسرح الحياة في محاربة مرض السرطان بمنتهى الإتقان.
وكان فاروق الفيشاوي قد فاجأ الوسط الفني ومعجبيه في أكتوبر من العام الماضي أثناء تكريمه بافتتاح مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر الابيض المتوسط بإعلانه عن إصابته بمرض السرطان. وقال حينها بعد بعض التحاليل والفحوصات والأشعة، طبيبي المعالج أخبرني أنني مصاب بالسرطان. سأتعامل مع هذا المرض على أنه مجرد صداع، وبالعزيمة وبالإصرار سأنتصر على هذا المرض.
و قد نعت نقابة المهن التمثيلية الفنان الراحل في بيان قالت فيه إن فاروق الفيشاوي كان رمزا من رموز الفن المصري.. و سيظل. كما نعاه عدد كبير من الفنانين عبر وسائل التواصل الاجتماعي منهم صلاح عبد الله و أحمد السقا ومحمد عادل إمام وعمرو عبد الجليل و رانيا يوسف و إلهام شاهين و فيفي عبده و دنيا سمير غانم و إيمان العاصي.
ولد فاروق الفيشاوي سنة 1952 بمحافظة المنوفية وتخرج من كلية الآداب ثم التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية. و قد بدأ مشواره الفني منتصف السبعينات قبل أن يبرز في مسلسل أبنائي الأعزاء.. شكرا مع الممثل القدير عبد المنعم مدبولي و المخرج محمد فاضل.
بعد ذلك انطلق في السينما التي حققت له شهرة كبيرة وساعدته و سامته في الحصول على العديد من الأدوار لكنه أثبت صدق موهبته بعد أن برع في الأدوار الجادة و الكوميدية على حد سواء.
وقف أمام عمالقة التمثيل في مصر وقدم مع الراحل فريد شوقي أفلاما كثيرة منها الباطنية و فتوة الجبل و وحوش الميناء و عندما يبكي الرجال و الكف و الأستاذ يعرف أكثر وغيرها.
وعلى المسرح قدم الدنيا مقلوبة والبرنسيسة واعقل يا دكتور والناس اللي في التالت، وكان آخر عمل مسرحي شارك فيه هو الملك لير مع الممثل القدير يحيى الفخراني. تزوج فاروق الفيشاوي من الممثلة سمية الألفي وأنجب منها أحمد وعمر. ودخل أحمد مجال التمثيل أيضا. وفي الأسبوع الماضي أعلن المهرجان القومي للمسرح أنه سيكرم الفيشاوي في دورته القادمة في شهر أغسطس المقبل.
لا تنسى مشاركة المقال
تعليقات