ميزة جوجل جديدة لتسريع البحث في نتائج البحث 2021


ميزة جوجل جديدة لتسريع البحث في نتائج البحث 2021

ميزة جوجل جديدة لتسريع البحث في نتائج البحث 2020
ميزة جوجل جديدة لتسريع البحث في نتائج البحث 2021

السلام عليكم و مرحبا بكم متابعي و زوار مدونة الارباح في تدوينة جديدة عن شركة جوجل.
تخيل أنك تبحث في صور جوجل عن بعض اللوحات الجدارية أو المناضر الطبيعية، أو أفكار أثاث جديدة بإستعمال هاتفك المحمول، وتريد ان تصل سريعا لأحد هذه المواقع عند رؤيتك لصورة لفتت أعجابك.
تستطيع الأن التمرير للانتقال أسرع إلى موقع الويب بفضل ميزة التمرير السريع للزيارة Swipe to Visit.
توفر لك هذه الميزة الرائعة من جوجل طريقة أسرع لمعاينة مختلف صفحات الويب من بحث صور جوجل، والتي تعتمد على تقنية صفحات الهاتف المُسرعة Accelerated Mobile Pages، والمعروفة اختصارًا بـ AMP، والتي قد أعلنت عنها شركة جوجل لأول مرة في سنة 2016، وهي مشروع مفتوح المصدر مصمم خصيصا لتسريع صفحات الويب بالهواتف المحمولة.
يتمثل أحد العناصر المهمة في البحث المرئي في قدرة المستخدمين على رؤية الكثير من الأفكار قبل إتخاذ القرار، سواء كان شراء منتج، أو العثور على تعليمات لمشروع DIY. كثيرا ما يتضمن ذلك تحميل الكثير من صفحات الويب، والتي يمكن أن تؤدي إلى إبطاء عملية البحث بشكل كبير ومنع المستخدمين من إكمال المهمة.
كما أن هذه الميزة سوف تساعد العلامات التجارية على جذب و كسب الكثير من العملاء المحتملين لمواقع الويب الخاصة بها عبر التقاط صور عالية الجودة، وتضمينها في صفحات مواقعها، وتحسينها لتظهر على نتائج الأولى للبحث.
ستعمل ميزة Swipe to Visit من خلال متصفحات الويب بالهواتف الذكية، ولكنها لن تعمل على شريط بحث هواتف بكسل Pixel التابعة لشركة جوجل في الوقت الحالي، وضع في اعتبارك أيضًا أن بعض مواقع الويب قد لا تدعم تقنية AMP حتى الآن.
إليك طريقة عمل هذه الميزة :
• أولا إفتح متصفح الويب على هاتفك.
• ابحث عن شيء ما، مثل: لوحات فنية، وإنقر على البحث داخل الصور.
• أنقر على الصورة التي لفتت انتباهك.
• سترى معاينة للموقع في أسفل الشاشة، اسحب لأعلى لعرض صفحة الويب على الفور.
• عند الانتهاء من النظر إلى صفحة الويب، تستطيع إما الخروج منها أو تمريرها لأسفل للعرض لاحقًا.
في السياق نفسه، أعلنت شركة جوجل أيضًا عن تطبيق Gallery Go الجديد، وهو عبارة عن نسخة مصغرة من تطبيق الصور الشهير Google Photos لإدارة و تنضيم الصور.
يستعمل تطبيق Gallery Go من قوقل مميزات التعلم الآلي لتنظيم صورك تلقائيًا وجعلها تبدو بشكل أفضل، ويساعد لأول مرة مالكي الهواتف الذكية في البحث عن الصور وتعديلها وإدارتها بسهولة دون الحاجة إلى الوصول إلى الإنترنت عالي السرعة.
تعليقات