recent
أخبار ساخنة

الربح من اليوتيوب، وكيف نكسب المال من اليوتيوب ونصائح مهمة

الربح من اليوتيوب، وكيف نكسب المال من اليوتيوب ونصائح مهمة

طريقة الربح من اليوتيوب 2019 | طريقك لتحقيق ثروة من يوتيوب 2019
الربح من اليوتيوب | طريقك لتحقيق ثروة من يوتيوب
السلام عليكم و مرحبا بكم متابعي و زوار مدونة الارباح.
الجميع يريد أن يعرف عن الربح من ادسنس بدون إستخدام موقع نعم يمكنك ربح المال من أدسنس و بدون امتلاك موقع فتستطيع الربح من اليوتيوب للمبتدئين نقدم لكم هذا الشرح في المقام الأول وبالطبع كل شخص يستعمل الانترنت أو يمتلك هاتف ذكي من نوع اندرويد او أيفون يعرف جيدا ماهو موقع اليوتيوب فهو ذلك الموقع الذي تستطيع من خلاله مشاهدة العديد من الفيديوهات المختلفة سواء كانت مقاطع الفيديو الصغيرة أو حتى الافلام الطويلة والبث المباشر وتتنوع فئات تلك الوسائط المقدمة على هذا الموقع الكبير وقد تم تأسيسه الموقع سنة 2005 وكانت فكرته بسيطة جداً وسرعان ما حقق نجاحاً واسعاً وانتشاراً كبيراً بين المستخدمين حول العالم الى أن قامت شركة جوجل العالمية بشراء هذا الموقع وأدرجته إلى نظام مشاركة الارباح في ادسنس وأصبح أغلب الناس من كل مكان بالعالم يستطيعون الربح من اليوتيوب بكل سهولة وتحقيق النجاحات وفي ذلك يمكننا أن نجد الكثير من المشاهير في العالم الذين انطلقت شهرتهم من خلال اليوتيوب فقط.

فكرة مشروع الربح من اليوتيوب

الربح من اليوتيوب بالتفصيل
المشروع مبني على انشاء قناة على اليوتيوب لتقديم بعض الفيديوهات الرائعة من خلالها ومن ثم جمع المشتركين لهذه القناة وبعد ذلك رفع تلك الفيديوهات للحصول على العديد من المشاهدات عليها وبالتالي كسب الارباح بعدما أن تتقدم بطلب لتفعيل الربح على فيديوهاتك من خلال ادسنس ليصبح لديك حساب على ادسنس تكسب من خلاله الارباح و بدون اي مشكلات إن شاء الله وعليك ان تعلم ان هناك العديد من المنافسين لك حول العالم حيث يتم إضافة اكثر من 50 ساعة فيديو كل دقيقة على هذا الموقع لذلك لا يجب أن تتأخر كثيراً فكلما تأخرت سيسبقك الى هذا العالم الكثيرين من كل حدب وصوب ومنهم من يستطيع تحقيق النجاح بكل سهولة وخلال وقت قصير حسب قوة فكرته وسرعة انتشارها بين الناس وسنطرح عليكم اليوم العديد من هذه الافكار والمجالات التى تستطيعون العمل بها على اليوتيوب فيما يلي.

افكار لقناة ناجحة لربح من اليوتيوب

سعر الالف مشاهدة على اليوتيوب
هناك أفكار قنوات يوتيوب العشر الأكثر شيوعًا فى العالم والتي يمكنك ان تختار اي منها ولكن بالطبع بوجود فكرة خاصة بك بمفردك ستسهل عليك أن تقوم بأنشاء محتوى حصري وغير موجود لدى أي شخص في العالم بأستثنائك وحدك وبكل تأكيد ستجد لموهبتك وفكرتك مكان ما على اليوتيوب فبإمكانك عمل فيديوهات تقنية أو في الطبخ أو شروحات للهواتف أو نصائح أو رياضة وكمال اجسام ورجيم و دايت أو إن كانت لديك وظيفة معينة فتستطيع تقديم النصائح والمعلومات في مجالك للجمهور.

وفيما يلي أهم المجالات لربح من اليوتيوب

الصحة: وتشمل الكثير من المجالات ومنها كمال الاجسام والرياضة وفوائد الفواكه والخضروات بالإضافة إلى النصائح الطبية والرجيم والأطباء هم أصلح من يقدم تلك النوعيه من الفيديوهات.
التقنية: وتشمل على شروحات البرامج الخاصة بالكمبيوتر المكتبي واللاب توب وكذلك الشروحات التقنية لأجهزة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وما يشتمل عليها من أخبار لأحدث التطورت وتستطيع أن تتخصص القناة فى جزء واحد أو جميع هذه التخصصات.
الألعاب:  هناك الكثير من محبي العاب الكمبيوتر أو الاندرويد وبذلك يمكنك أن تقوم بأنشاء قناة تشرح بها الألعاب والأسرار الخاصة بها وستكسب الكثير  من المشاهدات بكل تأكيد.
العلوم: إذا كنت تمتلك فكرة عن أحد العلوم أو كنت مدرساً لأحد المواد  فبإمكانك أن تنشئ قناة متخصصة في تخصصك بالطبع وتكسب من خلالها الكثير من الأرباح.
البرامج: يوجد العديد من الاشخاص الذين قدموا برامج خاصة بهم مثل برنامج مذيع الشارع وبرامج أخرى وتم إطلاقها للعمل من خلال منصة يوتيوب ووجدت نجاحاً واسعا وشهرة كبيرة.
الطبخ: بإمكانك أن تقدم وصفات مختلفة لأشهى المأكولات التي تستطيع تنفيذها وكذلك نصائح تخص الطعام وأفضل وأشهى الحلويات الشرقية والعربية.
الديكور: سواء كانت ديكورات منازل أو فيلل أو شركات أو حتى حدائق كل هذا يمكنك من تنفيذ فيديوهات لها بطريقة ما لتكسب الملايين من المشاهدات.
فيديوهات الفكاهة: يقوم بعض الاشخاص بتسجيل فيديوهات فكاهية سواء بشكل عشوائي أو بأستخدام سيناريو مرتب لتلك النوعية من الفيديوهات وهي تجد الكثير من النجاح و الرواج.
المواهب: إذا كنت تمتلك موهبة ما وتلاحظ إعجاب أغلب الناس بها فبإمكانك أن تقوم بتسجيل فيديوهات عن تلك الموهبة وطرحها على قناتك على اليوتيوب لتتمكن من تنميتها والتقدم بها وإفادة  الأخرين والربح من ذلك ايضاً.
السيارات: تعتبر القنوات المتخصصة في عالم السيارات سواء الأفكار أو النصائح أو التعليمات حول القيادة وقطع الغيار والصيانة وغيرها من أكثر القنوات تحقيقاً لعدد المشاهدات الأكبر وكذلك من أكثر القنوات ربحية على اليوتيوب.

طريقة الربح من اليوتيوب للمبتدئين بالتفصيل

طريقة الربح من ادسنس بدون موقع
إنشاء قناة على اليوتيوب: لكي تكسب الارباح من الفيديوهات يجب عليك أن تقوم بأنشاء قناة لنفسك على اليوتيوب ويتم  ذلك بكل سهولة من خلال عدة خطوات وهي كالتالي
اولاً: يجب أن يكون لديك حسابGmail الخاص بجوجل والذي يسمح لك من خلاله بالإنضمام الى جميع خدمات جوجل والاستفادة منها.
ثانياً: تقوم بالدخول الى موقع YouTube بعد تسجيل الدخول بحسابك الذي قمت بأنشاءه على جيميل وحاول ان تقوم برفع احد ملفات الفيديو اذا لم يكن لديك قناة سيقوم الموقع بأخبارك أنه يمكنك أن تقوم بأنشاء قناة خاصة بك وتكون القناة الأولى دائماً بأسمك الظاهر بحسابك ولكن يمكنك ان تقوم بأضافة أكثر من قناة على حسابك وذلك من  خلال هذا الرابط https://www.youtube.com/channel_switcher ابدأ فى اختيار اسم لقناتك حسب ما ترى وحسب ما ستقدم بها و من المفضل ان تختار اسم سلس وسريع الحفظ وجذاب للجمهور الذي تستهدفه وله علاقة بالمحتوى الذي سوف تقدمه.
إدراج مقاطع الفيديو: يأتى الان دور المحتوى الذي ستقوم بوضعه فى قناتك من فيديوهات وبالطبع قبل ان تصل الى هذه المرحلة عليك ان تكون قد فكرت جيداً وقررت فى اي مجال ستعمل وفيما ستخصص الفيديوهات التى ستقدمها على قناتك على موقع اليوتيوب وبذلك تبدء فى رفع الفيديوهات وكتابة عناوين جذابة لها وعمل أوصاف مناسبة لها وكتابة وسوم تساعدك  على جذب جمهورك المستهدف إليها.

الحصول على مشاهدات اليوتيوب

عليك ان تبدء فى جمع المشاهدات لفيديوهاتك التي قمت برفعها على قناتك على اليوتيوب وبذلك لديك العديد من الطرق ونذكر لكم اهمها فيما يلي:
احصل على المشاهدات من خلال زوار يوتيوب أنفسهم من خلال كتابة عناوين جاذبة للجمهور على فيديوهاتك.
قم بتوزيع روابط الفيديوهات الخاصة بك على مواقع  التواصل الاجتماعي المختلفة مثل الفيس بوك وتويتر وكل المواقع الإجتماعيه وفي الصفحات الشهيرة وفي المواقع التي يهتم زوارها بالمحتوى اللذي تقدمه بالفيديوهات.
أعمل على تقوية روابط الفيديوهات الخاصة بك وضبط إعدادات السيو لها وتقويتها بالباك لينك وإضافتها داخل مقالات حصرية للترويج لها.

مراقبة المشاهدات لفيديوهات اليوتيوب

بعدما قمت برفع فيديو أو أكثر بداخل قناتك على موقع اليوتيوب بات عليك مراقبة الجمهور لبعض الوقت وذلك من خلال ميزة YouTube Analytics لأنه هناك مجموعة من الشروط التى يجب ان تتوفر حتى تستطيع جني الربح من اليوتيوب وهي كالتالي
أن تكون قناتك قد حصدت أكثر من 4,000 ساعة مشاهدَة في آخر 12 شهرًا.
أن تضمّ قناتك أكثر من 1,000 مشترك.
أن تنشئ محتوىً يلتزم بسياسات برنامج شركاء YouTube.
تفعيل تحقيق الربح في اليوتيوب
بعدما تتوفر هذه الشروط السابقة فى قناتك بما تحتويه من فيديوهات لم يتبقى أمامك الأن لتحقيق الدخل سوى أن تقوم بتفعيل تحقيق الدخل على حسابك من خلال هذا الرابط https://www.youtube.com/account_monetization لتقوم شركة اليوتيوب والتي هي جزء من شركة جوجل بمراجعة قناتك للتأكد من ما اذا كانت مناسبة لتفعيل الإعلانات عليها أم لا.

التقديم على حساب ادسنس

تقوم بالإشتراك في أدسنس بأستخدام قناتك على اليوتيوب عن طريق برنامج شركاء يوتيوب عندما تقوم بالدخول الى رابط تفعيل تحقيق الربح ستكون الخطوة الثانية هي التقديم على حساب ادسنس.

ابدء الربح من اليوتيوب

انها المرحلة الاخيرة في هذا الشأن من أجل العمل مع اليوتيوب حيث أنه بعدما تنتهى فترة المراجعة المقررة من اليوتيوب لحسابك وما يتواجد عليه من فيديوهات وذلك بعدما تأتيك الموافقه على أن تجنى الأرباح من خلال قناتك إن كانت تتبع الشروط وسياسة أدسنس ولا يوجد عليها أي إنتهاكات للسياسة أو لحقوق الطبع والنشر.

إنشاء حساب يوتيوب

من اجل انشاء حساب على اليوتيوب كل ما تحتاج اليه فقط هو انشاء حساب جوجل حساب جي ميل وتسجيل الدخول بأستخدامه الى موقع اليوتيوب وبالتالي يصبح لديك حساب يوتيوب وذلك لأن حساب جوجل يستخدم فى جميع خدمات جوجل والتي من بينها بالطبع اليوتيوب في الوقت الحالي.

طريقة انشاء قناة يوتيوب جديدة على الكمبيوتر

اذا كان لديك حساب جيميل ستقوم بأستخدامه للدخول إلى موقع اليوتيوب وإن لم يكن لديك حساب ستقوم بأنشاء حساب جيميل ومن ثم تقوم بتسجيل الدخول إلى اليوتيوب سواء على الكمبيوتر أو على الموبايل ثم قم بمشاهدة أحد الفيديوهات على اليوتيوب وحاول كتابة تعليق عليه في حالة إن لم يكن لديك قناة يوتيوب سيقوم اليوتيوب بشكل تلقائي بتحويلك إلى صفحة إنشاء قناة وفي هذه الحالة سيتوجب عليك إدخال إسم القناة والتأكيد على انشاء القناة والتحكم فى المعلومات التى تشاركها مع الاخرين وذلك عبر الرابط التالي: https://aboutme.google.com
اما ان كانت لديك قناة بالفعل على اليوتيوب وتريد انشاء قناة جديدة ستقوم بالدخول مباشرة الى الرابط التالي https://www.youtube.com/channel_switcher ثم بعد ذلك النقر على انشاء قناة جديدة وتقوم بأدخال اسم القناة الجديدة وبذلك يصبح لديك قناة جديدة على اليوتيوب

نصائح للربح من اليوتيوب او الانترنت عموماً

ابحث عن تقديم كل ما هو جديد دائماً وتعرف على ما يرغب به مشاهدوا قناتك أو موقعك على الانترنت وحاول ان تضعه في مقدمة اهتماماتك.
قد لا ينال إعجابك أول فيديو تقوم بتسجيله وربما لا ينال إعجاب الكثيرين ولكنك ستتطور من فيديو الى آخر لذلك عليك ان تبدء حينما تكون مستعد ان تكمل.
قد تواجه بعض الانتقادات وربما الكثير منها ولكن لا تدع ذلك يؤثر بك مادمت تثق بالله اولاً وما تقدمه ثانياً وتجد من يحفزك لأستكمال الطريق، ويجب ان تفهم انه لولا الفشل ماكان ليكون النجاح.
يجب مرعات عملك جيداً وتقديم فيديوهات جديدة بشكل مستمر على قناتك.
وفر ما يبحث عنه  المشاهدون في المجال الذي تريد العمل به وتقدم به مقاطع الفيديو على قناتك.
إستخدم أدوات التحليل ومحرك البحث جوجل لتعرف ما عليك فعله بالطبع ولتتعلم كيف تدار الامور.
ادخل على فيديوهات المنافسين وقنواتهم على اليوتيوب واعمل على تحليلها لتعرف ما عليك القيام به تماماً حتى تفوز بنصيبك من المشاهدين.
العمل على اليوتيوب ربما لا يكلفك قرشاً واحداً وتستطيع ان تربح المال.
امنح نفسك فرصة كبيرة في التفكير فيما تستطيع فعله تماماً وتقديمه على أكمل وجه للجمهور.
قد يكون الموضوع صعب للغاية في الوهلة الاولى فقط و لكن إذا كانت لديك النية توكل على الله وستتعلم كل شئ مع مرور الوقت.
google-playkhamsatmostaqltradent