4 طرق يستخدمها الهاكرز لإختراق بصمة الإصبع


4 طرق يستخدمها الهاكرز لإختراق بصمة الإصبع
4 طرق يستخدمها الهاكرز لإختراق بصمة الإصبع 2019
4 طرق يستخدمها الهاكرز لإختراق بصمة الإصبع
السلام عليكم و مرحبا بكم متابعي و زوار مدونة الارباح.
لاشك في كون أن مستشعرات البصمة واحدة من أكثر الطرق أمانا لكي تحمي هاتفك أو أي جهاز أخر من المتطفلين و الفضوليين والهاكرز، و لكن رغم عن ذلك وكما ورد في فيلم who am I فإنه لا يوجد نظام أمن، فالمخترقين و الهاكرز يعملون ليل نهار لتحسين أساليبهم وتحديث أدواتهم لكي يستطيعو من تجاوز هذه المستشعرات، وفي مايلي في هذه التدوينة سنستعرض لكم بعض هذه الطرق المستعملة من طرف الهاكرز لتجاوزها.
تابع ايضا : مواقع توليد بطاقة الفيزا الافتراضية لتفعيل حسابات بايبال Paypal
1.استغلال نقاط ضعف السوفتوير
وهذه الطريقة تستخدم غالبا على خدمات وتطبيقات إدارة كلمات المرور الغير أمنة ضد الهجمات، ولايمكن من خلالها تجاوز قفل البصمة فقط، بل كل أنواع أنظمة الحماية. قبل مدة أبلغت Gizmodo عن عيب في مدير كلمات المرور الخاصة بأجهزة Lenovo بتوفرها على كلمات مرور مشفرة بمجرد الوصول اليها يستطيع المتطفل حل قفل أي هاتف كيفما كان وكيفما كان نظام الحماية الذي يعتمده المستخدم بما في ذلك  قفل البصمة.
تابع ايضا : شرح تطبيق vova-سوف تربح المال ومنتجات مجانا حتى باب منزلك


2.الحصول على صورة لبصمة اصبعك
إذا تمكن أحد المتطفلين من الحصول على صورة واضحة ودقيقة لبصمة إصبعك، فهذا يعني أنه قد تم الأمساك بمفتاح هاتفك، خصوصا أنه يستطيع أن يغير كلمات المرور، ولكن بصمة الإصبع هي نفسها مدى الحياة لايمكن أن تتغير أبدا، وهذه من الفجوات التي يستطيعو الهاكرز الدخول عبرها، وللحصول على هذه الصورة يستهدف الهاكر مكان مستشعر البصمة للحصول على بيانات بصمتك، ومن ثم مسحها وطباعتها على شكل صورة عبر الماسح الضوئي، وهكذا وقتما أراد المتطفل أن يدخل لهاتفك يتم اللجوء إلى هذه الصورة.
تابع ايضا : طريقة الحصول على بطاقة فيزا وهمية مشحونة مجانا لتفعيل بايبال و إشتراكات نيتفليكس
3.استعمال بصمات أصابع مزورة
إن لم يستطع الهاكر من الحصول على صورة حقيقية لبصمة اصبعك، فهنا سيضطر إلى انشاء بصمة مزورة جديدة من الصفر، وذلك من خلال الحصول على مطبوعات للبصمة المستهدفة وإعادة انشائها بطرق مختلفة في العديد من الأحيان تكون عبر انشاء نسخة طبق الأصل لها من الشمع أو الخشب. غالبا هذه الطريقة لا تستخدم من طرف الهاكرز الا إذا كان الشخص المستهدف هنا  في منصب إداري أو حكومي ، وقد حدث ذلك منذ بضع سنوات، حيث ذكرت صحيفة الجارديان كيف أستطاع أحد القراصنة من إعادة بصمة وزير الدفاع الألماني.
تابع ايضا : طريقة الحصول على الكثير من المنتجات من هذا الموقع الرائع فور صدورها مجانا
4.استعمال البصمات الرئيسية
مثلما توجد مفاتيح رئيسية تفتح أي قفل مادي، فإن مستشعرات البصمة هي الأخرى لديها ما يسمى بـMasterprint اي البصمات الرئيسية، عبارة عن بصمات أصابع مخصصة الصنع تحتوي على جميع الميزات القياسية الموجودة على أصابع الجميع، ورغم أن الماسحات الضوئية المتقدمة تمنع استعمال هذا النوع من البصمات، إلا أن المستشعرات الاقل قوة كتلك الموجودة في الهواتف المحمولة قد لاتكون بنفس الصرامة، الشيء الذي يستغله الهاكرز في استخدام هذه البصمات في تجاوز بصمة الإصبع.
كانت هذه بعض الطرق الذي يعتمد عليها الهاكرز في محاولة تجاوز نظام الحماية الخاص بمستشعرات البصمة والتي يجب أخذها بعين الإعتبار، تستطيع مشاركة المقالة مع أصدقائك لتعم الفائدة.
تعليقات