أفضل المواقع لتحليل موقعك وتصحيح اخطاء السيو

أفضل المواقع لتحليل موقعك وتصحيح اخطاء السيو

أفضل المواقع لتحليل موقعك وتصحيح اخطاء السيو
أفضل المواقع لتحليل موقعك وتصحيح اخطاء السيو
السلام عليكم و مرحبا بكم متابعي و زوار مدونة الارباح.

ماهي أفضل المواقع لتحليل موقعك؟

يتواجد على شبكة الإنترنت الدولية ألاف المواقع الإلكترونية ذات نشاط متنوع و مهام متعددة، ولكن بعض من هذه المواقع لا يحقق الهدف الذي تم إنشاؤها من أجله في الأساس، ولن تتمكن من بلوغ النجاح إلا إذا كنت مُهتما بكل المعلومات والبيانات التي تتعلق بموقعك الإليكتروني وبجميع المواقع التي تعتبر منافسا قويا لك.
ربما قد يفشل العديد من أصحاب المواقع الإلكترونية من تحقيق أهداف الموقع، لأنهم لا يدركون أو يعلمون سلوك زائري مواقعهم ومدى رضاهم عن الخدمات المتاحة أو المقدمة لهم والمحتوى المعروض و كيفية تصميمه و سهولة الوصول إلى المطلوب خلال فترة قصيرة أو وجيزة، و لهذا يتوجب على رواد الأعمال وأصحاب المؤسسات الذين يريدون أو يقبلون على إنشاء مواقعهم الإلكترونية الخاصة بهم، إستعمال بعض هذه الأدوات التي ستمكنهم من معرفة جميع المعلومات والبيانات المتعلقة بموقعهم الإلكتروني، وتتبع تحركات الزوار داخل الموقع ومدة بقاء الزوار في هذا الموقع.
لذا، في هذه التدوينة سأوضح لكم بالتفصيل عن أبرز الأدوات التي يُمكنكم إستخدامها و الإعتماد عليها في تحليل المحتوى المنتشر على شبكة «الإنترنت» وتحقيق المنافسة الكاملة.

ماهو جوجل أناليتكس؟ – Google Analytics

«جوجل أناليتكس»، يعتبر من أشهر و أقوى المواقع الإلكترونية التي تتخصص في تحليل البيانات وتتبع حركة الويب وسلوك الزوار داخل الموقع و مواقع التواصل الإجتماعي و العديد من المنصات الإجتماعية الأخرى، حيث يتميز هذا الموقع بالسهولته في تحليل الزوار والإطلاع على كل الإحصائيات التي تتعلق بالموقع الإلكتروني مجانا.
إن كل ما يوفره لك جوجل أناليتكس، من خدمات ومميزات عديدة ستُمكنك من القدرة على تتبع حركة موقعك الإلكتروني وتتبع عدد الزوار و تحركاتهم، حيث يزودك موقع جوجل أناليتكس بمعرفة أساسية لطريقة عمل الموقع وما الذي يتوجب عليك عمله لكي تحقق أهدافك التي ترغب في تنفيذها.
وبفضل موقع جوجل أناليتكس، ستتمكن من تتبع كل الإحصائيات الرقمية التي تتعلق بالموقع الإلكتروني الخاص بك، و سيعرفك على حجم الحركة و الزيارات ومصادر تلك الزيارات و من أين أتت و المواقع التي أتت منها و البلد، ومن أي جهاز تم تصفح الموقع «مكتبي أو هاتف» ونوع المتصفح، و يحتوي موقع جوجل أناليتكس على العديد من الميزات الأخرى المجانية التي يقدمها.
ما نراه الآن من منافسة حادة و كبيرة بين المواقع الإلكترونية والإطلاع على كل الإحصائيات، أصبحت حجر أساس في نجاح أي موقع إلكتروني على الإنترنت اليوم، حيث قد مضى على إطلاق هذه الخدمة أكثر من 12 سنة حتى الآن، ويستعمل هذه الخدمة أكثر من 50% من أهم 10 آلاف موقع حول العالم.

ماهو موقع scamadviser؟

يكشف لك موقع scamadviser جميع المعلومات والإحصائيات الرقمية التي تتعلق بالمواقع الإلكترونية، حيث يقوم هذا الموقع بعمل مراجعات حقيقية ذات شفافية عالية والكشف عن مصداقية المواقع.
تم إطلاق هذا الموقع سنة 2012، ليقدم خدماته للأشخاص الباحثين عن الربح من خلال شبكة المعلومات الدولية الإنترنت وحمايتهم من الوقوع في عمليات النصب و الإحتيال التي تنفذها بعض الشركات النصابة.
يحظى موقع scamadviser بمكانة عالية وسط أشهر المواقع المتخصصة في تحليل البيانات والإحصائيات، فهو من بين 8228 موقعًا حول العالم، ومعروف بمصداقيته الكبيرة الذي يثق فيها جميع الأفراد، حيث يعتمد عليه آلاف المستخدمين من أصحاب مختلف المواقع الإلكترونية.
موقع Scamadviser يساعد أكثر من 2.5 مليون مستهلك كل شهر على إكتشاف ما إذا كان موقع الويب شرعيًا أو موقع إحتياليًا.

ماهو موقع أليكسا؟ – Alexa

موقع «أليكسا»، يطلق العديد من الميزات والخدمات التي يُمكن لأصحاب المواقع الإلكترونية من الإستفادة منها كثيرا، حيث يتخصص موقع أليكسا في قياس أداء المواقع الإلكترونية ورصد تحركات الزوار ولحظات الدخول والخروج و وقت مكوث الزوار على الموقع، وهو ما يُلبي كل إحتياجات أصحاب المواقع الإلكترونية و توفير لهم كل المعلومات الرقمية التي ستُعزز و تقوي من مكانة الموقع بين أشهر وأكبر المواقع المحيطة على شبكة الأنترنت.
إن معرفة جميع المعلومات و الإحصائيات الكاملة التي تتعلق بالمواقع الإلكترونية تمثل أهمية كبيرة لدى أصحاب هذه المواقع، لأنها بالتأكيد ستمنحهم القدرة على المنافسة والتطوير، كما ستُمكنهم من الوقوف على الأخطاء لتصليحها و تطويرها.
لقد تم تأسيس موقع أليكسا، في سنة 1996، وإستحوذت عليها شركة Amazon في عام 1999، ومقرها في ولاية كاليفورنيا، وهي متخصّصة في توفير جميع بيانات حركة المرور التجارية المجمّعة عبر الكثير من أشرطة الأدوات وملحقات متصفح الويب، وتوفر شركة أليكسا قاعدة بيانات ضخمة كانت بمثابة الأساس لإنشاء Wayback Machine.

ماهو موقع Monitor Backlinks؟

على الرغم من أن موقع «Monitor Backlinks»، الذي يتخصص في تحليل البيانات الخاصة بالمواقع الإلكترونية جديد أو حديث العهد، إلا أنه تفوق على العديد من المواقع التي تعمل في نفس هذا المجال، فهو يحظى بمكانة عالية وذات شهرة واسعة بين أصحاب المواقع الإلكترونية وأصحاب المؤسسات، وذلك لأنه يوفر لك كل متطلبات أصحاب المواقع من بيانات رقمية حول محتوى موقعهم ومدى توافقه مع محركات البحث.
نجح موقع Monitor Backlinks في جذب عدد كبير من المستخدمين وأصحاب المواقع الإلكترونية، نظرًا لما يتمتع به الموقع من ميزات وتوفير العديد من الخدمات التي تُمكن المستخدمين من تعقب الروابط الخلفية لمنافسيك وجمع الكثير من المعلومات الرقمية حولهم وتحليل البيانات التي تتعلق بالروابط الخلفية، فكل هذا سيمكنك من معرفة أبرز المواقع التي يستعملها منافسوك لنشر روابطهم فيها لجذب الزيارات.

ماهو موقع Seositecheckup؟

موقع Seositecheckup يشتهر ببراعته في فحص المواقع الإلكترونية بدقة عالية، حيث يوفر لك مجموعة كبيرة من التفاصيل الهامة حول موقعك الإلكتروني ومدى درجة توافقها مع محركات البحث،  ما يُمكنك من تحقيق المنافسة ويضمن لك الإستمراية وتحقيق النتائج الكبيرة و القوية التي تطمح شركتك في تحقيقها.
إذن، يُعتبر موقع seositecheckup من أشهر المواقع على الإطلاق التي تعمل على تحسين مدونتك والكشف عن الأخطاء المتواجدة على قالب موقعك، وهو ما سيُساعدك على تطوير من القالب و تحسينه حتى يتوافق مع محركات البحث، وتُعتبر عدم تهيئة المواقع الإلكترونية والمدونات لمحركات البحث من أهم الأخطاء التي قد يقع فيها أصحاب المواقع والمدونات الإليكترونية.
مدونة الارباح.
تعليقات
صورة

ادعمنا عبر بايبال

إذا كانت مواضيعنا تعجبك، قم بدعمنا والتبرع بمبلغ صغير لنستمر في المزيد.

تبرع الآن