القائمة الرئيسية

الصفحات

تحليل موقع الكتروني ومراقبة زوار موقعك ، افضل 12 ادات تحليلات مواقع الويب

تحليل موقع الكتروني ومراقبة زوار موقعك ، افضل 12 ادات تحليلات مواقع الويب

تحليل موقع
تحليل موقع الكتروني ومراقبة زوار موقعك ، افضل 12 ادات تحليلات مواقع الويب

اهم ادوات لتحليل ومراقبة زوار موقعك الالكتروني ، تحليلات مواقع الويب

1. موقع تحليل الزوار Trafficestimate

Trafficestimate.com يمنحك هذا الموقع المجاني مجموعة من البيانات في مكان واحد ، على الرغم من أن بعضها غير دقيق. ستتمكن من معرفة بعض تصنيفات Alexa الأساسية ، وعبارات الكلمات الرئيسية التي يستهدفها موقع الويب ، ومواقع الويب الأخرى التي تستهدف عبارات كلمات رئيسية متشابهة ومواقع الويب ذات العلاقات الوثيقة. إذا كنت تبحث عن مواقع أصغر أو أحدث ، فقد لا تحصل على أي نتائج من هذه الأداة. تقرير المواقع ذات الصلة الوثيقة معيب.في بعض الحالات ، يعثر على مواقع مرتبطة ارتباطًا وثيقًا ، ولكن في حالات أخرى ، فإن المواقع التي تعرضها جميعها ليست ذات صلة.

هذه خدمة مدفوعة تتيح لك مراقبة عدد من مقاييس مواقع الويب المختلفة ، بما في ذلك حركة المرور في الولايات المتحدة الأمريكية إلى مواقع الويب المنافسة.
يقدم SEMrush.com خدمة مدفوعة أخرى مفيدة للبحث في مستويات حركة المرور إلى مواقع الويب المنافسة. يمكنك أيضًا استخدام هذه الخدمة للعثور على معلومات حول الحملات الإعلانية المدفوعة لمنافسك وغيرها من التفاصيل .
similarweb.com يمنحك عدة خدمات متعددة متاحة. أنها توفر كل نسخة مجانية وإصدار مدفوع.تسمح لك خدمتهم الاحترافية بمراقبة إحصائيات حركة المرور على مواقع المنافسين يمكنك أيضًا الحصول على بيانات حول التطبيقات باستخدام موقع similarweb.com.
تحليل موقع
تحليل موقع الكتروني ومراقبة زوار موقعك ، افضل 12 ادات تحليلات مواقع الويب

5. تحليلات Quantcast

يوفر Quantcast لك فرصًا متعددة لاكتشاف تدابير حركة المرور لموقع الويب. إذا كنت مهتمًا باكتشاف مقاييس لموقع الويب الخاص بك ، فيمكنك الاشتراك في خدماتهم للحصول على رؤى تفصيلية.
يوفر Quantcast أيضًا لمالكي مواقع الويب خيار إتاحة بيانات التحليلات المتاحة للجمهور.يستفيد العديد من مالكي مواقع الويب من ذلك لأنهم يعتقدون أنه يفيدهم في عرض قياساتهم على المعلنين المحتملين كما تم التحقق منها بواسطة مصدر خارجي موثوق به وغير متحيز. لذلك يمكنك التحقق لمعرفة ما إذا كان موقع الويب الذي تهتم بالبحث فيه لديه ملف تعريف Quantcast عام متاح.

6. Searchmetrics

على غرار SEMRush ، ستعرض لك Searchmetrics رؤية البحث العضوية وحركة البحث عن موقع ويب وأيضًا مصطلحات المصطلحات الرئيسية التي يرتبونها.

7. الدخل وحركة المرور التقارير

غالبًا ما يشارك بعض المدونين مثلPat Flynn و Matthew Woodward في تقارير المرور / الدخل الخاصة بهم مع جمهورهم.حتى يكون لديك حفر في المحفوظات الخاصة بهم لرؤية احصائيات المرور الخاصة بهم.
بالطبع لا تملك بعض أدوات الطرف الثالث الصورة الكاملة ، لكنها يمكن أن تساعد حقًا في إعطائك نكهة لما يجري ، تحتوي هذه الدراسة التي أجراها موز على بعض الأفكار المفيدة حول كيفية جمع هذه الأدوات للبيانات ودقتها.الأدوات التي يمكنك استخدامها على مدونتك الخاصة
ومع ذلك ، إذا كنت مهتمًا أكثر بفهم حركة مرور المدونات الخاصة بك أفضل قليلاً من هذه الأدوات ستكون مفيدة للغاية.
تحليل موقع
تحليل موقع الكتروني ومراقبة زوار موقعك ، افضل 12 ادات تحليلات مواقع الويب

8.  تحليلات جوجل

إذا كنت مهتمًا بمراقبة الزيارات عبر الويب إلى موقع الويب الخاص بك ، فإن Google Analytics هي أحد الموارد المحتملة التي يمكنك استخدامها لهذا الغرض. يستحق Google Analytics التفكير في ما إذا كنت تريد حلاً مجانيًا ولا تمانع في مشاركة جميع بياناتك مع الاحتكار المترابط بالإعلانات على الإنترنت. إذا كنت تريد مزيدًا من التحكم في بياناتك وخصوصية موقعك ، فهناك أيضًا بعض الخيارات البديلة التي يمكنك التفكير فيها. مع GA تحصل على معرفة من أين تأتي حركة المرور.ستساعدك معرفة مصادر الزيارات الخاصة بك على فهم جمهورك المستهدف بشكل أفضل.

9.  Clicky تحليلات الويب

إذا كنت مهتمًا بمراقبة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك ، فإن Clicky تقدم إصدارات مجانية ومدفوعة قد تكون مهتمًا بها.يتكامل Clicky مع بعض البيانات من Google Analytics ، كما يمنحك هذا النظام الأساسي مجموعة من الخيارات غير المتوفرة من خلال Google Analytics. على سبيل المثال ، تقدم لك Clicky بعض المعلومات التفصيلية حول زائري موقعك وحركة البحث. ستتعلم أسماء المستخدمين والمواقع وشركات استضافة الويب ومتصفحات الويب والزيارات المرتجعة والمزيد.

10.  Piwik تحليلات

Piwik عبارة عن منصة تحليلات مجانية مفتوحة المصدر لمراقبة حركة مرور الويب إلى موقع الويب الخاص بك.
تتمتع Piwik ببعض المزايا المتميزة عبر Google Analytics وغيرها من منصات التحليل المقدمة من جهة خارجية. تتيح لك طبيعة البرنامج المفتوح المصدر الاحتفاظ بالسيطرة الكاملة على بياناتك دون السماح لطرف ثالث له دوافع للربح بالوصول إليها.
هناك بعض إضافات WordPress المتاحة للاستخدام مع Piwik ، وهناك أيضًا خيارات للتطوير المخصص.
تحليل موقع
تحليل موقع الكتروني ومراقبة زوار موقعك ، افضل 12 ادات تحليلات مواقع الويب

11.  Statpress وورد البرنامج المساعد

إذا كانت مدونتك أو موقعك الإلكتروني مدعومًا بواسطة نظامالمدونة WordPress مدعومًا ، فيمكنك استخدام المكون الإضافي Statpress لمراقبة مصادر المرور وحركة المرور. يوفر لك Statpress تفاصيل حول زيارات موقع الويب الخاص بك من كل من الزائرين البشر والروبوتات. يتم تضمين الرسوم البيانية لمساعدتك على تصور أنماط حركة المرور الخاصة بك. ستتمكن من رؤية المقاييس الخاصة بك للزائرين الفريدين ومرات مشاهدة الصفحة وزيارات الروبوت والمزيد.
يوفر Statpress أيضًا بيانات حول آخر الزيارات لموقع الويب الخاص بك ومن أين أتوا. ستتمكن من الوصول إلى قائمة بأحدث 500 عبارة من الكلمات التي سألها باحثو الويب للعثور على موقع الويب الخاص بك.
Statpress هو مكون إضافي مجاني ومُستضاف ذاتيًا. لا تحتاج إلى مفتاح أمان لاستخدامه. يمكنك الاحتفاظ بالسيطرة على البيانات الخاصة بك عند استخدام هذا البرنامج المساعد.
كانت هناك إصدارات متعددة من Statpress تم إصدارها وصيانتها من قِبل مطوري برامج WordPress مختلفة.

12.  Woopra

Woopra هي خدمة مدفوعة تقدم تحليلات قابلة للتخصيص لأغراض اكتشاف مقدار حركة مرور الويب التي تذهب إلى موقع الويب الخاص بك وفهم قاعدة عملاء موقع الويب الخاص بك. يمكن أن تساعدك Woopra على تطوير ملفات تعريف فردية لكل مستخدم يزور موقعك. أنها توفر نسخة تجريبية مجانية إذا كنت ترغب في معرفة المزيد.
في تجربتي حتى الآن ، كانت هذه الموارد هي الأكثر فائدة لتحديد حركة المرور إلى موقع على شبكة الإنترنت. يمكنك استخدام مجموعة من هذه الموارد لاكتشاف رؤى شيقة حول بيانات ومقاييس حركة مرور الويب للعديد من مواقع الويب أو المدونات المختلفة على الإنترنت.
هل استخدمت أي موارد إضافية لمعرفة مقدار حركة المرور التي يحصل عليها موقع الويب؟ إذا كان الأمر كذلك ، يرجى مشاركتها في التعليقات. أرحب باقتراحات مصادر أخرى من شأنها أن تكون إضافات جيدة لهذه القائمة

تعليقات

التنقل السريع