ما هي الدول التي يسافر إليها الجزائريون من دون فيزا؟

ما هي الدول التي يسافر إليها الجزائريون من دون فيزا؟

يصنف الموقع الاحترافي "هانلي" جواز السفر الجزائري في المرتبة 91 عالميا وهو الترتيب الأخير لجوازات السفر العالمية بناء على عدد الوجهات التي يمكن أن تسافر إليها من الجزائر بدون تأشيرة دخول مسبقة.
تسمح جوازات السفر الخضراء لحامليها بالسفر بدون تأشيرة إلى 52 دولة في كل قارة باستثناء أوروبا وأمريكا الشمالية.
على الصعيد العالمي ، تعد جوازات السفر اليابانية والسنغافورية أيضًا في طليعة أكثر جوازات السفر المحمولة في العالم ، حيث تتيح لحامليها الوصول بدون تأشيرة إلى 192 دولة.
بعد اليابان وسنغافورة ، أصبح لجوازات السفر الألمانية والكورية الجنوبية 190 وجهة بدون تأشيرة ، تليها جوازات سفر من فنلندا وإيطاليا ولوكسمبورغ وإسبانيا والنمسا والدنمارك وفرنسا وهولندا والسويد وأيرلندا والبرتغال.

ما هي الدول المفتوحة لحاملي جواز السفر الجزائري؟

الدول الأسيوية التي يسافر إليها الجزائريون من دون فيزا : عُمان ، إيران ، لبنان ، سوريا ، اليمن ، طاجيكستان ، ماليزيا ، هونغ كونغ ، إندونيسيا ، الأردن ، المالديف ، ماكاو ، سيريلانكا ، تيمور الشرقية ، كمبوديا ، نيبال.

الدول الإفريقية التي يسافر إليها الجزائريون من دون فيزا : موريشيوس ، موريتانيا ، المغرب ، تونس ، مالي ، نيجيريا ، السنغال ، الموزمبيق ، غانا ، إثيوبيا ، غينيا بيساو ، الرأس الأخضر ، رواندا ، السيشل ، أوغندا ، تنزانيا ، زيمبابوي ، البنين ، جزر القمر ، غامبيا ، غينيا ، مدغشقر ، الصومال ، طوغو .
أوقيانوسيا : جزر بالاو ، ميكرونيزيا ، جزر كوك.
الكاريبي : الدومينيكان ، هايتي ، سانت فينسنت والغرينادين ، توفالو ، ساموا ، نيوي.

أمريكا الجنوبية : الإكوادور ، نيكاراغوا ، بوليفيا.

شاهد أيضا: جميع اكواد اوريدو الجزائر

تعليقات