إستمرار القلق الأمريكي بسبب عملة فيسبوك الرقمية


إستمرار القلق الأمريكي بسبب عملة فيسبوك الرقمية
إستمرار القلق الأمريكي بسبب عملة فيسبوك الرقمية
إستمرار القلق الأمريكي بسبب عملة فيسبوك الرقمية
أوضحت رئيسة لجنة الخدمات المالية في مجلس النواب الأمريكي، ماكسين ووترز Maxine Waters، بأنها لا تزال تشعر بالقلق من عملة فيسبوك الرقمية المسماة عملة ليبرا Facebook Libra بعد أن إجتمعت مع العديد من المسؤولين الحكوميين في سويسرا، مقر اتحاد ليبرا.
وقالت عضوة الكونغرس الديمقراطية في بيان لها : بالرغم من أني أقدر الوقت الذي أنفقه مسؤولو الحكومة السويسرية لمقابلتنا، إلا أنني لا زلت أشعر بالقلق بشأن السماح لشركة تكنولوجيا ضخمة بإنشاء عملة عالمية بديلة خاضعة لسيطرة القطاع الخاص.
وتحاول شركة فيسبوك جعل واشنطن تقف إلى صفها بعد أن صدمت شركة التواصل الاجتماعي المنظمين والمشرعين بإعلانها في شهر يونيو الماضي بأنها تأمل في إطلاق عملة رقمية جديدة و اللتي تسمى ليبرا في سنة 2020.
ويساور صناع السياسات والهيئات الرقابية المالية داخل الولايات المتحدة وخارجها قلق شديد من تأثير التبني الكبير لعملة ليبرا من قبل مستعملي فيسبوك الذي يقدر عددهم ب2.38 مليار مستخدم على النظام المالي العالمي.
وقالت شركة فيسبوك : إن العملة ستصدر وتدار من قبل اتحاد ليبرا Libra Associatio الواقع مقره في جنيف بدولة سويسرا.
وإلتقت عضوة الكونغرس الديمقراطية بممثلين من أمانة الدولة للشؤون المالية الدولية SIF ، والمفوض الفيدرالي لحماية البيانات والمعلومات FDPIC ، وهيئة الإشراف على السوق المالية FINMA ، والمشرعين السويسريين.
وقد قالت رئيسة لجنة الخدمات المالية في مجلس النواب الأمريكي : إن المسؤولين السويسريين ساعدوا كثيرا في فهم حالة وتعقيد وضخامة خطط فيسبوك.
وأنتقدت ماكسين ووترز بشدة مشروع ليبرا منذ أن تم الإعلان عنه في منتصف شهر يونيو ، ودعت فيسبوك إلى وقف تطوير المشروع ، وعقدت جلسة استماع كاملة للجنة الخدمات المالية في مجلس النواب الأمريكي في شهر يوليو.
وقالت ماكسين حينها : إن شركة فيسبوك أظهرت نمطًا من الفشل في الحفاظ على خصوصية و بيانات المستهلكين على نطاق مماثل لشركة Equifax، وإن الشركة لم تثبت بعد أنه يمكن الوثوق بها لحماية النظام المالي العالمي وبيانات المستهلكين.
تعليقات
صورة

ادعمنا عبر بايبال

إذا كانت مواضيعنا تعجبك، قم بدعمنا والتبرع بمبلغ صغير لنستمر في المزيد.

تبرع الآن