الربح من التسويق بالعمولة أو الأفلييت دليل شامل 2020


الربح من التسويق بالعمولة أو الأفلييت دليل شامل 2020
الربح من التسويق بالعمولة
الربح من التسويق بالعمولة أو الأفلييت دليل شامل 2020
التسويق بالعمولة أو الأفلييت يعتبر كواحد من أكثر الطرق شيوعًا لربح المال عبر الإنترنت من مدونتك، فيتيح لك دخل شبه متغير من الارباح شهريا، ففي هذه التدوينة سأشرح لكم ما هو التسويق بالعمولة أو الأفلييت وكيف تبدأ فيه على الفور.
تابع ايضا : طريقة ربح 30$ في الساعة من التداول في تطبيق ExpertOption
الربح من التسويق بالعمولة أو الأفلييت
التسويق بالعمولة أو الأفلييت هو ان يقوم بائع على الإنترنت المعلن بدفعه لك عمولة عند قيام المستخدمين بشراء منتجهم من خلال رابط الإحالة الخاص بك، كما أنه توجد أنواع إعلانات أخرى مثل التي تدفع بناءً على النقرات أو المشاهدات، فيعمل التسويق بالعمولة على تكلفة العمل (CPA) أو التكلفة لكل عميل (CPL)، بمعنى آخر، لا تربح عمولة الا عندما يتخذ شخص ما إجراءً أي يشتري المنتج أو الاشتراك للحصول على نسخة تجريبية مجانية.
التسويق بالعمولة يتطلب نهجًا عمليًا أكثر. فيجب عليك العثور على منتج أو خدمة تعتقد أنها ستكون مفيدة لمستخدميك. بعد ذلك، يتعين عليك إضافته بشكل استراتيجي في منشورات مدونتك ومناطق أخرى في موقعك، حتى يتمكن المستخدمون من شراء المنتج باستعمال رابط الإحالة الخاص بك.
طريقة عمل نظام التسويق بالعمولة أو الأفلييت

يجب عليك أولا أن تجد شركة أو منتجًا ترغب في الترويج له، فتحتاج إلى تحديد منتج أو خدمة تعتقد أنها ستكون ذات صلة بموضوع مدونتك ومفيدة لجمهورك، وسيتم تسمية المنتج أو الشركة التي تختارها باسم ترويجي لها.
بعد ذلك، عليك أن تتعاون مع الشركة من خلال الانضمام إلى برنامج شركائها، فهذا يجعلك تابع لها حتى تحصل على رابط الاحالة الخاص بك، وبمجرد انضمامك إلى برنامج الشركاء يسمى أيضًا برنامج الاحالة، ستحصل على معرف فرعي فريد خاص بك ” رابط الاحالة “، وستحتاج إلى استعماله في جميع الارتباطات التابعة التي تضيفها في موقع الويب الخاص بك للترويج للمنتج، يمكنك الترويج للمنتج عن طريق إضافة مراجعات شاملة للمنتج، والتوصية به في مقالاتك، اوعرض إعلانات البانر وإرسال رسالة إخبارية بالبريد الإلكتروني، والمزيد. وسيتم تتبع جميع الزيارات التي ترسلها إلى موقع المعلن باستخدام معرّفك الفريد، بمجرد قيام المستخدم بعملية الشراء، سوف تربح عمولة، ويتم إصدار دفعتك بمجرد أن تصل أرباحك إلى حد أدنى يختلف من موقع الى اخر وعادتا خلال فترة من 45 إلى 60 يومًا.
بدأ التسويق بالعمولة أو الأفلييت :
أولاً : استخدام منصة تدوين مناسبة :
عليك التأكد من أنك تستعمل منصة تدوين مناسبة تسمح لك بعمل حملات التسويق بالعمولة على موقعك.
فعلى سبيل المثال، إذا كنت تستعمل WordPress.com، توجد بعض القيود المتعلقة بالمنتجات والخدمات التي تستطيع الارتباط بها. ولمزيد من التفاصيل ستجدها في هذه المقالة WordPress.com .
ثانيا ستحتاج إلى إضافة سياسة خصوصية وشروط خدمة الصفحة إلى مدونتك. فهذه الصفحات اساسية فهي لا تنقذك من المشاكل القانونية في المستقبل فحسب، بل تساعدك أيضًا على بناء الثقة مع جمهورك.
ثانيا: العثور على المنتجات والخدمات التابعة لفكرتك :
يوجد الكثير من الطرق للعثور على المنتجات والشركات التي يمكنك الشراكة معها كشركة تابعة. فإليك بعض من أسهل الطرق للعثور على المنتجات التي تستطيع الترويج لها.
تابع ايضا : أقوى 6 طرق لربح المال من مواقع التواصل الإجتماعي
1. كن تابعًا للمنتجات التي تستخدمها انت بالفعل :
ابدا بالمواقع المشهورة في بلدك او التي تستخدمها انت شخصيا فهذه تعتبر افضل طريقة للبداية كما انك ستحتاج إلى إلقاء نظرة على المنتجات والخدمات التي تستعملها بالفعل وتجدها مفيدة. والسؤال هنا لماذا ابدا بذلك الطريق ؟؟
هذا الطريق كبداية لك يجعل من السهل عليك إقناع المستخدمين بالمنتج لأنك تعرفه بالفعل وتعرف إيجابياته وسلبياته بشكل دقيق و تعرف ايضا المصدر وطريقة تعامله.
التسويق بالعمولة
فالان عليك الانتقال إلى موقع الويب الخاص بالمنتج والبحث عن مصطلحات مثل “برنامج الشركاء” أو “الشركاء” أو “الشركات التابعة”. فالكثير من الشركات تبحث عن المسوقين التابعين للترويج لمنتجاتهم، ولهذا السبب يضيفون رابطًا لصفحتهم التابعة في تذييل موقع الويب الخاص بهم.
2: البحث عن المنتجات التي توصي بها المدونات الأخرى الموثوقة :
توجد طريقة أخرى للعثور على المنتجات من خلال النظر في المدونات الأخرى المشابهة لفكرتك. وستكون قادرًا على العثور على الكثير من المدونات المشابهة التي تستخدم التسويق بالعمولة من على البحث علي جوجل.
كيف تعرف أنهم يروجون للمنتجات
ابحث  أولا عن إعلانات البانر الواضحة والتي تستطيع ملاحظتها بسهولة على موقعه على الويب. وانتقل بالماوس إلى إعلان البانر، وسترى رابطًا في شريط المعلومات في متصفحك.
فعادة ما يكون لهذا الرابط معرف تابع يساعدك على تتبع الشريك التابع الذي يرسل لهم حركة المبيعات.
التسويق بالعمولة
وقد تبدو هذه الروابط في بعض الأحيان وكأنها روابط داخلية، ولكن عندما تنقر فوقها، ستنتقل بك إلى موقع ويب لأحد المنتجات به معرف المسوق التابع في الرابط. فستجد أيضًا روابط تابعة مشابهة عبر محتواها.
تابع ايضا : ربح أكثر من 20 دولار في اليوم من جوجل أدسنس
3. انضم لأكبر شركات التسويق بالعمولة أو الأفلييت :
توجد طريقة أخرى للعثور على المنتجات للترويج وهي من خلال الانضمام إلى الشبكات الكبري. فهذه المواقع بمثابة وسيط بين المسوقين والمعلنين.
فستلاحظ أن الكثير من المنتجات والشركات التي ترغب في الشراكة معها تستعمل بالفعل شبكة تابعة اخرى. فيساعدك هذا في العثور بسرعة على الكثير من المنتجات التي تستطيع البدء في الترويج لها عبر موقع الويب الخاص بك.
4. الوصول إلى الشركات بشكل مباشر :
إذا كنت ترغب في الترويج لأحد المنتجات ولكنك لم تتمكن مز العثور على أي معلومات حول البرنامج التابع لها، فتستطيع ببساطة طرح الأسئلة عبر البريد الإلكتروني الخاص بالدعم لها.
فقد لا تقوم بعض الشركات بالترويج بنشاط التسويق بالعمولة أو الأفلييت. فإذا كان لديهم برنامج فرعي، فيمكنهم دعوتك للانضمام.
ولكن حاول ان تجعل هذه الخطوة بعد ان تكون محترف لانك يجب ان تتواصل معهم بشكل احترافي و يبين خبرتك في المجال و عندما تعمل معهم ستجد ان الربح اصبح ضعف قيمته التي تعودت عليها لانك ستتعامل مع المعلن مباشر دون وسيط ياخد نسبة منك ومنه.
شرح الشبكات التابعة و لماذا يجب أن تنضم إليهم
تعمل الشبكات التابعة كوسط وسيط بينك (المسوق) و المعلن او التاجر (الشركات التي ترغب في بيع منتجاتها) وذلك يتم عن طريق برنامج التسويق بالعمولة أو الأفلييت ايضا.
بالنسبة للتجار او المعلنين، يقدمون نظامهم الأساسي كخدمة لسرد منتجاتهم، وتتبع حركة المرور التابعة لموقعك، وإدارة الشركات التابعة، وإرسال المدفوعات لك.
شبكات التسويق بالعمولة أو الأفلييت الأكثر شعبية التي تستطيع الانضمام إليها :
التسويق بالعمولةShareaSale – واحدة من أكبر شبكات التسويق بالعمولة التي تحتوي على الكثير من المنتجات التابعة عالية الأجر لكل فئة يمكن تخيلها تقريبًا. وتستعمل الشركة استضافة WordPress الشهيرة ”
WPEngine ShareASale ” المشهورة بانها تقدم عروض عالية للغاية.CJ Affiliate (المعروف سابقًا باسم Comission Junction) – شبكة فرعية تابعة أخرى تضم عددًا كبيرًا من التجار والمنتجات ومنظمة بدقة عالية في جميع فئات وتستطيع البحث فيها بسهولة.ClickBank – هذا يعتبر سوق كبير على الإنترنت لبيع المنتجات الرقمية في فئات مختلفة من مختلف البائعين. فهو سهل الاستعمال ويحتوي على العديد من موارد التعلم للمسوقين الجدد.شركاء Amazon – تعد Amazon أكبر متجر للتجارة الإلكترونية في العالم ويحتوي على ملايين المنتجات. وتستطيع الاشتراك في برنامج التسويق بالعمولة التابع لها والبدء في جني الأرباح عن طريق إرسال أشخاص إلى موقع ويب به عروضهم ويقوموا بشراء المنتجات منهم.
الخاتمة :
ان التسويق بالعمولة اصبح من اهم طرق الربح في الانترنت و اكثرهم شيوعا ويمتاز انه مباشر جدا في العمل ويوفر لك جميع العروض التي تفكر فيها وباسعار وعروض مختلفة.
ولكن يجب عليك ان تتأكد من مراجعة سياسات برنامج التسويق بالعمولة دائمًا، لانه سيعطيك فكرة واضحة عن أرباحك ومدفوعاتك وحوافزك الإضافية و الطرق المتاحة للترويج و المحظورة والمزيد ايضا.

تعليقات
صورة

ادعمنا عبر بايبال

إذا كانت مواضيعنا تعجبك، قم بدعمنا والتبرع بمبلغ صغير لنستمر في المزيد.

تبرع الآن