الربح من مشروع مصنع مناديل ورقية و أهميته في مصر

الربح من مشروع مصنع مناديل ورقية و أهميته في مصر

الربح من مشروع مصنع مناديل ورقية و أهميته في مصر
الربح من مشروع مصنع مناديل ورقية و أهميته في مصر
السلام عليكم و مرحبا بكم متابعي و زوار مدونة الارباح.
تعتبر صناعة المناديل الورقية واحدة من الصناعات المتطورة في مصر، والتي نالت شهرة كبيرة و واسعة في الآونة الأخيرة، وفي حالة أنك كنت ترغب في إنشاء مشروع خاص بصناعة المناديل الورقية و الربح منه.
فيجب عليك أن تقوم بعمل دراسة جدوى وافية، لذا سأقدم لكم اليوم من خلال مدونة الارباح تفاصيل دراسة جدوى عن مشروع مصنع مناديل ورقية في مصر.

مشروع مصنع مناديل ورقية و أهميته في مصر

تكمن أهمية هذا المشروع الكبيرة في حجم الإستعمال اليومي للمناديل الورقية، والتي أصبحت تدخل في الكثير من الإستعمالات اليومية، سواء على المستوى الشخصي أو مستوى الأستخدامات المنزلية، و في مجال التنظيف أيضا.

إقامة مشروع مصنع مناديل ورقية في مصر و الهدف منه

الشخص الذي يفكر في إقامة مشروع مصنع مناديل ورقية يهدف إلى تصنيع كميات كبيرة من المناديل الورقية، و بأشكال وأحجام مختلفة، تتناسب مع جميع متطلبات و إحتياجات السوق.
كما أن هذا المشروع يهدف إلى إنشاء مؤسسة إستثمارية تتمكن من خلالها أن تقلل من مستويات البطالة، بالإضافة إلى أنه مشروع مربح و يحقق العديد من الأرباح.
القيام بعمل دراسة جدوى مصنع مناديل ورقية في مصر و الفائدة منها
إن قيامك بعمل دراسة جدوى تعتبر من الأمور ذات أولوية و أهمية كبيرة جدا في إنشاء أي مشروع، وخاصة هذا المشروع.
حيث يتم من خلالها القيام بعمل خطوات متتابعة، يتمكن من خلالها صاحب العمل من تنفيذ المشروع بطريقة صحيحة، بالإضافة إلى كونها الأساس الذي يتم بناء المشروع عليها.

القيام بعمل دراسة للسوق

قبل أن يتم شراء أي معدات و الآلات الخاصة بالمشروع، لابد من عمل دراسة تفصيلية لمتطلبات السوق، من حيث دراسة الكميات التي يحتاجها السوق من المناديل الورقية، بالإضافة إلى إمكانية التصدير إلى الخارج من عدمه، كما يجب أن يتم التعرف على المواصفات الخاصة بهذا المنتج، والأبعاد المناسبة للمناديل الورقية، بالإضافة إلى مدى متطلبات السوق من الإضافات، مثل لون المناديل، تعطير المناديل، بالإضافة إلى أشكال العلب، ضرورة التعرف على المواصفات القياسية التي يطلبه السوق، أو حتى الأسواق الخارجية.كما يجب أن يتم معرفة المصانع المنافسة، والأسعار التي تبيع بها، وهل تستطيع أن تتم المنافسة على أعلى مستوى، أم أنك غير قادر على المنافسة في الوقت الراهن.

الربح من مشروع مصنع مناديل ورقية في مصر و إختيار المكان و المساحة التي تتلائم معه

لابد أن يتناسب إختيار المكان مع حجم المشروع، وبما أن هذا المشروع من المشاريع الكبيرة و المربحة، والتي يلزمها مكان واسع من أجل بناء المصنع، فلابد لك من تأسيس المشروع في منطقة صناعية، لسهولة الحصول على التراخيص اللازمة، بالإضافة إلى كون المنطقة الصناعية بعيدة عن المناطق السكانية، مما يقلل من أضرار المصنع، بحيث لا يقل إختيارك لمساحة المصنع عن 200 متر مربع، وذلك لكي يتم إستيعاب جميع الآلات والمعدات الخاصة بالمشروع، بالإضافة إلى تخصيص مساحة لكي تكون مخزن للمنتجات، و المواد الخام.

الربح من مشروع مصنع مناديل ورقية في مصر و مستلزماته

المصنع يحتاج إلى الكثير من المستلزمات و المتطلبات الخاصة بالإنتاج، حيث يتطلب المشروع :
المواد الخام الخاصة بإنتاج المناديل الورقية، بالإضافة إلى الإضافات الخاصة باللون والتعطير، الماكينات الخاصة بالإنتاج، و يوجد نوعين من الماكينات وهي الماكينات التايوانية، والماكينات الصينية، ولكن في حالة أنك كنت تبحث عن الأفضل بينهما، فإن الألات التايوانية تعتبر هي الأفضل، حيث أن معدل الهدر فيها ضئيل جداً، وذلك بالمقارنة مع الماكينات الصينية، بالإضافة إلى نسبة أمان عالية، كما أن المصنع يحتاج إلى رولات من أجل لف هذه المناديل، و يتطلب المصنع أيضا آلة من أجل تقطيع بسيط، شراء آلة توضيب قبل أن يتم التغليف، ماكينة من أجل تغليف أكياس النايلون، وهذه الآلات تختص بعمل المناديل أتوماتيكياَ، كما يجب أن يتوفر المصنع على قدرة كهربائية عالية، بالإضافة إلى الغاز الطبيعي، والمياه و تأمين المصنع بدرجات أمان عالية، والتأمين ضد الحرائق، بالإضافة إلى التهوية المناسبة داخل المصنع، تأمين المخزن، بحيث لا تدخل المياه إليه، حتى لا يتم إفساد المناديل الورقية.

اختيار العمالة الماهرة للربح من مشروع مصنع مناديل ورقية في مصر

يحتاج هذا المشروع إلى عدد كبير من العمالة، مثل احتياج المصنع لعمال لا يقل عن عددهم عن 20 عامل، وذلك لإستيعاب جميع الماكينات والآلات، ولابد من اختيار عمال يتميزون بالمهارة و القدرة على التعامل مع مختلف الآلات والمعدات الحديثة، حتى لا يكون هناك إهدار في الإنتاج، أو إفساد الماكينات و الألات، و فشل في المشروع، كما أن المشروع ياطلب محاسبين، وشخص ماهر في التسويق، ويكون صاحب المشروع هو المسؤول عن الإتفاقيات و شراء المواد الخام.
:: طريقة التسويق للربح من مشروع مصنع مناديل ورقية ::
يجب أن يتم عمل خطة تسويقية ناجحة و متناسقة للمشروع، و يجب عليك عمل إفتتاح كبير للمصنع بشكل يجذب أنظار الجميع إليه، و يجب أن يتم عمل إتفاقيات مع الفنادق و الشركات، بالإضافة إلى المحلات الكبرى، حتى يتم توريد الكميات المطلوبة من المناديل الورقية بأسعار تنافسية، عمل إعلانات في المجلات، والتلفزيون، والراديو، للوصول إلى الجمهور المستهدف في جميع أنحاء الجمهورية، عمل صفحات إحترافية على مواقع التواصل الإجتماعي خاصة بالمصنع، وعرض الأسعار، والأحجام، والأشكال الخاصة، بالمناديل، و طريقة التواصل مع المصنع، مع عمل عروض تشجيعية للشراء.

حساب تكلفة المشروع

يتم تقدير تكلفة المشروع من خلال وضع حسابات إنشاء المصنع والمواد الخام، بالإضافة إلى التعرف على أسعار الماكينات والآلات التي سيتم شراؤها، بحيث أنه يجب أن يتم إختيار الأسعار المناسبة، وبذلك يكون قد تم إحتساب التكلفة الأساسية لهذا المشروع.

مشروع مصنع مناديل ورقية في مصر و إحتساب الارباح

تأتي الأرباح لتكون الخطوة الأخيرة، حيث يتم إحتساب الأرباح بعد معرفة جميع التكاليف الفعلية للمشروع، ثم معرفة الإيرادات المتوقعة من خلال الإتفاقيات والعروض المتوفرة، وبعد ذلك يتم طرح التكاليف من الإيرادات، والناتج يدل على مدى نجاح المشروع من فشله، فإذا كان الناتج أكبر من الصفر، فإن ذلك يدل على نجاح المشروع بشكل كبير، بينما إذا كان أقل من الصفر، فإن هذا المشروع يحتاج إلى بعض التعديلات، خطوات تصحيحية، حتى يتم نجاح المشروع وتحقيق الأرباح.
وفي نهاية موضوعنا عن دراسة جدوى للربح من مصنع مناديل ورقية في مصر، يجب أن يتم التعرف على أن دراسة جدوى مصنع مناديل ورقية في مصر هي عبارة عن خطوات متتابعة، يجب تفعيلها على أرض الواقع حتى يحقق المشروع النجاح و النتائج المرجوة منه، وللمزيد من طرق الربح من المشاريع الصغيرة ندعوكم لزيارة موقعنا.

مدونة الارباح.

تعليقات
صورة

ادعمنا عبر بايبال

إذا كانت مواضيعنا تعجبك، قم بدعمنا والتبرع بمبلغ صغير لنستمر في المزيد.

تبرع الآن