الربح من مشروع تربية النحل

الربح من مشروع تربية النحل
دراسة جدوى مشروع منحل عسل 2019
الربح من مشروع تربية النحل
يعتبر العسل من الغذاء الذي لا يستطيع أن يتخلى عنه الكثيرون، و يوجد أيضا مرضي يحتاجون إلى أن يأكلوا العسل بإستمرار، كما أن مشروع منحل العسل يعتبر من المشاريع المربحة التي لها أهمية إقتصادية كبيرة، وينتج النحل من خلال عملية تلقيح الأزهار، والمحاصيل الزراعية، ومن المنتجات التي يدر بها النحل على المستهلك هي : العسل، الغذاء الملكي، سم النحل، حبوب اللقاح، طرود النحل، إنتاج الملكات، غراء النحل، الشمع، إنتاج الطرود.

شاهد في هذا الفيديو أسهل طريقة لصيد طرود النحل مجانا

موقع المشروع للربح من تربية النحل في المملكة العربية السعودية

يجب أن يكون المنحل بجوار منطقة زراعية بها حقول وأزهار. على صاحب مشروع تربية النحل أن يختار المنطقة التي لا يوجد بها مناحل أخرى، يجب أن تكون المنطقة التي فيها المنحل هادئة ونظيفة و لا يوجد بها تلوث، يجب أن يكون المنحل في مكان بعيداً عن الشمس، يجب أن يكون المنحل على مساحة 170 متر مربع ويوجد بالمكان الكهرباء والمياه.

متطلبات مشروع تربية النحل في قطر

عليك بإقامة صور بالنباتات حول المنحل، يجب أن يتم تجهيز الأدوات التالية، أدوات تغذية، أدوات فرز، أدوات النحالة، أدوات فحص الخلايا، هيكل الخلية، ومدخن، أدوات يدوية، إبريق لصهر الشمع، صناديق من أجل النحل.
عمل منحل العسل في الكويت و ماهي الخامات الازمة
يحتاج منحل العسل إلى محاليل السكر النقي، وأيضاً إلى طرود النحل، أدوات تعبئة وتغليف ورقية، وزجاجية.
تابع ايضا : مشروع بيع السيارات المستعملة

الربح من مشروع تربية النحل في عمان و العمالة اللازمة

لا يحتاج هذا المشروع إلى التفرغ، ومن الممكن أن يعمل به شخصين من العمال.

التسويق لمشروع تربية النحل للربح منه في الإمارات

الربح من مشروع تربية النحل 2019
الربح من مشروع تربية النحل
هذا المشروع له العديد من المميزات منها، أن له نسبة مبيعات كبيرة جداً من بيع العسل، والتسويق  ليس في الداخل فقط بل في الخارج أيضاً بشرط أن تكون جودة العسل عالية، ومن المميز فيه أنه يتم تخزينه لفترات طويلة. ويأتي التسويق من خلال :
التسويق بين الأقرباء والأصدقاء والجيران، يقوم صاحب المشروع بعرض منتجاته على التجار والسوبر ماركت، يجب على صاحب المشروع أن يقوم بعمل إعلانات في الشوارع وعلى المواقع التي تهتم بعسل النحل، يقوم صاحب المشروع إلى جانب المنحل بفتح محل لبيع العسل أيضاً، يقوم بعرض العسل على شركات التوزيع.
تجهيزات مشروع منحل عسل
وجود مصدات للرياح من أشجار الكافور في المكان المخصص للمنحل، توافر المظلات لوضعها فى الصيف من الشمس الحارة و الشديدة، وجود سور من النباتات المزهرة حول المنحل، هيكل الخلية وأدوات فحص الخلايا، أدوات فرز وتغذية وأدوات النحالة، توافر مدخن وإبريق صهر الشمع، صناديق سفر ونقل النحل ومصيدة دبور، توافر الأدوات اليدوية وطائفة النحل والمنضج، بالإضافة فراز.

سعر خلية النحل في مصر

تختلف أسعار خلايا النحل على حسب مساحتها وجودتها
مدونة الارباح.
تعليقات
صورة

ادعمنا عبر بايبال

إذا كانت مواضيعنا تعجبك، قم بدعمنا والتبرع بمبلغ صغير لنستمر في المزيد.

تبرع الآن