طريقة عمل إعلان ممول على Google Ads بواسطة جوجل Adwords

طريقة عمل إعلان ممول على Google Ads بواسطة جوجل Adwords 

طريقة عمل إعلان ممول على Google Ads بواسطة جوجل Adwords
طريقة عمل إعلان ممول على Google Ads بواسطة جوجل Adwords 

طريقة عمل إعلان على Google Adwords

سنتحدث اليوم في هذه التدوينة عن طريقة إطلاق حملتك الإعلانية الأولى على أكبر شبكة إعلانية في العالم وليس على الأنترنت فقط فبإطلاقك حملتك الإعلانية على جوجل Adwords، بأمكانك أن تستهدف الكثير من المنصات مثل (محرك بحث جوجل – اليوتيوب – على مختلف المواقع التي تنشر إعلانات Adsense مثل مدونة الأرباح – على تطبيقات الهواتف المحمولة التي تنشر الإعلانات بواسطة AdMob )، و قد قمت بكتابة هذه التدوينة و ذالك بعد أن سألنا الكثير من الأشخاص عن طريقة أو كيفية عمل إعلان ممول على جوجل و لهذا سنحاول قدر الإمكان أن نقوم بشرح مبسط وسهل لكي تستطيع من تحقيق أهدافك من الإعلان على منصة جوجل أدوردز.

شرح منصة جوجل Adwords

يستخدم هذه المنصة المعلنين للإعلان على شبكات كثيرة مثل ما قمنا بالحديث عنه في مقدمة  هذا الموضوع أو التدوينة مثل (محرك بحث جوجل – قنوات اليوتيوب – على المواقع التي تنشر إعلانات Adsense مثل هذه المدونة مدونة الأرباح – على تطبيقات الهواتف المحمولة التي تنشر الإعلانات بواسطة AdMob و غيرها..)

لماذا الإعلان على جوجل أدوردز

ماهي مميزات جوجل Adwords اللتي تميزه عن غيره من الشبكات الإعلانية الأخرى


لأنك تستطيع بإستخدامه أن تستهدف العملاء بشكل دقيق جدا، فلنشرح لكم مثال بسيط جدا عن إستهداف جوجل المميز، مثال لفهم مدى أهمية الإعلان على منصة جوجل أدوردز (حذاء رياضي)
حذاء رياضي أديداس، إذا كان لديكم منتج حذاء رياضي مثل الموجود في الصورة، وتريد أن تقوم ببيع هذا المنتج فسنقوم بإنشاء صفحة هبوط بسيطة جدا بحيث الزائر يصل لصفحة المنتج ويرى السعر والمواصفات الخاصة بالمنتج ورقم هاتفك للإتصال بك لحجز و شراء الحذاء.
ونذهب إلي منصة جوجل أدوردز ونقوم بإستهداف الأشخاص الذين يبحثون عن كلمة (حذاء رياضي أو شراء حذاء رياضي) في جوجل ونقوم أيضا بإستهداف المناطق اللتي نريد أن نبيع فيها المنتج عن طريق الشحن.
وما علينا سوى إنتظار بدأ إنطلاق  الحملة الإعلانية و من ثم سيقومون العملاء بالإتصال بك وما عليك سوى توصيل منتجك إلى العملاء.
تابع ايضا : شرح موقع picoworkers للربح من الانترنت

يمكنك مشاهدة هذا الفيديو أو قرائة المقال لمعرفة طريقة عمل إعلان ممول على جوجل أدوورد

خطوات إنشاء حملتك الأعلانية على جوجل ادوردز

شرح google adwords

جوجل Adwords تساعدك في الحصول على المزيد و المزيد من النقرات من Google مقابل أموال أقل، وتحويل المزيد و المزيد من الزوار إلى مشترين، وجعل نشاطك التجاري عبر الإنترنت أكثر فعالية من أي وقت مضى.
فسنتحدث اليوم عن الخطوات التسعة السريعة التي تستطيع أن تتخذها لبدء حملتك الأولى في Google AdWords.
لبدء حملتك الإعلانية، إنتقل إلى    Google Adwords  ، وإبحث عن زر “البدء الآن” ، وإشترك في حساب AdWords، بمجرد أن تقوم بتسجيل الدخول، أنقر فوق زر “إنشاء حملتك الأولى”.

تحديد نوع الحملة وإسمها وأنت تقوم بـعمل إعلان على Google Ads

أختر أولا نوع الحملة – في الوقت الحالي ، نوصي بشدة بخيار “شبكة البحث فقط” ، ثم أعط إسمًا لحملتك الإعلانية. تستطيع أيضًا إزالة العلامة بجوار “تضمين شركاء البحث” في الوقت الحالي (تستطيع دائمًا تغيير هذا لاحقًا).
تابع ايضا : زيادة متابعي أنستقرام حقيقيين مجانا | أفضل 6 طرق لزيادة متابعي انستقرام

 إختر الموقع الجغرافي الذي تريد أن تعرض الإعلانات فيه

بعد ذلك، حدد المساحة الجغرافية الكبيرة أو الصغيرة التي تريد إستهدافها، تستطيع إختيار بلدان بأكملها، أو مناطق من الدول، أو الولايات، أو المقاطعات، أو المدن، حتى مناطق الكونغرس في الولايات المتحدة، تستطيع أيضًا إختيار المناطق الجغرافية المخصصة، مثل إحداثيات خطوط الطول والعرض أو نصف قطر مجموعة الأميال أو الكيلومترات حول عنوان محدد، أنقر فوق “دعني أختار” ، ثم إبحث عن أنسب مكان لك.
إختر “إستراتيجية عروض الأسعار”
، وعيّن ميزانيتك اليومية. تغيير “إستراتيجية عروض الأسعار” الإفتراضية إلى “سأعيِّن عروض أسعار النقرات يدويًا”، يمنحك هذا المزيد من التحكم وسيساعدك على تعلم AdWords بمستوى أعلى. بإمكانك دائمًا التغيير إلى أحد الخيارات التلقائية الكثيرة لاحقا.
ميزانيتك اليومية هي الحد الأقصى المسموح به من Google لتحصيل رسوم منك في اليوم، من المحتمل أن تصل إلى الحد الأقصى من معظم الأيام. تقدم Google عدة خيارات للدفع: “يمكنك إجراء الدفعات قبل عرض إعلاناتك (الدفعات اليدوية) أو إجراء الدفعات بعد عرض إعلاناتك، وجعل هذه الدفعات تتم تلقائيًا (الدفعات التلقائية). بعض الشركات مؤهلة أيضًا للحصول على حد ائتمان Google (الفواتير الشهرية). ”
حدد ميزانيتك اليومية بحيث إذا لم تشغل وقتًا كبيرًا، فلن يتم إفراغ حساب التدقيق الخاص بك. يمكنك دائمًا الرجوع إليه وإعادته، ولكن من المهم أن يكون لديك شبكة أمان.
تجاهل قسم “إضافات الإعلانات” في الوقت الحالي
هذا جزء مهم من أي حملة إعلانية، ولكن أتركه الآن و قم بإضافته لاحقًا بعد الإنتهاء من جميع الخطوات التسع.
أنقر على“حفظ ومتابعة”.
قم بإنشاء مجموعتك الإعلانية الأولى
وأكتب إعلانك الأول، ينقر المزيد من الأشخاص على الإعلانات عندما يتضمن العنوان الكلمة الرئيسية التي يبحثون عنها. لذا إستخدم كلماتك الرئيسية في العنوان الخاص بك عندما تستطيع. أنت مقيد بـ 25 حرفًا هنا، لذلك بالنسبة لبعض مصطلحات البحث، ستحتاج إلى إستخدام الإختصارات أو المرادفات القصيرة.
تسمح الخطوط الثانية والثالثة بـ 35 حرفًا لكل نص. في معظم الأسواق، ستكون أكثر نجاحًا إذا وصفت فائدة على السطر الثاني، متبوعة بميزة أو عرض في السطر الثالث. لاحقًا، يمكنك إختبار أي ترتيب يتحول بشكل أفضل.
على الرغم من أن Google تضع الحقل لعنوان URL المعروض – عنوان الويب الذي يراه الأشخاص في إعلانك – أسفل نسختك الرئيسية من الإعلان هنا، عندما يتم عرض إعلانك في صفحة نتائج البحث، فسيظهر عنوان URL الخاص به في الواقع أسفل العنوان. يجب أن يكون عنوان URL المعروض هو نفس نطاق موقعك، على الرغم من أن عنوان URL نفسه لا يلزم بالضرورة أن يكون الصفحة المقصودة المحددة التي تنقل الأشخاص إليها.
السطر الأخير هو عنوان URL المقصود الفعلي، أو الصفحة المقصودة المحددة، تستطيع أيضًا إستخدام رابط تتبع هنا.
في ما يلي الإصدار القصير من نموذج الإعلان:

العنوان: ما يصل إلى 25 حرفًا من النص

السطر الثاني: ما يصل إلى 35 حرفًا

السطر الثالث: ما يصل إلى 35 حرفًا

السطر الرابع: عنوان URL المعروض

أدخل كلماتك الرئيسية في حقل الكلمات الرئيسية في حسابك لصق في كلماتك الرئيسية، إبدأ بمجموعة واحدة فقط، وأضف علامات الجمع (+)، الأقواس ([])، والإقتباسات (“”) لترى بدقة عدد عمليات البحث لكل نوع ستحصل عليه، إنها فكرة جيدة لتفريغ المئات أو الآلاف من الكلمات الرئيسية في حفنة صغيرة من تلك المهمة، والعمل من هناك.
قم بتعيين الحد الأقصى لتكلفة النقرة
قم بتعيين أقصى سعر للنقرة الآن (يسمى “عرض التسعير الإفتراضي” الخاص بك)، ولكن تدرك ذلك : كل كلمة رئيسية هي نظريًا سوقًا مختلفة، مما يعني أن كل كلمة رئيسية رئيسية ستحتاج إلى سعر عرض سعر خاص بها. ستتيح لك Google تعيين عروض أسعار فردية لكل كلمة رئيسية لاحقًا.
إذا كان بإمكانك تحمل 50 دولارًا أمريكيًا فقط في اليوم بدلاً من 170 دولارًا على سبيل المثال، فمن الأفضل تقديم عروض أسعار على الكلمات الرئيسية منخفضة التكلفة بحيث يمكن مشاهدة إعلانك بواسطة أكبر عدد ممكن من الأشخاص، نظرًا للقيود المفروضة على أي ميزانية، إذا كنت تستخدم كلمات رئيسية مرتفعة السعر، فستنفذ ميزانيتك بسرعة ولن يتم عرض إعلاناتك إلا جزءًا من اليوم بدلاً من 24 ساعة كاملة.
إستعراض كل شيء تحقق مرة أخرى من إعلانك وكلماتك الرئيسية للتأكد من أنها أفضل مطابقة ممكنة، تحقق من تكلفة النقرة لتتأكد من حصولك على المواضع في الصفحة التي تريدها. تحقق مرة أخرى من ميزانيتك اليومية للتأكد من عدم إستنفاد حسابك المصرفي بشكل غير مقصود.
أدخل معلومات الفواتير الخاصة بك
سيبدأ عرض إعلاناتك بمجرد تأكيد معلومات الدفع الخاصة بك، أنت الآن مضبوط.
تابع ايضا : طريقة حصولك على منتجات مجانية من منصة جيربست Gearbest
إذا كان لديكم أي إستفسار لا تترد بتركه في التعليق وسنجيب عليك.
تعليقات
صورة

ادعمنا عبر بايبال

إذا كانت مواضيعنا تعجبك، قم بدعمنا والتبرع بمبلغ صغير لنستمر في المزيد.

تبرع الآن