القائمة الرئيسية

الصفحات

كوريا الشمالية إعدام علني لشخص خرق تدابير كورونا

كوريا الشمالية إعدام علني لشخص خرق تدابير كورونا

كوريا الشمالية إعدام علني لشخص خرق تدابير كورونا

القوات الحكومية في كوريا الشمالية قامت بتنفيذ حكم الإعدام في رجل بشكل علني، بعد توجيه له تهمة "خرق تدابير الحجر الصارمة المفروضة لمواجهة فيروس كورونا المستجد"، حسبما ورد على راديو "آسيا الحرة".

و قال الموقع نقلا عن مصادر داخل دولة كوريا الشمالية المنعزلة، أن  الإعدام، الذي وقع في منطقة حكم بجانب الحدود مع دولة الصين، تم تنفيذه في محاولة لترهيب بقية سكان كوريا الشمالية وحثهم على الالتزام الصارم بالتدابير الوقائية المشددة من وباء كورونا.

أخبار ذات صلة: حسن نصر الله يغادر لبنان الى ايران ورسائل مشفرة تفضح السبب
وذكر مصدر للراديو: " (القوات الحكومية) نفذت حكما بالإعدام على شخص رميا بالرصاص بشكل علني، لتهديد باقي السكان في المنطقة الحدودية مع الصين".
وأضاف أيضا أن عملية الإعدام تأتي "ربما لوجود كثير من عمليات التواصل بين سكان هذه المنطقة الحدودية مع الجانب الآخر من الحدود مع دولة الصين، بما في ذلك التهريب."

تابع أيضا: وفاة مارادونا اسطورة كرة القدم العالمية و الارجنتينية
وبسبب عمليات التهريب هذه تعتقد السلطات أنها قد تؤدي إلى تفشي فيروس كورونا في كوريا الشمالية.
وذكر المصدر إن الإعدام العلني تم في يوم 28 نوفمبر المنسرم، وذلك بعد 8 أيام فقط من إلقاء القبض على رجل في الخمسينيات من عمره أثناء محاولة تهريب على الحدود مع الصين، والذي يعتبر خرقا لتعليمات الحجر الصحي.

وذكرت تقارير إعلامية في الأيام الماضية عن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، أنه قد أعدم إثنين من المسؤولين، على خلفية تداعيات وباء فيروس كورونا المستجد.

مدونة الأرباح

تعليقات

التنقل السريع