القبض على ثلاث متهمين في قضية النصب على 75 طالب جزائري

القبض على ثلاث متهمين في قضية النصب على 75 طالب جزائري

القبض على ثلاث متهمين في قضية النصب على 75 طالب جزائري

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني والرأي العام ، أنه منذ منتصف ديسمبر 2021 قامت المصالح المختصة ممثلة بالوزارة المركزية لمكافحة الجريمة المنظمة بالتنسيق مع السلطات القضائية في القضية التي تم فيها خداع أكثر من 75 طالبا جزائريا من قبل شركات وهمية. تقدم هذه الشركات ، التي تعلن عن نفسها على منصات التواصل الاجتماعي ، عروضًا مغرية لطلبة ، وتخدع الضحايا للتسجيل والقيام بالتدريب الداخلي في جامعات أجنبية في أوكرانيا وتركيا وروسيا.

مكّنت التحقيقات الأولية المكثفة أجهزة أمن الدولة من كشف أدلة على هذه الشبكة الإجرامية واعتقال ثلاث مدبرين الرئيسيين، الذين قامو بتنسيق العمليات الاحتيالية مع أطراف أجنبية في البلدان المذكورة أعلاه.

شاهد أيضا: ما هي الدول التي يسافر إليها الجزائريون من دون فيزا؟

كما تم تحديد المقرات الرئيسية لهذه الشركة الوهمية في بعض الولايات في الجزائر وعنابة ووهران ، وكذلك في الخارج. تظهر أسماء شركات وهمية عدة مرات ، على غرار "FUTURE GATE" و "SVIT-OSVITI" و "INSIDE.COM".

في هذا الصدد، تدعو المديرية العامة للأمن الوطني باقي المواطنين ضحايا هذه الشبكة الاجرامية، التقرب من مقر المصلحة المركزية لمكافحة الجريمة المنظمة الكائن مقرها ببلدية سحاولة (الجزائر العاصمة) أو من أقرب مركز للشرطة عبر التراب الوطني، لتقييد شكوى والإدلاء بشهادة. كما تعلم المديرية العامة للأمن الوطني أن كل مستجد في شأن هذه القضية، سيتم إخطاره للرأي العام، بعد موافقة السيد وكيل الجمهورية

تعليقات