ما هو تيك توك بالضبط؟ لماذا هو محبوب جدا؟

ما هو تيك توك بالضبط؟ لماذا هو محبوب جدا؟

كل بضع سنوات ، يُحدث تطبيق جديد ثورة في كيفية تفاعلنا مع وسائل التواصل الاجتماعي. TikTok ، شبكة وسائط اجتماعية لمشاركة الفيديو ، هو التطبيق الأكثر شعبية في العالم اعتبارًا من عام 2021. سواء أعجبك ذلك أم لا ، حيث تشهد وسائل التواصل الاجتماعي هجرة جماعية حيث تستحوذ المنصات الجديدة على روح العصر الثقافي. أنها توفر طرقًا جديدة ومختلفة للتفاعل.

 ما هو TikTok بالضبط؟ لماذا هو هكذا شعبية؟

كل بضع سنوات ، يغير تطبيق جديد طريقة استخدامنا لوسائل التواصل الاجتماعي. اعتبارًا من عام 2021 ، يعد TikTok ، وهو عبارة عن منصة وسائط اجتماعية لمشاركة الفيديو ، التطبيق الأكثر شعبية على هذا الكوكب. و بالنسبة لأي شخص يزيد عمره عن 25 عامًا ، لا يزال TikTok منطقة مجهولة. يوفر TikTok نافذة على ما يشبه أن نشأ في مجتمع اليوم شديد الاتصال ، وهو يتمتع بشعبية كبيرة بين Gen Z. الغالبية العظمى من مستخدمي Facebook في الوقت الحاضر فوق سن الأربعين ، لكن Instagram أكثر شيوعًا بين المستخدمين الذين تتراوح أعمارهم بين 20 و 40.
و في ضوء ذلك  في الصين ، تُعرف TikTok باسم Douyin ولديها قاعدة مستخدمين تقارب 250 مليون شخص. TikTok هو اسم التطبيق في بقية العالم ، وهو متوفر في 154 دولة . حيث خارج الصين ، 40 بالمائة من مستخدمي TikTok موجودون الآن. الهند لديها قاعدة مستخدمين كبيرة ، تمثل حوالي ربع جميع تنزيلات التطبيقات حتى الآن. كان لدى TikTok ما يقرب من 14 مليون مستخدم في الولايات المتحدة اعتبارًا من مارس 2019.

الترفيه بالفيديو في شكل قصير

عندما تفتح TikTok لأول مرة ، سيتم الترحيب بك من خلال إعصار من مقاطع الفيديو للهواة والمحترفين. تتميز غالبية مقاطع الفيديو بالموسيقى أو الكوميديا ​​أو محتوى متعلق بتحدي TikTok. يستخدم العديد من الأشخاص موقع مشاركة الفيديو للتعبير عن أنفسهم ومشاركة حياتهم بطرق غير معتادة. حيث ان هذا المحتوى غير ذي صلة بأي شخص يتجاوز سن العشرين. ومع ذلك ، فإنه من المحتمل أن يكتسب ملايين المشاهدات والمتابعين من بين الفئات العمرية. و بناء عليه ربما يكون إيجاز المحتوى هو الجانب الأكثر صعوبة في فهم TikTok. حيث يعرض TikTok بشكل أساسي مواد فيديو مدتها 15 ثانية.

بينما يمكنك تحميل أفلام يصل طولها إلى دقيقة واحدة ، لا توجد خيارات لمشاركة مقاطع فيديو أو صور أو نص أكبر حجمًا. تجعل هذه القيود البرنامج أكثر صعوبة في استيعاب المرات القليلة الأولى التي تستخدمه فيها. بالإضافة إلى  القدرة على النشر عن أي شيء هي الميزة الأكثر جاذبية في TikTok. كل منطقة مفتوحة وتحظى بالكثير من الاهتمام ، بما في ذلك الفكاهة والهوايات واللياقة والسفر والموسيقى والتصوير والرقص. أولئك الذين يمكنهم تكييف موادهم مع نموذج الفيديو القصير سيحصلون على رؤية في كل قطاع. و بينما يبدو أن الترفيه هو عامل الجذب الرئيسي في الوقت الحاضر ، فإن المحتوى التعليمي والطموح والموجه نحو الأعمال آخذ في الارتفاع.

ما هو الغرض من TikTok؟

قد يكون من الصعب فهم سبب الحاجة إلى برنامج جديد عندما يظهر لأول مرة في السوق ويبدأ في اكتساب الشعبية. حيث بدأ Instagram كبرنامج بسيط لتصفية الصور ، لكنه تطور منذ ذلك الحين إلى منصة اجتماعية وأداة للعلامة التجارية. بدت قصص Snapchat مضحكة في البداية ، ولكن عندما أصبحت أكثر شهرة ، قام Instagram بنسخ الفكرة بشكل أساسي ، وتحكم Instagram Stories الآن على منصة وسائل التواصل الاجتماعي. بفضل نظام الهاشتاج المحير ، تطور تويتر إلى طريقة جديدة لمتابعة الأخبار والأحداث الجارية.
كما ان هناك سوق كبير للمستهلكين الذين يبحثون عن الترفيه الدقيق والإلهاء لبضع دقائق خلال اليوم الذين يستخدمون TikTok. إذا كان مقطع الفيديو رائعًا أو جذابًا ، فإن الخوارزمية تعيد مشاركته بسرعة في علامة التبويب "من أجلك" ، مما ينتج عنه ملايين المشاهدات.

ما هو TikTok وكيف يعمل؟

باستخدام حساب TikTok ، يمكن لأي شخص إنشاء محتوى فيديو مع موسيقى وفلاتر فريدة وحتى تأثيرات بصرية. الهدف هو إنشاء مقاطع فيديو تثير اهتمام المستهلكين في الثواني القليلة الأولى ، مما يتسبب في توقفهم عن التمرير والانتباه. فكلما زاد الوقت الذي يقضيه المشاهد في مشاهدة فيديو منشئ TikTok ، زاد احتمال انتشار الفيديو.

كما تعد صفحة TikTok For You الجزء الأكثر شيوعًا في TikTok ، حيث يمكن للمستخدمين معرفة المزيد عن الأشياء الجديدة التي تقدمها خوارزمية TikTok. صفحة For You هي الصفحة الأولى التي يراها مستخدم TikTok عند تشغيل التطبيق. و تتأثر منصة TikTok ، مثلها مثل Twitter و Instagram ، بشكل كبير بما هو رائج وعلامات التصنيف التي تساعد المستخدمين في العثور على المحتوى.

هل TikTok تطبيق آمن؟

قد تكون أي شبكة اجتماعية خطيرة ، ولكن مع إشراف الكبار ، يمكن للأطفال استخدام التطبيق بأمان (وحساب خاص). بشكل افتراضي ، يكون حساب TikTok الخاص بك عامًا ، مما يعني أنه يمكن لأي شخص مشاهدة مقاطع الفيديو الخاصة بك وإرسال رسائل مباشرة إليك واستخدام معلومات موقعك.
كما يجب أن يتمكن الأشخاص الذين تعرفهم فقط من التفاعل مع مقاطع الفيديو الخاصة بك أو إرسال رسائل إليك على التطبيق ، لذلك يجب على الآباء التأكد من تشغيل جميع إعدادات الخصوصية للحسابات التي يستخدمها أطفالهم. يتطلب ذلك إنشاء حساب خاص أو تغيير إعدادات التعليقات والثنائيات وردود الفعل والرسائل من "الجميع" إلى "الأصدقاء". يمكنك أيضًا تعطيل هذه الوظائف تمامًا.

ما هي مخاطر استخدام TikTok؟

مع زيادة شعبية موقع التواصل الاجتماعي ، كانت هناك مخاوف بشأن المخاطر المحتملة لـ TikTok. حيث يتم تصنيف الغالبية العظمى من مستخدمي TikTok على أنهم من الجيل Z ، مما يعني أنهم تتراوح أعمارهم بين 14 و 24 عامًا.  ولهذا فتطبيق مشاركة الفيديو TikTok "مكرس بالكامل" لسلامة الأطفال ، وفقًا لإرشادات مجتمعه ، ولا يتسامح مطلقًا مع السلوك الذي قد يؤدي إلى إساءة معاملة الأطفال أو الاستغلال الجنسي. كشفت TikTok عن مجموعة جديدة من أدوات الرقابة الأبوية تسمى "Family Safety Mode" في فبراير 2020. كما يسمح وضع أمان العائلة TikTok للآباء بوضع قيود على استخدام أطفالهم لتطبيق الوسائط الاجتماعية. من بين أدوات الرقابة الأبوية القيود المفروضة على الاتصالات المباشرة وإدارة وقت الشاشة و "الوضع المقيد" الذي يخفي المحتوى الإشكالي.
بكلمات أخرى في TikTok ، يسمح الوضع المحدود للمستخدم الحالي بالتبديل إلى حساب خاص حيث يمكنه الموافقة (أو رفض) طلبات المتابعين الجدد. يمكن فقط للمستخدم النشط الذي سمحت له بالوصول إلى المواد الخاصة بك إذا كان لديك حساب TikTok خاص. تم تعيين حساب TikTok الخاص بك على الوضع العام افتراضيًا. يتيح ذلك لـ TikTok مشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بك والسماح للمستخدمين الآخرين بالتعليق أو الرد أو إنشاء ثنائيات فيديو قصيرة مع المواد الخاصة بك.

تعليقات