أربع طرق لتأمين و حماية نفسك على شبكة الويفاي العامة

أربع استراتيجيات لتعزيز أمانك على شبكات الواي فاي العامة

أربع استراتيجيات لتعزيز أمانك على شبكات الواي فاي العامة
أصبح الآن من الضروري تأمين الاتصال بشبكة الواي فاي، سواء كنت في المنزل، أو في المقهى، أو في أي مكان عام، حيث تشكل شبكات الواي فاي العامة فرصة مثالية لقراصنة الإنترنت للوصول إلى معلوماتك الشخصية واختراق أجهزتك. لذلك، يجب على كل شخص يستخدم شبكة الواي فاي العامة اتخاذ بعض الخطوات لتأمين أجهزته وحمايتها. إليك أربع طرق بسيطة يمكنك من خلالها تأمين وحماية نفسك عند استخدام شبكة الواي فاي العامة:
شاهد ايضا: تحميل تطبيق القرآن كريم

1. استخدم تطبيق VPN: 

يقوم VPN بحماية خصوصيتك أثناء الاتصال بالإنترنت وتشفير جميع حركة المرور الخاصة بك، مما يخفي نشاط التصفح الخاص بك وهوية الخادم VPN الذي تتصل به. يمنع ذلك أي شخص على نفس الشبكة من رؤية نشاطك. بالإضافة إلى ذلك، تتمتع شبكة VPN بميزات أمان إضافية، مثل ميزة مفتاح القفل التلقائي الذي يغلق الاتصال تلقائيًا عند قطع الاتصال بشبكة الواي فاي العامة.

2. غير كلمات المرور الخاصة بك بانتظام: 

كلمات المرور هي خط الدفاع الأول عندما يتعلق الأمر بتأمين أجهزتك. يجب تغيير كلمات المرور بانتظام، ولو كانت لم تتعرض للاختراق، حتى يتعذر على أي شخص استخدام كلمة المرور للوصول إلى أجهزتك الأخرى.

3. ثبت تطبيق مضاد للفيروسات: 

تصاب معظم الأجهزة بالبرامج الضارة والفيروسات أثناء الاتصال بالواي فاي العامة، لذا من المهم تثبيت تطبيق مضاد للفيروسات لحماية جهازك من الهجمات الضارة.

4. قم بتشغيل التحقق من خطوتين: 

يُعد التحقق من خطوتين طريقة رائعة لإضافة طبقة إضافية من الأمان إلى حساباتك. يتطلب منك ذلك إدخال كلمة المرور ورمز التحقق الذي يتم إرساله إلى هاتفك المحمول عند تسجيل الدخول إلى حسابك من جهاز جديد.
باستخدام هذه الطرق الأربعة، يمكنك تحسين أمانك على الواي فاي العامة وحماية أجهزتك وبياناتك الشخصية من القراصنة والاختراقات.
تعليقات
صورة

ادعمنا عبر بايبال

إذا كانت مواضيعنا تعجبك، قم بدعمنا والتبرع بمبلغ صغير لنستمر في المزيد.

تبرع الآن