خطوات إنشاء متجر إلكتروني احترافي على ووردبريس


خطوات إنشاء متجر إلكتروني احترافي على ووردبريس

متجر إلكتروني لتداول الأسهم
خطوات إنشاء متجر إلكتروني احترافي على ووردبريس
هل أنت مستعد لتعلم كيفية إنشاء متجرك الاليكتروني على الإنترنت؟ ربما توصلت للتو إلى فكرة رائعة عن المنتج والآن تريد أن ترى ما إذا كان الناس على استعداد لشرائها. حسنًا، أنت محظوظ، لأنك لم تعد بحاجة إلى أن تكون مطور ويب ذي خبرة لبناء متجر عبر الإنترنت في أقل من 15 دقيقة مع Shopify .
على الرغم من وجود الكثير من الحلول الأخرى ، إلا أننا نود التركيز على طريقتين أكثر فعالية لإنشاء متجر الكتروني عبر الإنترنت في غضون 15 دقيقة.
تستلزم الطريقة الأولى الاشتراك في خدمة Shopify للتجارة الإلكترونية ، في حين أن الطريقة الأخرى تستخدم WordPress وتثبيت المكون الإضافي WooCommerce لبدء البيع عبر الإنترنت.

خطوات إنشاء متجر إلكتروني احترافي على ووردبريس


ما هي الاختلافات بين شوبيفاي و WooCommerce؟

Shopify هو نظام تجاري الكل في واحد، حيث يمكنك دفع رسوم شهرية لاستخدام أدوات تصميم المواقع الإلكترونية، والتجارة الإلكترونية، وإدارة منتجات الشركة. يتم تعبئتها جميعًا في منتج واحد ، بحيث يمكنك ببساطة اختيار قالب وتحميل منتجاتك وبدء البيع عبر الإنترنت.
تعمل WooCommerce بشكل مختلف حيث إنها مكون إضافي يجب تثبيته على موقع WordPress على الويب. إنه مكون إضافي رائع يحتوي على أدوات لإدارة المنتجات والمخزون ، لكنه يتطلب معرفة فنية إضافية لتثبيت WordPress على حساب استضافة ، واختيار سمة متوافقة مع WooCommerce وتحميل مكون WooCommerce الإضافي.
تابع ايضا : أفضل 10 مواقع لبيع الصور على الأنترنت و الربح منها

متى استخدام شوبيفاي لإنشاء متجر الكتروني على الإنترنت؟

Shopify هو أداة صلبة للمبتدئين والأشخاص الذين لا يريدون قضاء الكثير من الوقت في التنمية. من الجيد أيضًا الابتعاد عن توظيف مطور برامج. يمكنك بيع العديد من المنتجات التي تريدها ، ومعظم الشركات لا تواجه أي مشكلات في التوسع.

إنشاء متجر الكتروني خاص بك على الإنترنت


متى تريد استخدام ويكومارس؟

تعمل WooCommerce على عجائب المهتمين بالتخصيص النهائي. نظرًا لأن WordPress مفتوح المصدر ، يمكنك تنفيذ مجموعة واسعة من الإضافات والتحسينات البرمجية لرمز موقعك إلى أي مكان تريد. كما أنها قابلة للنمو لأولئك الذين لديهم القليل من المعرفة التنموية الإضافية. إذا كنت ترغب في المزيد من التحدي وتريد التحكم المطلق في طريقة ظهور موقعك وتشغيله ، فإن WooCommerce تستحق النظر فيه.

إنشاء متجرك الالكتروني الخاص على الإنترنت مع شوبيفاي في 15 دقيقة

ليس سراً أننا نعتقد أن Shopify هي عبارة عن منصة تجارة إلكترونية رائعة، وهناك سبب يجعلها تتصدر قائمتنا. كان من المعتاد أن يستغرق إنشاء متجر للتجارة الإلكترونية ساعات طويلة بالإضافة إلى الكثير من المعرفة. ومع ذلك، فقد تغير هذا اليوم ولا يستغرق إنشاء متجر الكتروني على الإنترنت سوى بضع دقائق. من خلال بضع نقرات بالفأرة وقليل من الكتابة، يمكنك إعداد متجرك الالكتروني الخاص على الإنترنت على الويب.
يوجد سبب يجعل برنامج شوبيفاي منصة شعبية. ربما يكمن السبب الأكبر في حقيقة أن إنشاء متجرك الالكتروني الأول على الإنترنت لم يكن أسهل، نوضح لك كيف يمكنك إعداد متجر Shopify الخاص بك على الإنترنت في أقل من 15 دقيقة.
تابع ايضا : افضل 9 تطبيقات لربح المال من الانترنت

خطوات إنشاء متجر إلكتروني احترافي على شوبي فاي

الخطوة 1: اشترك في منصة شوبيفاي

انتقل إلى موقع Shopify ، وانقر على زر البدء. ملء عنوان البريد الإلكتروني المطلوب وكلمة المرور واسم المتجر.
بعد النقر فوق "التالي" ، أخبر Shopify عن نفسك عن طريق تحديد المبلغ الذي تخطط لبيعه وإذا كنت تبيع بالفعل. انقر فوق الزر "أدخل مخزني" عند الاكتمال.
سيطلب منك بعد ذلك ما إذا كنت ترغب في إنشاء متجر بالطوب أو متجر عبر الإنترنت. في هذا البرنامج التعليمي، سنقوم فقط بإنشاء متجر عبر الإنترنت ، لذلك حدد هذا الخيار وانقر فوق "التالي".
تطلب منك الصفحة التالية ملء المعلومات الشخصية مثل اسمك وعنوانك ورقم هاتفك، وكلها تستخدم لتكوين العملات ومعدلات الضرائب.

الخطوة 2: إضافة منتج إلى متجر Shopify الخاص بك

عند الانتقال إلى الواجهة الخلفية لـ Shopify الخاص بك، فإنه يوضح عملية تفصيلية حول كيفية إعداد متجرك بالكامل. يطلب منك الزر الأول إضافة منتج ، لذلك يجب عليك النقر فوق ذلك أولاً.
تشبه صفحة إضافة المنتج شيئًا ما ستراه في WordPress. يمكنك ملء التفاصيل مثل العنوان والوصف والسعر والبائع. لا تتردد في إكمال أي جزء من صفحة المنتج الذي تريده. فقط تأكد من حفظ المنتج في النهاية.
الخطوة 3: تخصيص مظهر موقعك
ارجع إلى لوحة المعلومات الرئيسية ، وحدد الزر تخصيص مظهر موقعك. تطلب منك هذه المنطقة تخصيص أي شيء من الشعارات إلى الألوان. هذا يستغرق بعض الوقت ، ولكن الجزء الرئيسي الذي تريد التركيز عليه هو الرابط الذي يطلب منك زيارة المتجر.
يمكنك هنا استعراض مئات السمات في شوبيفي لجعل موقعك يبدو رائعًا.

الخطوة 4: إعداد المجال الخاص بمتجرك

بعد اختيار القالب الخاص بك وتصميم موقع الويب الخاص بك حسب رغبتك، فقد حان الوقت لتحديد مجال لجعل موقعك رسميًا.
ارجع إلى لوحة القيادة وانقر على المكان الذي يطلب إضافة مجال. يسألك هذا ما إذا كنت تريد نقل مجال أو تسجيل نطاق جديد. اختر المجال الذي تريده وتصفح خطوات إجراء الشراء. ستحتاج أيضًا إلى تحديد طريقة الدفع التي يمكنك من خلالها الدفع إلى تطبيق Shopify.
عند التنشيط، يمكنك بعد ذلك الانتقال إلى هذا النطاق المحدد ومشاهدة موقع الويب الخاص بك.
الخطوة 5: تنشيط معالج الدفع الخاص بك
انقر فوق علامة التبويب الموجودة على يسار لوحة القيادة والتي تسمى المدفوعات. تتيح لك هذه المنطقة الاختيار من بين العشرات من معالجات الدفع مثل Stripe و Authorize.net. يحتوي Shopify أيضًا على معالج الدفع الخاص به والذي يسهل تنفيذه بسهولة فائقة. ما عليك سوى الاطلاع على خطوات تنشيط معالج الدفع الخاص بك. هذا يسمح لك بقبول المدفوعات ووضع تلك المدفوعات في حساب.
بعد كل ما يقال وفعل، يمكنك النقر على زر إطلاق موقع الويب لفتح المتجر تهانينا! لديك الآن متجر Shopify يعمل بكامل طاقته.

خطوات إنشاء متجر إلكتروني احترافي على ووردبريس

الخطوة 1: اختيار الدومين واستضافة الحساب

تتمثل الخطوة الأولى في تنفيذ متجر WooCommerce في اختيار حساب استضافة لاستضافة جميع ملفات موقع الويب الخاص بك. نوصي باستخدام Bluehost ، لأنه نظام أساسي موثوق وآمن وسهل الاستخدام ، ويوفر زر تثبيت WordPress بنقرة واحدة.
ناهيك عن ذلك، تقدم شركة Bluehostخدمة شهرية رائعة تدمج WordPress مع WooCommerce ، لذلك ليس عليك القيام بشيء ما.
انتقل إلى صفحة Bluehost التي توضح التكامل بأكمله . انقر على زر البدء الآن للمتابعة. مع حزمة WooCommerce ، تستقبل الاستضافة ، وأمن SSL إيجابي للتجارة الإلكترونية ، وما لا يقل عن 100 جيجابايت من مساحة الموقع وأكثر من ذلك بكثير. ولكن الأهم من ذلك ، تم بالفعل تثبيت WooCommerce وتحسينه.
اختيار خطة، ثم المضي قدما.
الصفحة التالية تطلب منك اختيار مجال أو نقل نطاق. بعد أن تضغط في مجال ، سيخبرك إذا كان متاحًا. ثم تطلب الصفحة التالية معلوماتك الشخصية ومعلومات الحزمة. أوصي ببساطة باختيار خطتك المرغوبة وتخطي الإضافات.
استمر في متابعة عملية الإعداد حيث تطلب إنشاء بيانات اعتماد تسجيل الدخول الخاصة بـ Bluehost. بمجرد وصولك إلى Bluehost CPanel ، يمكنك تحديد موقع زر WordPress تحت عنوان Website Builders. يتيح لك ذلك السير عبر خطوات قليلة لإكمال تثبيت WordPress بأكمله.
في النهاية ، سيخبرك المجال الذي يمكنك الذهاب إليه لتسجيل الدخول إلى الواجهة الخلفية لـ WordPress.
الخطوة 2: شراء موضوع ديفي
هذا الجزء بسيط. انتقل إلى صفحة شراء Divi وتصفح خطوات شراء سمة WordPress هذه.
الخطوة 3: تثبيت موضوع Divi
إذا اخترت خدمة WooCommerce / Bluehost ، فقد قمت بالفعل بتثبيت WooCommerce على موقع الويب الخاص بك. إذا لم يكن كذلك ، فقم بتنزيل WooCommerce وتثبيته على موقع الويب الخاص بك.
الآن حان الوقت لتثبيت سمة محسنة لـ WooCommerce. توجد الكثير من الخيارات ، لكننا نوصي باستخدام سمة Divi نظرًا لأنه من السهل للغاية تصميم العلامة التجارية وتصميمها لأغراضك الخاصة.
شراء وتنزيل موضوع ديفي . قم بتحميل الملف إلى نهاية لوحة معلومات WordPress الخاصة بك وقم بتنشيطه كموضوع أساسي لك. يمكن القيام بذلك من خلال الانتقال إلى المظهر> المظاهر> إضافة جديد.
الخطوة 4: إضافة منتج إلى WooCommerce
انتقل إلى المنتجات> إضافة منتج.
يؤدي هذا إلى عرض صفحة جديدة مشابهة لنشر مدونة تنشئها عمومًا على موقع WordPress. قم بإنشاء عنوان لمنتجك مع وصف. إذا قمت بالتمرير لأسفل قليلاً ، فستلاحظ الكثير من التفاصيل الأخرى لملءها ، مثل المخزون والشحن والتسعير والمنتجات المرتبطة.
ضع في اعتبارك أن هناك الكثير مما يجب عمله مع موقع WooCommerce الخاص بك ، ولكن يمكنك العثور على معظم التفاصيل التقنية في وثائق WooCommerce . في الوقت الحالي ، يجب أن يكون هذا كافيًا ليكون موقعك جاهزًا للعمل!
بغض النظر عما إذا كنت تختار Shopify أو WooCommerce ، نتمنى لك التوفيق في رحلة التجارة الإلكترونية الخاصة بك.
تعليقات