القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تستخدام موقع بنترست لتسويق مشروعك

كيفية استخدام موقع Pinterest لتسويق مشروعك
بنترست لتسويق مشروعك

ما هو موقع بنترست وكيف يعمل ؟ 

بنترست هي عبارة عن شبكة اجتماعية تتيح للمستخدمين المشاركة واكتشاف اهتمامات جديدة عن طريق نشر الصور أو مقاطع الفيديو المعروفة باسم "تثبيت" على لوحاتهم أو لوحات الآخرين مثل مجموعة من "دبابيس"، عادةً مع السمة وتصفح ما قام المستخدمون الآخرون بتثبيته. بإستخدام التوجه المرئي، تركز الشبكة الإجتماعية إلى حد كبير على مفهوم نمط حياة الشخص، مما يتيح لك مشاركة اهتماماتك مع الآخرين واكتشاف اهتممات الأشخاص المشابه لإهتماماتك.
هدف بنترست هو "توصيل كل شخص في العالم من خلال" الأشياء "التي يجدونها مثيرة للاهتمام." يمكن للمستخدمين إما تحميل الصور من أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم أو تثبيت الأشياء التي يعثرون عليها من على الويب بإستخدام Pinterest bookmarklet.
كما هو الحال مع معظم الشبكات الاجتماعية الأخرى، يمكن للمستخدمين أداء وظائف الشبكات الاجتماعية القياسية مثل متابعة لوحات أصدقائهم، وإبداء الإعجاب والتعليق على دبابيس المستخدمين الآخرين، وإعادة تثبيت المحتوى على لوحاتهم الخاصة، ومشاركة دبابيس الآخرين على Facebook و Twitter أو عبر البريد الإلكتروني، وحتى تضمين الدبابيس الفردية على موقعك على الإنترنت أو المدونة الخاصة بك.
شهد موقع بنترست نمواً مذهلاً في عام 2013 - للمرة الأولى على الإطلاق، تجاوزت بنترست البريد الإلكتروني كوسيلة مشاركة، بل تجاوزت موقع فيسبوك. وفقا للدراسة، كل ذلك بفضل النساء، وخاصة في الغرب الأوسط، لأن 80 ٪ من مستخدمي بنترست هم من النساء. لست متأكدًا تمامًا من سبب إهتمام النساء الكبير بالموقع - بقدر ما أستطيع أن أخبرك، أن الرجال أيضا يحبون النظر إلى الصور بقدر اهتمام النساء، لكنني أظن أن الأمر يتعلق بحقيقة أنه في البداية بدا أن بنترست بدأت مع اهتمامات في فنون المنزل مثل الطبخ، والديكور، والأزياء، والبستنة، وغيرها من الموضوعات التي تهتم بها المرأة. ولكن، قمت بالبحث في بنترست و وجدت في الموقع أنه بعض الإهتمامات موجهة أيضا نحو الرجال مثل صيد الأسماك، لذلك لن أتفاجأ أن أرى إرتفاع في إحصائيات بنترست حول استخدام الرجال للموقع.
ومن المثير للاهتمام أن بنترست هو الآن النظام الأساسي الأسرع نموًا لمشاركة المحتوى عبر الإنترنت، وفقًا لتقرير جديد صادر عن خدمة توزيع المحتوى عبر الإنترنت ShareThis. قام التقرير بتحليل ملايين الأسهم الشهرية التي تمت من خلال ShareThis في الربع الثالث من عام 2013 عبر أكثر من 120 قناة تواصل اجتماعي ومليوني موقع واكتشف أن مشاركة المحتوى على بنترست قفزت بنسبة 19.2٪ في الربع الأخير من عام 2013، ونمت مشاركة LinkedIn بنسبة 15.1 ٪.  شهد Facebook ارتفاع مشاركة المحتوى بنسبة 14.7٪ ، بينما انخفضت المشاركة على Twitter بنسبة 7.6٪.
تقدم البيانات الجديدة تذكيرًا بأنه يجب على الشركات النظر إلى ما وراء فيسبوك Facebook و تويتر عند إدارة الإتصال بوسائل التواصل الإجتماعي.
يقول كورت أبراهامسون، الرئيس التنفيذي لشركة ShareThis، في بيان: "كلما زاد عدد المعلنين الذين يفهمون كيف يستخدم المستهلكون جميع وسائل التواصل الإجتماعية - ما عدا فيسبوك وتويتر - كلما كان بوسعهم استخدام وسائل التواصل الاجتماعي بشكل أكثر فاعلية لزيادة الحملات وتحسينها".
يمكن للشركات الصغيرة الاستفادة من زيادة بنترست، لتسويق منتجاتها و تنمية قاعدة مستهلكيها.
تمنح Pinterest، وهي وسيلة مرئية للغاية، للشركات فرصة لإشراك المستهلكين في صور جذابة ورسوم بيانية ملونة تعزز الصفقات والمنتجات الجديدة. يمكن أن تعلق صور الموظفين أيضًا العملاء بالتعرف على الأشخاص الذين يعملون في الشركة، مع وضع اسمهم. يمكن لأصحاب الأعمال الصغيرة أيضًا المساعدة في تسهيل المحادثات حول علاماتهم التجارية عبر الإنترنت عن طريق إضافة أزرار "مشاركة" إلى مواقع الويب الخاصة بهم.
تتيح هذه الرموز الرقمية لزائري الموقع النقر ومشاركة جزء من المحتوى بسهولة من خلال لوحة بنترست محددة.

بنترست كيفية إستخدامه للتسويق لعملك؟

إذا كنت تبحث عن بعض تقنيات تسويق العلامة التجارية بنترست المؤكدة، فأنت في المكان المناسب. ما يصل إلى50 ٪ من الناس الذين يرون دبوس بنترست، إجراء عملية شراء! لذلك، بالنسبة لأصحاب الأعمال، تستحق منصة التواصل الاجتماعي استثمار وقتك وجهدك فيها.
تابع أيضا: الحصول على بطاقة باي بال مجانا

1. بنترست إعداد حساب للأعمال أولاً

تريد إعداد حساب Pinterest Business. ثم، تأكد من تحسين ملف التعريف الخاص بك لتعكس صورة علامتك التجارية.
نصيحة: تأكد من ملء سيرتك الذاتية بالكثير من الكلمات الرئيسية ذات الصلة مع التعبير عن شركتك.
العلامة التجارية حسابك
العلامة التجارية حسابك
أضف غطاء لوحة إلى ملفك الشخصي. لجعل حساب بنترست أكثر تماسكًا مع علامتك التجارية.
ستحتاج أيضًا إلى اختيار عناوين لوحات صديقة لكبار المسئولين الاقتصاديين. حاول أن تبقيه قصيرا. بعد ذلك، يمكنك استخدام قسم وصف اللوحة لإدراج المزيد من الكلمات الرئيسية وعلامات التصنيف.
نصيحة: هذه العلامات قابلة للنقر، للحصول على فكرة أفضل عما يبحث عنه السوق المستهدف في Pinterest. يمكنك استخدام هذه المعلومات لتحسين استراتيجية التسويق الخاصة بك.

2. تحسين صورة موقع الويب الخاص بك

عليك أن تجعل من السهل على زوار موقعك أن يعلقوا الصور من صفحات الويب الخاصة بك على لوحات Pinterest الخاصة بهم.
يمكنك القيام بذلك عن طريق تثبيت "حفظ زر" Pinterest للسماح للمستخدمين بحفظ صورك على حساب بنترست الخاص بهم، مع بضع نقرات بسيطة.
دبابيس غنية
استخدام دبابيس الغنية. تجعل معلومات تسعير العرض هذه مثالية إذا كنت تدير متجراً للتجارة الإلكترونية. بدلاً من ذلك، إذا كنت تدير مدونة ، فستكون "دبابيس المقالات" مجرد تذكرة لقيادة حركة المرور.
أعلى نصيحة: استخدم الصور الرأسية ، وقم بقياسها ، بحيث تتميز بعرض 600 بكسل ونسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 2: 3 أو 1: 3.5.
Handy Hack: إذا كنت تكافح لإنشاء صور Pinterest ودية، استخدم Canva. إنه مورد مجاني يقدم الكثير من القوالب المعدة مسبقًا والتي تعتبر رائعة بالنسبة إلى مسوقين Pinterest.
إذا كنت ترغب في اتخاذ دبابيس المنتج الخاص بك خطوة إلى الأمام ، يمكنك مزامنة متجرك عبر الإنترنت مع حساب بنترست الخاص بك. وبهذه الطريقة ، عندما يقوم المستخدمون بحفظ رقم التعريف الشخصي الخاص بك ، يمكنهم "إضافة إلى حقيبة" والدفع مقابل منتجاتك دون أن يتركوا Pinterest - ما مدى روعة هذا ؟!
التقدم بطلب للدبابيس الغنية
يمكنك فقط استخدام الدبابيس الغنية إذا كان لديك موقع معتمد. لا تتم عملية التحقق من الصحة هذه تلقائيًا. بدلاً من ذلك ، سيتعين عليك التقديم بالقيام بما يلي:

بنترست أضف رمز إلى موقعك

يمكنك استخدام البرنامج المساعد Yoast SEO للقيام بذلك ؛ يسمح لك هذا التطبيق بإضافة علامة تعريف Pinterest بالإضافة إلى خيار نسخ ولصق التعليمة البرمجية الضرورية من Pinterest. بمجرد القيام بذلك، يمكنك تمكين Pinterest لمراجعة شرعية موقعك. التحقق من صحة موقعك على بنترست. للقيام بذلك ، توجه إلى أداة التحقق من صحة Pinterest. هذا لا يمنحك فقط معاينة دبوس الخاص بك، ولكن أيضا يتيح لك الفرصة للتقدم بطلب للحصول على المسامير الغنية. إذا كان التطبيق ناجحًا، فستتلقى رسالة بريد إلكتروني من Pinterest تخبرك بأنه تم تمكين Rich Pins الخاص بك.
تجدر الإشارة إلى أن هذا قد يستغرق ما يصل إلى أسبوع ، لذلك لا تقلق إذا لم تتلقى رسالة بريد إلكتروني على الفور. إنها عملية بسيطة جدًا وتستحق القيام بها. أنت متأكد من تعزيز المشاركة عند بدء استخدام المسامير الغنية.
3. كن نشيطا
الآن لديك كل شيء وتشغيله. تحتاج إلى البقاء نشطًا على موقع Pinterest. يجب عليك إضافة محتوى باستمرار إلى ملفك الشخصي وتقييم ما يبحث عنه المستخدمون. وبهذه الطريقة يمكنك توفير أفضل محتوى ممكن لجمهورك.
أعلى نصيحة: لجعل علامتك التجارية لا تنسى، تهدف إلى تثبيت خمس مرات على الأقل في اليوم. يمكنك جعل ذلك أسهل باستخدام تطبيق جدولة مثل Buffer لتخطيط ما تريد تثبيته ومتى.
مفيد هاك:   أنت تريد الفضاء خارج دبابيس الخاص بك. انها ليست جيدة النشر عشرة دبابيس دفعة واحدة. عندما تنفث المحتوى الخاص بك على مدار اليوم ، فمن الأرجح أن تتفاعل مع جمهورك.
من خلال البقاء "نشطًا" على Pinterest ، فإننا نعني أيضًا أنه يجب عليك تحليل فعالية استراتيجياتك الحالية باستمرار. استخدم تحليلات بنترست لمعرفة دبابيسك الأكثر شعبية. وبهذه الطريقة ستعرف نوع المحتوى المطلوب نسخه.

4. بنترست أشياء أخرى يمكنك القيام بها

هناك بعض الأشياء الأخرى التي يمكنك القيام بها لزيادة جهود بنترست الخاصة بك:
صنّف لوحاتك: عند القيام بذلك ، تسهل على المستخدمين العثور على المسامير. لا يؤدي هذا فقط إلى زيادة المشاركة ، ولكن يمكنك تسجيل بعض المتابعين المخلصين. العثور على لوحات المجموعة الشعبية. يمكنك استخدام مورد مثل PinGroupie لتحديد هذه اللوحات والمساهمة في هذه المجتمعات. هذا رائع للحصول على العلامة التجارية الخاصة بك هناك.أضف شعارك إلى أسفل كل صورك. هذا يساعد على تعزيز الاعتراف بالعلامة التجارية.
كل هذه الأفكار ستساعد بلا شك في تحسين علامتك التجارية Pinterest.

بنترست هل استمتعت بنصائح التسويق؟

نأمل أن تساعد نصائح تسويق العلامات التجارية بنترست هذه في زيادة تحويلاتك! إذا استمتعت بهذا المقال، فأنت تحب المقاطع الأخرى المنشورة على مدونتنا.
تعلم كل شيء من نصائح عملية تحسين محركات البحث

تعليقات

التنقل السريع