قصة ايلون ماسك صاحب شركه تسلا

قصة ايلون ماسك صاحب شركه تسلا

قصة ايلون ماسك صاحب شركه تسلا
قصة نجاح إيلون ماسك تتجلى في قدرته على التغير من ولد يتنمرون عليه في مدرسته إلى واحد من أشهر وأثرى أغنياء رجال العالم، إلى أن أصبح أثرى إنسان في العالم، وعلامات نبوغ إيلون ماسك قد بدأت منذ طفولته لأنه قضى أغلب أوقاته في المكتبات بدلًا من الألعاب، اهتم بعالم الكمبيوتر والبرمجة منذ طفولته حتى تعلم البرمجة وحده بداية من عامه العاشر. وقد أتم ماسك أول صفقة تجارية له في نفس السن، وهذا بعد قيامه باختراع لعبة شهيرة باعها لشركة مهتمة بألعاب الأطفال مقابل 500 دولار، استمر إيلون ماسك في رحلته البرمجية والتجارية إلى أن صار مليونيرًا في عامه العشرون، وهذا بعد تأسيسه شركة زيوس ثم قام ببيعها لشركة متخصصة في نفس المجال بعدها بدأ في تأسيس شركة أخرى تحمل اسم إكس دوت كم ثم شركة سبيس إكس إلى أن اخترع سيارة تسلا التي تعتبر من السيارات الأفضل في العالم، كما أنه حقق العديد من الإنجازات في مجال الإنترنت والصعود إلى الفضاء وغير ذلك من نجاحات العديدة. 

ماهي نجاحات ومشروعات إيلون ماسك؟

ماهي نجاحات ومشروعات إيلون ماسك
رجل الأعمال الشهير حقق عدد من النجاحات الكبيرة حيث حقق الريادة في الكثير من المجالات، وهو ما أهله لأن يصبح أشهر وأغنى رجال العالم. سنذكر بعضًا من إنجازات هذا الإنسان العبقري على النحو التالي: تأسيس موقع بايبال ليصبح هو أول بنك إلكتروني على مستوى العالم، وذلك بعد دمجه شركتي إنفينتي  وإكس دوت كوم، وبذلك يعتبر صاحب فكرة البنوك الإلكترونية. تأسيس أول شركة خاصة لرحلات الفضاء، وقد أطلقت شركته سبيس إكس أول صاروخ فضائي تجاري لها في عام 2012م، فتعاقدت الشركة مع وكالة ناسا لنقل المعدات إلى الفضاء بدلًا من استخدام المكوك. تأسيس شركة تسلا موتور، والتي صنعت سيارة تسلا العملاقة، وهي السيارة التي يصل معدل الأمان بها إلى 100%، وهو ما جعلها السيارة المفضلة لمعظم رؤساء العالم، والتي تم تصنيفها كواحدة من أسرع أربع سيارات في العالم. وضع خطة متكاملة تهدف إلى إمداد الكرة الأرضية كاملة بالإنترنت، وقد بدأ تنفيذ هذه الخطة بإطلاق أكثر من أربعمائة قمر صناعي إلى الفضاء، وأسمى هذا المشروع باسم “ربط العقل بالحاسب الآلي والإنترنت”يسعى لإقامة أول مستعمرة بشرية للإنسان على كوكب المريخ، وذلك في غضون ثمان سنوات فقط، وهو ما أعلنه في مؤتمر رسمي هذا العام. 

قصة ايلون ماسك ورحلة كفاحه 

إيلون ماسك وُلِد في جنوب إفريقيا في الثامن والعشرين من يونيو لسنة 1971م لأب يشتغل في الهندسة الكهرباء، وهو ما دفعه لحب تلك المجالات، وقد بدأ نبوغه منذ طفولته، تميز بذكائه الشديد مع حبه لتعلم والقراءة ، و استطاع تعلم البرمجة بمفرده في سن العاشرة واستطاع صناعة أولى مشروعاته البرمجية والربح منها في عمر الثانية عشر، وكان لإيلون ماسك أخ وأخت فقط وعند انفصال والداهما قرر هو وأخيه البقاء مع والدهما وانتقلت أخته مع والدتها إلى كندا، وقد سافر إيلون إلى والدته في كندا بعد المرحلة الإعدادية وأكمل دراسته هنالك. 

فترة مراهقة وشباب إيلون ماسك

إيلون ماسك رجل الأعمال الكبير اشتغل في البرمجة طول مراهقته إلى إن أصبح مليونير قبل العشرين من عمره ، وهو أمر تحقيقه صعب على أي انسان في هذا السن وفي تلك الفترة،حصل على هذا المال مقابل بيع شركته زيوس إلى شركة أخرى تعمل في الكومباك، وواصل مسيرته بعدها بإنشاء شركة أكس دوت كوم في سنة 1999م ثم شركة سايبس في سنة 2002 ثم شركة تيسلا موتور التي أنشأها في سنة 2003، واستمر في رحلة إنتاجه وإبداعه المستمرة. 
اقرأ أيضًا: من هي ابنة امبر هيرد ويكيبيديا 

حياة إيلون ماسك في فترة الجامعة 

درس المبدع إيلون ماسك العبقري في جامعة بنسلفانيا، التي درس بها سنة 1992م حيث أنه تخصص في الفيزياء الحيوية، كما أنه درس أيضا في إدارة الأعمال ودرس في علم الاقتصاد، كما أن ايلون ماسك تمكن من الحصول على درجة الدكتوراه في فيزياء الطاقة، وكان ذلك في نفس المدة التي انتشر فيها الإنترنت في العالم، ايلون ماسك قضى كل هذه المدة مع أمه في كندا، وذلك بعدما قام بالسفر إليها عام 1989 هربًا من تأدية الخدمة العسكرية في جنوب أفريقيا.

ما سبب نجاح ايلون ماسك؟

ما سبب نجاح ايلون ماسك؟
إن رواد الأعمال يدركون أن النجاح سرّه هو الاستمرارية في التركيز على الوصول لأهدافهم وبلوغ غاياتهم. رغم أن ايلون ماسك أجندة أعماله ممتلئة للغاية لدرجة أنه يرقد على أريكة غير مريحة في مكان عمله ، إلا أنه دائمًا ما يكون لديه متسع للأضواء. باستثناء بيل ناي، لا يميل أغلب العلماء إلى الشاشات والأضواء والشهرة. 

ماهي ثروة إيلون ماسك؟

ثروة إيلون ماسك تقدّر بحوالي 250 مليار دولار، معظم ثروته تعود إلى حصته في شركة تسلا للسيارات. كما أن ماسك يمتلك حصة كبرى في شركة سبيس إكس للفضاء، قيمتها تقدر بـحوالي 100 مليار دولار .

ماذا فعل ايلون ماسك في تويتر؟

تويتر رفعت دعوى قضائية ضد ايلون ماسك الملياردير لإجباره على شراء تويتر شركة التواصل الاجتماعي، بهذا تبدأ معركة قانونية مع أثرى رجال العالم. ويأتي إثرى إعلان ماسك نهار الجمعة أنه سيتخلى عن صفقة استحواذه المقترحة على منصة تويتر، التي بلغت قيمتها 44 مليار دولار .
اقرأ أيضًا: كم عدد اسهم تويتر 2022
المقالة التي تسرد قصة نجاح إيلون ماسك بإختصار إلى هنا تنتهي ، بعدما قمنا بتوضيح تفاصيل قصة نجاح هذا الراجل العبقري ، وأيضا عرفنا بأهم إنجازاته العملية و أسباب نجاحه.

تعليقات
صورة

ادعمنا عبر بايبال

إذا كانت مواضيعنا تعجبك، قم بدعمنا والتبرع بمبلغ صغير لنستمر في المزيد.

تبرع الآن